توقيت القاهرة المحلي 03:20:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 03:20:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح لـ"مصر اليوم" أنَّ فكرته تعود لعاصي الحلاني

عادل سرحان يكشف عن تفاصيل الأوبريت الغنائي "رياح البغض"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عادل سرحان يكشف عن تفاصيل الأوبريت الغنائي رياح البغض

المخرج الشهير عادل سرحان
الرباط - وسيم الجندي

أعلن المخرج الشهير عادل سرحان توليه مهمة إخراج أوبريت "رياح البغض" الغنائي للنجم عاصي الحلاني، مؤكدًا أنَّ الأخير صاحب فكرة هذا العمل الغنائي، الذي من المقرر تقديمه بأكثر من لغة، سعيًّا لتوصيل رسالته إلى الإنسانية وحصد أكبر نسبة من المشاهدة.

وأكّد سرحان، خلال حوار خاص لـ"مصراليوم"، أنَّ الحلاني ارتأى في البداية تكريم المجموعة الشبابية التي تعمل معه في برنامج "ذا فويس" لاكتشاف المواهب الغنائية، من خلال أوبريت غنائي يجمعهم سويًّا، فتشكلت النواة الأولى للعمل.

وتابع شارحًا مبدأ الفكرة: "رياح البغض" يتناول الواقع اليومي الذي نعيشه في أكثر من بلد عربي؛ حيث القتل والحرق والتطرف، وكل هذه القيم السلبية جمعها عاصي واجتمع مع إدارة الجهة المنتجة واتفقوا على إنتاج هذا الأوبريت واختاروني لأكون المخرج".

وأضاف: "تم العمل على الأوبريت لمدة 3 أشهر كاملة صعبة للغاية، فليس من السهل أنَّ تجمع 8 فنانين وعاصي الحلاني للغناء والتسجيل، ومن ثم التصوير، فضلاً عن وجود أكثر من 200 كادرٍ من الفنانين المساعدين في الأوبريت".

وبشأن اللغة التي استخدمت في الأغنية الجماعية، كشف سرحان عن استخدام العربية ولغات أخرى من أهمها الإنجليزية، بهدف ضمان وصول الرسالة إلى أكبر نسبة من الناس في العالم.

وحول موقفه باعتباره مخرج الأوبريت، وما إذا كان يخشى التصيد من قِبل جهات لا تناسبها الفكرة أم لا، ذكر: "لا أخشى شيئًا، فأنا بكل بساطة أخاطب العالم بلغتي التي هي لغة الفن والأصالة، فليس من المنطقي أنَّ أشاهد القتل والدمار وأقدم مشاهد كرة القدم أو مشاهد الحب، هذه لغتي حين لا أكون قادرًا على حمل البندقية للدفاع عن نفسي، فأدافع عن نفسي وعن بلادي باللغة التي أتقنها وهي لغة الفن".

وأشار إلى أنَّ كل ما يتضمنه الأوبريت من تسجيل وتصوير ومشاهد من فكرته الشخصية، بينما المبدأ والفكرة تعود إلى عاصي الحلاني.

أوبريت "رياح البغض" من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان عاصي الحلاني، بالتعاون مع جمعية أجيالنا، وجمع عاصي الحلاني ونجوم "ذا فويس" مراد بوريقي، وهالة القصير، وماريتا الحلاني، ومروة ناجي، ولميا جمال، وغازي الأمير، وربيع جابر، وعدنان بريسم.

إلى ذلك، أعلن سرحان أنَّ هذا التعاون هو الرقم الـ22 مع الحلاني طيلة مسيرتهما الفنية، معبرًا عن ارتياحه بشأن التعاون "المبدئي والقوي" مع عاصي.

وأخيرًا كشف سرحان عن فيلم سينمائي ضخم يستعد له على مستوى عالٍ، سيتم تصويره ما بين الولايات المتحدة الأميركية ولبنان، مفصحًا عن رسائل إنسانية كثيرة ستقدم في الفيلم، وواعدًا بتقديم المزيد من التفاصيل لدى وصول العمل إلى نقطة البداية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل سرحان يكشف عن تفاصيل الأوبريت الغنائي رياح البغض عادل سرحان يكشف عن تفاصيل الأوبريت الغنائي رياح البغض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل سرحان يكشف عن تفاصيل الأوبريت الغنائي رياح البغض عادل سرحان يكشف عن تفاصيل الأوبريت الغنائي رياح البغض



ارتدت بلوزة عالية العنق وصفّفت شعرها في كعكة أنيقة

سيلين ديون تُعيد تقديم أغنية فيلم "تيتانيك" برفقة جيمس كوردن

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
قدَّمت المغنية الفرنسية الكندية سيلين ديون، عرضا استثنائي لأشهر أغنياتها "my heart  will go on" أثناء أبحارها عبر بحيرة بيلاغيو الأشهر، التابعة إلى فندق القيصر في لاس فيغاس برفقة مضيف برنامج "ليت ليت شو"، جيمس كوردن. وأعاد الاثنان تمثيل المشهد الأشهر في فيلم "تيتانيك" والذي يرافق الأغنية، وخلال الأداء ارتدت ديون بلوزة عالية العنق ومعطفًا أزرق اللون وصففت شعرها في كعكة أنيقة، بينما ارتدى كوردن معطفا رماديا وشعرا مستعارا باللون الأشقر الذهبي متشبها ببطل العمل "ليوناردو دي كابريو". وشوهدت ديون البالغة من العمر 50 عاما وكوردن 40 عاما، في مُقدّمة أشبه بمقدمة سفينة "تيتانيك" وهو فيلم للمخرج جيمس كاميرون لعام 1997، واتخذت ديون وكوردن نفس وضع نجوم فيلم "تيتانيك" كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو أثناء إبحارهما عبر بحيرة الفندق. أقرأ أيضًا: سيلين ديون تستعيد شبابها من خلال أزيائها الرائعة وأكّد الممثل البريطاني كوردن في وقت سابق، أنه يعمل

GMT 10:16 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
  مصر اليوم - ديور تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من السيرك

GMT 05:11 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

كارداشيان أنيقة في لاس فيغاس

GMT 04:20 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

بريطاني يشرح كيف تغلّب على السكري

GMT 06:45 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جينر تتميز خلال عرض إحدى العلامات

GMT 10:58 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

أسباب غير متوقّعة تؤدّي إلى تأخّر الإنجاب

GMT 09:34 2014 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

صمَّمت حليّ الاطفال من قماش الجوخ والجينز

GMT 00:52 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

إخماد حريق التهم ورشتين خلف مديرية أمن القاهرة

GMT 06:42 2018 الثلاثاء ,22 أيار / مايو

5 نصائح للصائمين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon