توقيت القاهرة المحلي 02:54:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

10 رسائل من الرئيس إلى الشعب المصري خلال حديثه مع عمرو أديب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 10 رسائل من الرئيس إلى الشعب المصري خلال حديثه مع عمرو أديب

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة- مصر اليوم

حلم الدولة العصرية الحديثة أمنية يحققها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي كل خطوة يقترب من المستهدف، واضعاً الشعب وصحته وأحلامه نصب عينيه، ليظهر ذلك في رسائله المعلنة بشكل مباشر وغير مباشر خلال أحاديثه في افتتاح المشروعات الكبرى، أو كمداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، وشملت تلك الرسائل الآتي:

1- الريف المصري
أعلن الرئيس السيسي أنه خلال 3 سنوات من الآن سيتم حل كل مشكلات الريف، مشيراً إلى مخطط متكامل لتطوير 4500 قرية و35 ألف تابع لها، بعد أن أعدّت الحكومة مخططاً لتقدير حجم العمل والموارد اللازمة وحجم المطالب التي يحتاجها مخطط تطوير الريف.وأشار الرئيس إلى أن الدولة جادة في إنهاء معاناة أهل الريف، حيث تعتبر تنمية الريف فرصة عظيمة للصناعة المصرية.

2 - الزيادة السكانية
الزيادة السكانية مشكلة كبيرة تؤرّق الحكومة، وصفها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمة سابقة له بكونها خطراً يُهدّد مصر مثل الإرهاب، نظراً لأن الزيادة السكانية تقلّل فرص التقدم إلى الأمام.وأكد الرئيس في كلمته خلال الفترات الماضية أن ملف تنظيم الأسرة يحظى باهتمام الدولة، ونحتاج إلى مضاعف كل ما لدينا لمواجهة الزيادة السكانية المتوقعة خلال 30 عاماً، على أن يتم حل المشكلة من خلال تكاتف جهود الدولة والحكومة والمواطن معاً.

3 - العشوائيات
منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد، اهتمّت الدولة بملف القضاء على العشوائيات، وأكد الرئيس خلال كلماته في الفترات الأخيرة أن غياب الدولة قديماً تسبّب في ازدياد العشوائيات، لافتاً إلى أن البناء العشوائي مشكلة كبيرة تواجه الدولة، وتعمل على حلها، الأمر الذي قد يتطلب تكلفة تصل إلى 3 أو 4 تريليونات جنيه، كما أشار الرئيس، ولا تزال الحكومة تتحرك، لتقليل حجم النمو العشوائى بتوفير حجم الطلب على الشقق السكنية.

4 - مخالفات البناء والتصالح
فى أيار الماضى، وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بوقف أى أعمال بناء، خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، بخلاف المشروعات القومية، مع التشديد على ضرورة القبض على المخالفين والمتعدين على أراضي الدولة، لافتاً إلى أنه على مدى سنوات طويلة لم يفكر أىٌّ من المحافظين في وقف تراخيص البناء المخالف.

5 - المدن الجديدة
بناء مدن جديدة ليس ترفاً ولكنه ضرورة لمواكبة النمو السكاني المتزايد في السنوات الأخيرة، هكذا وصف الرئيس السيسي مشروعات المدن الجديدة في محافظات الجمهورية خلال كلماته من قبل، مؤكداً أنها تهدف إلى خلق إيرادات للدولة.يتم الإنفاق على تلك المشروعات الجديدة من خارج الموازنة العامة للدولة، حسب تأكيد الرئيس، وهي عبارة عن تطوير استراتيجي للعقارات في مصر، لتصبح مصدر دخل جديد.

6 - الكباري والطرق
كثرة الطرق والكباري التي تشهدها مصر الفترة الأخيرة تأتي بهدف التيسير على الناس وتقليل الوقت الضائع والوقود المستهلك والتلوث، حسبما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدللاً بأننا نزيد 200 ألف سيارة سنوياً، خاصة بالمحافظات الكبرى، وكان لا بد من الطرق والكبارى، مع المضي قُدماً في تنفيذ إنجازات في مختلف القطاعات، مثل التعليم والزراعة والصناعة، وليس الطرق والكباري فقط.

7 - الرعاية الصحية
أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن جهود توفير الرعاية الصحية الشاملة لن تكتمل إلا بتحقيق النفاذ إلى الدواء وتكنولوجيا الصحة، وبناء مشاركات وتحالفات بين الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، لضمان توفير الدواء الآمن والفعال للجميع.لم يقتصر التزام الدولة بموضوعات الصحة على المستوى الوطني فحسب، بل امتد إلى قارتنا الأفريقية، حسبما أكد الرئيس السيسي في وقت سابق.

8 - أزمة كورونا  
في مطلع الموجة الثانية، أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بطريقة تعامل الدولة المصرية مع أزمة فيروس كورونا، الدولة التي وصفها بأنها تعاملت مع الأزمة بشكل هادئ ومتوازن. وفي ما يخص ملف لقاح كورونا، قال الرئيس إن مصر في حاجة إلى 70 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا وتدرس كل ما يتعلق باللقاح من حيث من لهم أولوية التطعيم، من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأطقم الطبية.

9 - الأزمة الليبية
خلال كلماته دائماً ما يؤكد الرئيس السيسي أن الأوضاع الخارجية مرتبطة دائماً بالأوضاع الداخلية في مصر، وفي ما يخص ملف الأزمة الليبية على وجه التحديد، أشار الرئيس إلى أن الأمور في ملف ليبيا تتحسّن بإجراء مصر الذي اتخذته بضرورة الحفاظ على الخط الأحمر للحفاظ على السلام هناك.«داعمون للمجلس الرئاسي المؤقت فى ليبيا، وسنتواصل معهم خلال الفترة المقبلة»، هكذا عبّر الرئيس عن موقف مصر تجاه المجلس الرئاسي الليبي.

10 - تبطين الترع
كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بضرورة الانتهاء من مشروع خدمة تبطين الترع والمصارف خلال عامين فقط لترشيد الفاقد من المياه.وكان مشروع تبطين الترع من الممكن أن يأخذ وقتاً من 10 إلى 15 سنة، وحسب تصريح الرئيس السيسي خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، فإن الدولة تعمل حالياً على عدة محاور في هذا المشروع، لخفض حجم الفاقد من المياه في مصر، للاستفادة به وإعادة تدويره.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استئناف المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة الإثيوبي

الخارجية والري تشاركان في الاجتماع السداسي بِشأن سد النهضة الأحد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 رسائل من الرئيس إلى الشعب المصري خلال حديثه مع عمرو أديب 10 رسائل من الرئيس إلى الشعب المصري خلال حديثه مع عمرو أديب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 00:31 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة
  مصر اليوم - أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة

GMT 14:26 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:03 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الكويت يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد بهدف قاتل على النصر

GMT 21:03 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أياكس أمستردام يضم مدافع منتخب الأرجنتين

GMT 12:23 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

"جبل الصايرة البيضاء" موقع سياحي مهجور رغم إمكاناته الكبيرة

GMT 11:51 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طوارئ في مطار القاهرة استعدادًا للتفتيش الأمنى الأميركي

GMT 19:40 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ثلث أشجار الأمازون ونصف أنواعها مهددة بالإندثار

GMT 19:50 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

يرقة الفراشة اليابانية تتحول إلى براز لتحمي نفسها من الطيور

GMT 04:24 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon