توقيت القاهرة المحلي 12:56:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعرب عن حزنه الشديد لما وصلت إليه البلاد

راغب علامة يؤكد أن لبنان والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - راغب علامة يؤكد أن لبنان والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة

الفنان اللبناني راغب علامة
القاهرة - مصر اليوم

نشر الفنان اللبناني راغب علامة، عبر حسابه الشخصي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يعلن عن حزنة الشديد لما وصل إليه لبنان من تدن في جميع وزاراته، على حد تعبيره، وغرد علامة: "نريدها ثورة سلمية حضارية، ثورة الإنسان والوطن والخير والحق والعدل، فطالما هناك طائفية سياسية لن تتحقق أحلام المواطن لأن الوطن والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة.. العدل فوق كل اعتبار، الطبقة الفاسدة عاشت وتسلطت ونهبت وأفسدت على اسم الطائفية.. لا للطائفية نعم للإنسان وللبنان الوطن".يذكر أن "علامة" شن مؤخرا هجومًا حادًا على المسؤولين في لبنان، واصفًا إياهم بـ"الحرامية والمجرمين والقتلة".وكتب "علامة": "أسأل نفسي؛ ماذا يشعر حكام لبنان بعد أن أوصلوا البلد إلى هذا الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والسياسي؟"، متسائلًا: "ماذا يشعر هؤلاء بعد أن حولوا 90% من شعب لبنان إلى فقراء؟.. ماذا يشعر هؤلاء عندما يؤكد الجميع أنهم حرامية ومجرمون وقتلة!.. هل سيخجلون من أحفادهم بعد مماتهم ممّا فعلت أيديهم؟".

وكان الفنان اللبناني راغب علامة، قد هاجم مؤخرًا نظام لبنان، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وكتب: "نظام فاسد، نظام مجنون، نظام بلا أخلاق، نظام منحرف، نظام موبوء، نظام ظالم، نظام خائن، نظام شحّاد، نظام للتهجير".وأضاف: "نظام للسرقة والنهب، نظام ليس فيه أمل ولا مستقبل ولا عزّة ولا كرامة لإنسان ولا تقدُّم ولا وطنية! هذا هو النظام اللبناني، هكذا أرادوه من يحكمونه".يُذكر أن لبنان تعرضت لانفجار هائل نتج عنه إصابات بالغة، وعدد كبير من حالات الوفاة سواء من الفنانين أو المواطنين.وأحيا "علامة" ذكرى مرور 40 يومًا على انفجار مرفأ بيروت، الذي راح ضحيته الاَلاف، ونشر علامة رسالة صوتية عبر حسابه على "إنستجرام"، قال فيها: "شو بدي أقول، أربعين يوم على هذه الفاجعة الجريمة الأليمة جريمة مرفأ بيروت، اللي راح ضحيتها أكتر من 180 ضحية شهداء وأكثر من 6 اَلاف جريح و40 ألف بيت مدمر بالكامل منهم بيتي وبيت ولادي".

واستكمل: "بيت أصدقائي وجيراني والحي اللي بعيش فيه مثل أحياء بيروت كلها بسبب إهمال طبقة سياسية ما كان همها إلا تحط جماعتها بالأماكن اللي عايزاها عشان ينهبوا المواطن، ومن كام يوم حريقة تانية بمرفأ بيروت وكانهم لم يتعلموا الدرس وكأنهم عايشين بغير كون وعمالين يتخانقوا على الكراسي والإدارات والوزارات".وتابع: "أقول لروح الضحايا اللي سقطت وأوجاع الناس اللي انجرحت وادمرت بيوتها إن إحنا لو ضلينا ساكتين فالأسوأ قادم، وبدنا صلوات الضحايا معنا عشان ربنا ينتقم من المسؤولين اللي اتسببوا في هذه الجريمة النكراء هذه الجريمة الإنسانية والوطنية".يذكر أن الفنان راغب علامة طرح أغنية جديدة بعنوان "أنتوا أملنا" للتوعية ضد فيروس كورونا، والأغنية كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان جان ماري رياش، وإخراج سامي صعب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

راغب علامة ينعي محمود ياسين بكلمات مؤثرة

راغب علامة يهنئ المصريين بذكرى السادس من أكتوبر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راغب علامة يؤكد أن لبنان والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة راغب علامة يؤكد أن لبنان والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon