توقيت القاهرة المحلي 14:48:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإعلاميَّة السوريَّة ريم معروف لـ"مصر اليوم":

شاركتُ في مسلسل "طوق البنات" لأنه تجرُبة فريدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شاركتُ في مسلسل طوق البنات لأنه تجرُبة فريدة

الإعلامية السورية ريم معروف
دمشق - نهى سلوم

أكَّدت الإعلامية السورية ريم معروف، أن مشاركتها في الدراما السورية عبر البيئة الشامية، تعد تجربة فريدة من نوعها، حيث تشارك في مسلسل "طوق البنات"، مع المخرج محمد زهير رجب.
وقالت ريم معروف، في حديثها إلى "مصر اليوم"، إن ما دفعها إلى هذه التجربة هو جمالية
النص واختلاف محتواه الفكري, حيث يتناول المسلسل مرحلة تاريخية مهمة، تمتد من العام 1932 وصولاً إلى عام 1947، بعيداً عن القالب التقليدي التي قدمت في الأعوام الأخيرة والتي كانت حكاية شعبية متخيلة بعيدة عن الواقع.
وأشارت إلى أن العمل يؤكد على ضرورة الحوار بين الحضارات المختلفة، ويحاول ملامسة الواقع قدر الإمكان عبر حكاية دمشقية فيها شخصيات من لحم ودم وغير متخيلة.
وكشفت ريم عن تفاصيل دورها في المسلسل، حيث تجسد شخصية إحدى السيدات الدمشقيات المنتميات إلى المجتمع المخملي وتربطها علاقة بشقيقة كولونيل الأمن الفرنسي الذي يحاول إخماد الحركات الثورية في تلك المرحلة.
وأضافت أنها حاولت خلال تقديم شخصيتها أن تبتعد عن التصنع، وتعتمد العفوية، كما نفت أن تكون شعرت برهبة أمام الكاميرا، خصوصًا وأن لها تجربة طويلة مع الإعلام. وتابعت "التمثيل كان الهاجس الذي طالما حلمت به، وانتظرت حتى تأتي الفرصة المناسبة التي تستحق أن تكون الظهور الأول، وظهوري في مسلسل (صبايا) لا يعد تجربة في التمثيل، حيث ظهرت كضيفة شرف".
وشددت على أن استمرارها في التمثيل مرهون بنجاح التجربة الجديدة، موضحة أن التمثيل يختلف عن الإعلام حيث يحتاج إلى صبر وساعات طويلة من العمل، فضلا عن كونه صناعة تحتاج إلى أمور فنية، وهو طريق صعب.
وعن كيفية دخولها عالم التمثيل، أوضحت أنها استضافت الكاتب أحمد حامد، في برنامجها الأسبوعي "تفاصيل"، وطلب منها على الهواء أن تعيد عبارة ذكرتها خلال الحديث فاستغربت طلبه، ورددت الجملة، ثم طلب منها إعادتها مرة ثانية، فأبدت دهشتها وكررتها، فأكد لها الكاتب أنها مشروع ممثلة ناجحة، قبل أن تتلقى عرضًا منه للمشاركة في مسلسل "طوق البنات".
وأكدت ريم أنها ترفض المبالغة والتكلف، خصوصًا في الحياة اليومية، لكنها أشارت إلى أهمية المظهر في حياة المذيعة، وعندما تختار ملابسها تراعي وجهات النظر المختلفة، وتختار المظر الأنيق بعيدًا عن المبالغة.
وقالت إنها تتمنى تقديم برنامج "توك شو"، على مستوى عربي، تستضيف خلاله شخصيات ثقافية وأدبية، كما يمكنها أن تجمع شخصيات الفكر العربي في نقاش ثقافي.
وتحدثت ريم معروف عن عشقها للموسيقى، مؤكدة أنها أسيرة اللحن الجميل، وكشفت عن هوايتها الأولى وهي العزف على البيانو، وتابعت "الحياة سرقتني قليلا من هذا الحب، وأتمنى أن أعود خلف تلك الآلة السحرية".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاركتُ في مسلسل طوق البنات لأنه تجرُبة فريدة شاركتُ في مسلسل طوق البنات لأنه تجرُبة فريدة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 12:32 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

وفاة الفنان شوقى طنطاوى عن عمر يناهز 66 عاما

GMT 23:57 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 20:57 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

زلزال بقوة 6.6 ريختر يضرب ولاية كاليفورنيا

GMT 23:48 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

روبوت صغير يجر طائرة يفوق وزنها 3 أطنان بسهولة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon