توقيت القاهرة المحلي 22:18:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الفنان أحمد السقا لـ"مصر اليوم":

النشيد الوطني يجب أن يدرّس في المناهج المصريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النشيد الوطني يجب أن يدرّس في المناهج المصريّة

النجم أحمد السقا
القاهرة ـ محمد علوش

طالب النجم أحمد السقا وزير التربية والتعليم المصري بتدريس النشيد الوطني كمادة إجبارية على تلاميذ المدارس المصرية، وذلك لما لمسه من قلة الانتماء داخل الأجيال الجديدة من الأطفال، كاشفًا أنه لم يوقع بعد على عقد الفيلم العالمي "Dubai Force".

وأعرب النجم المصري، في تصريح إلى "مصر اليوم"، عن حبه لشخصية "منصور حفني"، التي قدمها في فيلم "الجزيرة" بجزأيه، مشيرًا إلى أنّ "السر وراء ذلك هو انتماء الشخصية للبيئة الصعيدية، والتي تعلم منها الكثير على المستوى الإنساني، طوال فترة احتكاكه بالناس المنتمين لهذه المنطقة المهمة في مصر"، واصفا إياهم بـ"الطيبة الشديدة والكرم والعزة".

واستبعد السقا أنْ يقدِّم مسلسلاً تلفزيونيًّا ينتمي للدراما الصعيدية في الوقت الراهن، معتبرًا أنه "لو قدَّمت عملاً مثل هذا كأني أطعن نفسي بسكين"، موضحًا أنَّ "الجمهور تعلَّق بشخصية منصور حفني، ولن يستطيع الانفصال عنها بسهولة في حال تقديم أيّ شخصية صعيدية أخرى".

وكشف النجم المصري أنَّه "لم يوقِّع بعد على الاشتراك في الفيلم العالمي (Dubai Force)، الذي سيجمعه بالنجم الأميركي فان دام"، مشيرًا إلى أنَّ "كل ما وصله من صناع العمل عبارة عن معالجة للفيلم، مكوَّنة من صفحتين، وعليه التفكير قبل الاشتراك في هذا الفيلم، لأنَّه يخشى بعض المواضيع التي تتناول مجتمعنا العربي، ويتم دسها بين السطور في مثل هذه الأفلام العالمية".

وأضاف أنَّ "الفيلم من المقرر أنْ يضم نجمًا من كل قارة"، لافتًا إلى أنَّ "النجم الهندي شاروخان سيشارك في بطولته، ومن الولايات المتحدة الأميركية إما سيلفستر ستالون أو بروس ويليس"، مؤكدًا أَّنه على تواصل دائم مع فان دام.

وأرجع السقا تصاعد إيرادات فيلمه "الجزيرة 2"، مقارنة مع باقي أفلام موسم عيد الأضحى الماضي، إلى أنَّه "توفيق من الله"، مؤكدًا أنَّ "الحب الذي كان يسود كل القائمين على الفيلم ظهر بوضوح على الشاشة، وعبر الكاميرا التي تصوِّر القلوب وليس الوجوه فقط".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النشيد الوطني يجب أن يدرّس في المناهج المصريّة النشيد الوطني يجب أن يدرّس في المناهج المصريّة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا يظهرن جميعًا في صورة رسمية

امستردام ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon