توقيت القاهرة المحلي 19:44:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمرار تقديم التيسيرات للمواطنين لتحويل سياراتهم للغاز الطبيعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمرار تقديم التيسيرات للمواطنين لتحويل سياراتهم للغاز الطبيعي

نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة المصرية
القاهرة - مصر اليوم

أكدت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع، استمرار جهاز تنمية المشروعات في تقديم كافة التيسيرات للمواطنين لمساعدتهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي. وأشارت جامع -في بيان لجهاز تنمية المشروعات، اليوم الإثنين، إلى أن الأخير يقوم بخطة طموحة بالتعاون مع وزارة البترول لتحويل 150 ألف سيارة خلال الثلاث سنوات المقبلة بالتنسيق مع شركتي "كارجاس" و"غازتك"، وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بأهمية العمل على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وتشجيع المواطنين، وأصحاب مشروعات النقل والأجرة، لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز لما فيه من توفير نقدي لهم بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة.

وأوضحت أن مختلف أجهزة الدولة تقوم بتنفيذ منظومة متكاملة لمساعدة المواطنين للاعتماد على الغاز الطبيعي بدلا من الوقود السائل، حيث يقدم جهاز تنمية المشروعات من خلال "كارجاس" وغازتك" قروضا ميسرة وفترات سداد مناسبة لمساعدة المواطنين على تحويل سياراتهم سواء كانوا من أصحاب السيارات الخاصة أو الأجرة والميكروباص الأمر الذي لن يمثل عبئا على المواطن في ضوء التوفير الذي سيستفيد منه نتيجة انخفاض سعر الغاز الطبيعي مقارنة بالوقود السائل حيث ستنخفض نفقات التشغيل إلى النصف تقريبا.

وأفادت بأن الدولة ممثلة في وزارة البترول والثروة المعدنية تقوم بخطة لزيادة عدد محطات التموين ومراكز الصيانة في مختلف المحافظات بالإضافة إلى جهود وزارة التجارة والصناعة لتوفير سيارات مجهزة للعمل بالغاز الطبيعي بالتنسيق مع شركات تصنيع السيارات المتخصصة.

من جانبه، أوضح رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الدكتور رأفت عباس، أن المواطن الذي يرغب في تحويل سيارته للعمل بالغاز الطبيعي يمكنه التوجه إلى المحطات التابعة لشركتي كارجاس وغازتك للبدء في إجراءات التحويل حيث يمكنه سداد المقابل على فترات مناسبة تصل إلى خمس سنوات.

وأكد أن المواطن هو المستفيد الأول من هذا المشروع، خاصة وأنه بالإضافة إلى التوفير النقدي الذي سيحققه من خلال عملية التحويل سيمكنه أيضا الحفاظ على كفاءة موتور السيارة، حيث أن العمل بالغاز الطبيعي لا يؤثر سلبا على كفاءة الموتور وخاصة في حالة اتباع الإجراءات والإرشادات التي يتلقاها أثناء إجراء التحويل فضلا عن الاستفادة من خدمات الصيانة المتميزة التي تقدمها كار جاس وغازتك. يذكر أن جهاز تنمية المشروعات قد أتاح تمويلا قدره 242 مليون جنيه تم من خلالها تحويل 45678 سيارة (أجرة ونقل و خاصة) بالتعاون مع شركتي "كارجاس" و"غازتك".

قد يهمك ايضا

نيفين جامع تؤكد نستهدف تحويل 147 ألف تاكسى وميكروباص للعمل بالغاز خلال 3 سنوات

وزيرة الصناعة تبحث مع السفير اليابانى بالقاهرة تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار تقديم التيسيرات للمواطنين لتحويل سياراتهم للغاز الطبيعي استمرار تقديم التيسيرات للمواطنين لتحويل سياراتهم للغاز الطبيعي



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon