توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

باريس ثالث المحطات الأوربية لوفد" مستقبل وطن "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باريس ثالث المحطات الأوربية لوفد مستقبل وطن

وفد" مستقبل وطن "
القاهرة ـ مصر اليوم

التقي وفد حزب" مستقبل وطن "، المؤلف من النائبان محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقيادات ورموز الجالية المصرية بفرنسا، في ثالث المحطات الأوربية للوفد.

يأتي ذلك في إطار الجولة الخارجية التي يقوم بها النائبان لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث  تم عقد لقاء ببيت مصر بالعاصمة الفرنسية باريس، ضم قيادات وأعضاء الجالية وممثلي بعض الجمعيات المصريه الفرنسية، وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصريه بأوربا والأستاذ صالح فرهود رئيس الجالية المصرية، عضو اتحاد الجاليات المصرية بأوربا، حيث تم عرض المواد المقترح تعديلها وجدوي التعديلات الدستورية علي مصر والشعب المصرين كما  تناول اللقاء الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات الأربع الماضية.

وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، ان المصريين في الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية، وان الجالية المصرية بفرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف  الوطنية الداعمة للدولة المصرية.

أقرأ أيضًا:

"المصريون في فرنسا يدشنون مبادرة لشرح "التعديلات الدستورية

وأضاف "حسين"، أن التعديلات الدستورية الحالية ليست بدعة بل هي ضرورة حتمية، هدفها الأساسي معالجة الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي، مشيرا الى الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدولة المصرية، وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التي تمر بها الدولة، لتحقيق مصالحها العليا، مشيرا إلى أن 90 % من دساتير العالم تم تغييرها مرات عديدة،  مثل الدستور الامريكي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها، ومؤكدا ان المشاركة في الاستفتاء واجب وطني لا يجب التراخي عنه.

من جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، ان ما تم في مصر من انجازات جعل العالم ينظر الي الدولة المصرية، نظرة تقدير واحترام وان هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية، وبأموال المصريين.

وأكد السلاب علي ان المواطن هو الوحيد صاحب الحق في اقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها، كما أكد ثقته في قدرة المواطن  المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.

كما اكد صالح فرهود علي الدور الهام للجالية ومشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستورية، مشيرا الي اهمية المشاركة في الاستفتاء لاستكمال مسيرة الانجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم، وللقضاء علي اي محاولة من الجماعة الارهابية لإيقاف مسيرة التنمية وزعزعة الاستقرار في مصر    

وقد التقي النائبان علي هامش لقاء الجالية بالسفير ايهاب بدوي سفير مصر بفرنسا حيث تم مناقشة الاستعدادات التي اجرتها السفارة للاستفتاء علي الدستور.  
 
جدير بالذكر، أن حزب" مستقبل وطن "، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، من خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة.

وتأتي زيارة النائبان محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لفرنسا في إطار جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، تشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وايطاليا وفرنسا وانجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقد يهمك أيضًا:

برلماني مصري يُوضّح أسباب حتمية إجراء التعديلات الدستورية

ترامب يشيد بدور السيسي ويتجنّب التعليق على التعديلات الدستورية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس ثالث المحطات الأوربية لوفد مستقبل وطن باريس ثالث المحطات الأوربية لوفد مستقبل وطن



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon