توقيت القاهرة المحلي 11:05:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفت لـ"مصر اليوم" عن أعمالها الفنية المقبلة

صفية العمري تُعبّر عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صفية العمري تُعبّر عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية

الفنانة الكبيرة صفية العمري
الاسكندرية ـ محمد عمار

أعربت الفنانة الكبيرة صفية العمري عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الأسكندرية، في دورته الـ33، موضحة أنها تلقت منذ فترة خبر تكريمها، من إدارة المهرجان ولكن لم تكن في حالة للرد عليهم بسبب مرورها بظروف صعبة، وهي وفاة شقيقها، مشيرة أن بعد فترة الحداد عادت إدارة المهرجان للإتصال بها من أجل تنفيذ الكتاب الذي يتناول قصة حياتها، ووافقت ورحبت بالتكريم مؤكدة أن أي فنان يسعد بتكريم بلده، وخاصة من خلال تكريمها في مهرجان سينمائي دولي معروف.

صفية العمري تُعبّر عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية

وعن اختفائها عن الساحة الفنية أوضحت صفية العمري في حوار مع "مصر اليوم" أنها دائمًا ترفض الكثير من الأعمال التي تعرض عليها بسبب أنها غير مناسبة لتاريخها الفني الطويل، موضحة أن هناك مجموعة من المنتجين لا يحترمون الفنانيين الكبار، لذلك ابتعدت حتى تجد العمل المناسب وحول خلافها مع منتج الجزء السادس لمسلسل ليالي الحلمية، وأوضحت أن العمل لا يعجبها فليس في قوة الأجزاء السابقة، مشيرة أن ليالي الحلمية في أجزائه الخمسة كان ملحمة متكاملة في التأليف والإخراج والممثلين.

وأضافت أنها تتمنى العمل مرة أخرى مع الفنان الكبير صلاح السعدني، داعية له بدوام الصحة له مشيرة أنها دائما تطمئن عليه عبر الهاتف، مشيرة أن صلاح السعدني من الفنانيين التي سعدت كثيرًا بالعمل معه وأيضًا النجم الكبير يحيى الفخراني التي قدمت معه عدة أدوار في أوبرا عايده وفيلم البركان .

وعن حديثها عن الفنان أحمد زكي بأحد اللقاءات التليفزيونية بأنه لن يعوض، أوضحت أن النجم الأسمر ممثل ينتمي لجيل الزمن الجميل فلديه نفس جينات رشدي أباظة وزكي رستم وفريد شوقي، حيث أنه يعشق كل دور يقوم به وكل شخصية يقوم بدراستها ولم نقرأ يوما أن أحمد زكي مشغول بعملين في وقت واحد، لأنه كان يركز في عمله موضحة أن هناك كواليس عديدة جمعتها به في فيلم البيه البواب حيث كان دائمًا يجلس مع بوابيين ليتعلم منهم دائما موضحة أنه كان يقول أن الإنسان يظل يتعلم حتى مماته، وعند تصوير كل مشهد كان يحدثنا بشخصية عبد السميع وهي الشخصية التي كان يؤديها في الفيلم، فهو لن يعوض.

صفية العمري تُعبّر عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية

وأوضحت أن خلال الفترة الماضية القليلة، ودعت أكثر من زميل لها وكل واحد منهم له طعم خاص منهم محمود عبد العزيز وقبله الفنان الخلوق ممدوح عبد العليم، وقبلهما الفنان نور الشريف، موضحة أن الصورة التي أبكتها عندما رأت صورة أبطال فيلم كتيبة الإعدام بعد رحيل ممدوح عبد العليم .

وأشارت إلى أن الموت حق ولكن الفراق هو الصعب، وعن حياتها الشخصية أوضحت أنها دائما ما تزور أبنائها وأحفادها حيث أن لديها ولدين من الفنان جلال عيسى زوجها الأول والأخير في حياتها، والتي لم تتزوج بعد إنفصالها عنه، موضحة أنها تسعد دائما بالأسرة موضحة أنها لا تهتم بالشائعات التي أطلقت عليها، وأنها دائمًا تنفي كل شائعة تمس كيانها وسمعتها وعن رؤيتها لمشوارها الفني، أوضحت أنها راضية تمام الرضا عن أعمالها في السينما والتليفزيون.

وكشفت صفية العمري أنها لا تنقطع عن زيارة مسقط رأسها، كلما حانت الفرصة لذلك وعن رؤيتها للنجوم الحاليين، أوضحت أن هناك مجموعة من الفنانيين الذين يصنعون تاريخا فنيا مشرفا لهم بسبب اختيارهم أعمالهم بعناية منهم أحمد حلمي ، منى زكي ، يوسف الشريف ، ياسر جلال .

وعن قضاء وقت فراغها أشارت أنها كثيرة القراءة، ودائمًا ما تحب رؤية الأفلام الأجنبية وعن رؤيتها للدراما أشارت أنها تتمنى أن يعود قطاع الإنتاج لإنتاج أعمال قوية، مثلما كان يفعل وأنتج أعمالا محترمة أصبحت في تاريخ الفن العربي، وعن الأكلات التي تحبها أوضحت أنها دائمًا ما تحب تناول الخضروات والفواكه الطازجة.   

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفية العمري تُعبّر عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية صفية العمري تُعبّر عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 05:15 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

شركة "بوبيدا" تبحث تنظيم رحلات سياحية إلى مصر
  مصر اليوم - شركة بوبيدا تبحث تنظيم رحلات سياحية إلى مصر

GMT 23:52 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

المقاصة يبحث عن لاعب جديد في وسط الملعب

GMT 19:24 2019 السبت ,06 تموز / يوليو

نقص فيتامين "ب" يُعرّض جسمك إلى مشاكل عدة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon