توقيت القاهرة المحلي 17:37:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 17:37:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أن العندليب الأسمر رفضه وشادية أصرّت على وجوده

يوسف شعبان سعيد بتكريمه في الإسكندرية ويُشيد بعمر الشريف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يوسف شعبان سعيد بتكريمه في الإسكندرية ويُشيد بعمر الشريف

الفنان يوسف شعبان
القاهرة محمد عمار

ارتبط الفنان يوسف شعبان بجمهوره بعلاقة حب خاصة بسبب الأدوار القيّمة التي قدمها على مدار تاريخه وخصوصا في الدراما التليفزيونية منذ سبعينات وثمانيات القرن الماضي حيث استحوذ على اهتمام المشاهدين من خلال مسلسلات ( الشهد والدموع، رأفت الهجان ، الأفعى، هالة والدراويش، الوتد ، الضوء الشارد).

وقد مرّ الفنان يوسف شعبان بالعديد من المواقف التي لا ينساها، وفي هذا الصدد، كشف عن مجموعة من الأسرار الخاصة بمسيرته الفنية، حيث قال إنه درس في كلية الحقوق لمدة ثلاث سنوات ثم ترك الدراسة بها من أجل حبه لدراسة الفن مشيرا أنه ندم على ترك دراسة الحقوق بخاصة أنه كان متبقي له عاما واحدا ليحصل على الليسانس، موضحا أن أول دور في حياته كان في فيلم "في بيتنا رجل" للفنان عمر الشريف الذي قال عنه إنه وقف بجانبه في بداية خطواته حيث شاهده المخرج هنري بركات ورشحه للعمل وسأله بركات إن كان يعرف قيادة السيارة أم لا فاضطر شعبان أن يدعي معرفته بقيادة السيارات ولكن عند التصوير صارح عمر الشريف بالحقيقة وقال له إنه أدعى معرفته بالقيادة حتى لا يضيع منه الدور وبخاصة أنه الأول في حياته الفنية فصمت عمر واقترح على المخرج أن يقود هو سيارة التاكسي الخاصة بأحد مشاهد الفيلم فوافق بركات وزاد حجم دور شعبان.
 
 وعن علاقته بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ أوضح أن العندليب رفض ظهوره في فيلم "معبودة الجماهير" ولكن الفنانة شادية وقفت بجانبه وأصرّت عليه كبطل من أبطال العمل فوافق حليم ونجح الفيلم موضحا أنه لم يحمل للعندليب أي كراهية في حياته بل على العكس فقد قام بزيارته قبل وفاته بأيام حتى أن التليفزيون المصري أجرى معه لقاء عقب وفاة عبد الحليم ليتحدث عن الترحيب به في آخر زيارة له.
 
وعن تكريمه الأخير في مهرجان الإسكندرية أوضح أنه شعر بالكثير من السعادة بخاصة أن كان في حاجة لشيء يرفع من روحه المعنوية بعد الأزمة الصحية التي ألمت به أخيرًا، وأوضح أنه ارتبط بمسلسل "الوتد" الذي قام ببطولته مع عدد من كبار النجوم وعلى رأسهم الراحلة هدى سلطان حيث كان هذا العمل أول مسلسل يتكلم فيه باللهجة الفلاحي، مشيرا أن المخرج أحمد النحاس تحمّس للعمل وأتى بمدرب لهجات متخصص حتى نستطيع أن ننقل الرواية التي كتبها الراحل خيري شلبي على أكمل وجه.
 
 وعن نصائحه للمواهب الشابة أوضح أن كل موهبة تحتاج إلى رعاية وهذه الرعاية تأتي في البداية بالدراسة الأكاديمية للفن، لأن الدراسة تُساهم في خلق شخصية مستقلة للفنان، وأخيرًا تحدث عن مدى رضائه عن أعماله الفنية موضحًا أنه لم يقدم العديد من الأدوار التي يتمنى أن يقدمها مشيرا أنه بالفعل قدّم العديد من أدوار الشرّ بشكل متطوِّر ولكنه يشعر أن لديه طاقة فنية لا حدود لها، بخاصة بعد تكريم مهرجان الإسكندرية وتكريم غرفة صناعة السينما حيث أهدته درعها على هامش فعاليات المهرجان.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف شعبان سعيد بتكريمه في الإسكندرية ويُشيد بعمر الشريف يوسف شعبان سعيد بتكريمه في الإسكندرية ويُشيد بعمر الشريف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف شعبان سعيد بتكريمه في الإسكندرية ويُشيد بعمر الشريف يوسف شعبان سعيد بتكريمه في الإسكندرية ويُشيد بعمر الشريف



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:48 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

مطاردة الإنفلونزا باللقاح المثالي

GMT 15:28 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مليون جنيه مكافأة تأهل منتخب مصر لدور 16 لمونديال روسيا

GMT 21:13 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يسعى إلى تدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية

GMT 23:06 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد البامية باللحمة

GMT 03:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ميريام فارس تبرز في أحدث صورها بعد شفائها بشكل تام

GMT 23:26 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إيلي صعب يُطلق مجموعته الخاصة بربيع عام 2018

GMT 11:28 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صور جديدة لمايا دياب تخطف الأنظار بأنوثتها الطاغية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon