توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منتدى "مراجعة النظراء" يشيد بدعم السيسي للحوكمة في أفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتدى مراجعة النظراء يشيد بدعم السيسي للحوكمة في أفريقيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ مصر اليوم

أشاد المشاركون في المنتدى العام حول "دور الأكاديميين والقطاع الخاص ومراكز الفكر في عملية الحوكمة" بدعم الرئيس السيسي للحوكمة الجيدة في مصر وأفريقيا.

 وأكد السفير أشرف راشد رئيس اللجنة الوطنية للحوكمة أن مصر تشهد خطوات وممارسات لإرساء الحوكمة الجيدة، مشيرا إلى أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي جاء تقديرا من دول القارة لجهود مصر والقيادة المصرية المتواصلة لتطوير العلاقات مع الأشقاء الأفارقة.

وأعرب راشد عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة دفعة للعمل المشترك والاستقرار في ربوع القارة وذلك لن يتحقق إلا بالحوكمة الجيدة.

أقرأ أيضًا:

السيسي يوجه باكتشاف النابغين ورعايتهم ويؤكد أنهم قاطرة مصر نحو المستقبل

 جاء ذلك في كلمة السفير أشرف راشد الاثنين في افتتاح المنتدى الذي يعقد بالتعاون بين اللجنة الوطنية المعنية بعضوية مصر في الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء والسكرتارية القارية للآلية الأفريقية وذلك بمقر معهد التخطيط القومي.

 وأكد رئيس اللجنة الوطنية للحوكمة أن عقد هذا المنتدى يستهدف التعريف بالآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، موضحا أن المنتدى هو الأول من نوعه ضمن سلسلة منتديات سيتم عقدها على مستوى أقاليم القارة الأفريقية الأربعة الأخرى فيما يعقد اليوم بمصر ممثلة للشمال الأفريقي بمشاركة لافتة للمفكرين والخبراء والإعلام والقطاع الخاص.

 وأوضح أن الآلية هي أداة أفريقية مبتكرة توافق القادة الأفارقة على إنشائها عام 2003 لتكون بمثابة أداة للرصد والتقييم الذاتي لتعزيز الحوكمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتبادل الخبرات وصولا لأفضل الممارسات للإسراع بعملية التنمية والتكامل وتعزيز الحوكمة.

وشدد على أن مسيرة القارة الأفريقية لتعزير الحوكمة يجب أن تستند لخطط لا تخضع للخارج وتأثيراته، موضحا أن مصر التي كانت من مؤسسي الآلية، سبق أن استضافت مؤتمرين لها بشرم الشيخ مؤخرا اتساقا مع الدعم المصري لأهداف الألفية.

 من جانبه، أكد الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي أن هذا المنتدى يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات الرامية لتعزيز التنمية والحوكمة الرشيدة.

وأشار زهران إلى أن الرئيس السيسي أعرب مع انتخابه رئيسا للاتحاد الأفريقي عن التزام مصر الكامل بدعم الحوكمة الرشيدة وتحقيق أهداف التنمية في أفريقيا، فضلا عن تأكيد الرئيس على أهمية آلية مراجعة النظراء ودعم مصر لها في وقت تقوم فيه مصر بإعداد تقريرها الوطني.

 وشدد رئيس معهد التخطيط القومي على أن مصر اتخذت خطوات إيجابية عديدة  لتعزيز الحوكمة الرشيدة وإعلاء مبادئها منوها في هذا الصدد بالاستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد.

وأضاف أن هناك تحديات ترتبط بالرؤى طويلة المدى في أفريقيا وبالتالي يتعين النظر لخبراتنا المتراكمة وتحديث استراتيجيتنا وأن نهتم بالدروس المستفادة.

من جانبه، وجه الدكتور إيدي مالوكا الرئيس التنفيذي للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي لالتزامه القوى بدعم الآلية وعملها.

وأشار إلى أن الآلية تعد فرصة فريدة للمساهمة في حوار الحوكمة على الصعيد الوطني والقاري بما يعزز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول الأفريقية.

وقد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسي يتفقد ‎سير العمل بعدة مشروعات إنشائية بالعاصمة الإدارية

السيسي يوجه بدعم الشباب المتميز والمتفوق علميًا من المبتكرين والباحثين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى مراجعة النظراء يشيد بدعم السيسي للحوكمة في أفريقيا منتدى مراجعة النظراء يشيد بدعم السيسي للحوكمة في أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon