توقيت القاهرة المحلي 11:01:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي "بـأرض المعارض"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بـأرض المعارض

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة - مصر اليوم

 تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بأرض المعارض التي تحتوي على مستشفيات ميدانية وقاعات عزل.  رافق الرئيس في جولته داخل مجمع المستشفيات الميدانية: رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي, ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال, ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي, ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار, ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد, ولفيف من القيادات.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي عن مكونات مجمع المستشفيات من اللواء طبيب خالد الخولي قائد مجمع مستشفيات القوات المسلحة للعزل, حيث أوضح الخولي أنه "تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة دعم إمكانيات الدولة لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد, جرى إنشاء مجمع القوات المسلحة للعزل الصحي بطاقة إجمالية 4 آلاف سرير, موزعة على 4 قاعات للعزل بطاقة 750 سريرا للقاعة الواحدة, بالإضافة إلى 5 مستشفيات منها 3 مستشفيات ميدانية ومستشفيان للعزل بطاقة 1000 سرير إقامة, منها 40 سريرا للرعاية المركزة مزودة ب`24 جهاز تنفس صناعي".

وأشار إلى أن المستشفيات مدعمة بثلاث غرف عمليات وثلاث وحدات أشعة وثلاث معامل تحاليل طبية, مضيفا أن إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة بالتعاون مع هيئة الإمداد والتموين والهيئة الهندسية والشركة العربية العالمية للبصريات, قامت بتنفيذ وتجهيز المستشفى الميداني بالإضافة لمستشفيين للعزل, في مدة لم تتجاوز 15 يوما, بخبرات وإمكانيات مصرية 100%. 

ولفت قائد مجمع مستشفيات القوات المسلحة للعزل إلى أن المستشفيات الميدانية مكونة من 17 "خيمة" جرى تصنيعها من قماش معالج كميائيا بأحدث التقنيات العلمية المقاومة لنمو البكتيريا والفطريات, كما أنها مقاومة للحرائق وعازلة لتسرب المياه, موضحا أن جميع "الخيم" من الداخل مكيفة بنظام الضغط السلبي ومزودة بفلاتر لتنقية الهواء. 

وأضاف أن الطاقة الإجمالية للأسرة 200 سرير إقامة, منها 11 سرير عناية مركزة ومزودة بغرفة عمليات بطاقة 16 عملية في اليوم, ما بين عمليات متوسطة وعمليات لإنقاذ الحياة, ومدعمة بوحدة أشعة ومعمل تحاليل طبية وصيدلية, كما أنها مجهزة إداريا على أعلى مستوى ما يمكنها من الدفع بها في المناطق المنعزلة معتمدة على إمكاناتها الذاتية إذا لم تتوفر البنية التحتية, إضافة إلى سكن خاص للأطباء والإداريين. وأشار إلى أن منطقة المجمع بالكامل مؤمنة ب`50 عربة إسعاف وطائرتي إخلاء جوي وعناصر التطهير الكميائي 22 عربة و18 "تروسيكل تطهير", إداريا مؤمنة ب` 250 أتوبيس نقل أفراد ومنطقة إعداد الوجبات الغذائي لجميع المرضى و الأطقم الطبية والإدارية. كما تفقد الرئيس السيسي غرفة الأشعة, واستمع لشرح مفصل لمكونات الغرفة التي تتكون من جزأين, وجهاز أشعة رقمي ووحدة تحكم متطورة. 

كما تفقد الرئيس قاعة مخصصة للسيدات وتحتوي على 750 سريرا مقسمة ل`9 قطاعات بألوان مختلفة, فضلا عن غرفتين لتبديل الملابس للمرضى وغرفة خصصت لتكون صيدلية وغرفة توزيع الطعام. وقام الرئيس - خلال الجولة - بالمرور على العناصر المتخصصة من الإدارات المتخصصة من القوات المسلحة, والتي تشمل سيارات إسعاف وأطقم التطهير وعناصر النقل والإسعاف الطبي الطائر. وتأكد الرئيس السيسي من أن المستشفيات تحقق الآمان الصحي وتطبق الإجراءات الاحترازية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية, والتي قامت القوات المسلحة بتجهيزها لمساندة أجهزة الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

قد يهمك أيضا :  

السيسي يوجه بالعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن كورونا

تواصل ردود الفعل العربية والدولية الداعمة لخطاب السيسي بشأن ليبيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بـأرض المعارض السيسي يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بـأرض المعارض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon