توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المصرية للسرطان" تكرّم وزيرة الهجرة تقديرًا لجهودها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصرية للسرطان تكرّم وزيرة الهجرة تقديرًا لجهودها

السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة
القاهرة ـ مصر اليوم

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الحفل السنوي للشبكة المصرية للسرطان "ECN"، بحضور قنصل مصر العام في لوس أنجلوس أحمد شاهين، وألقت الكلمة الرئيسية خلال فعاليات الحفل.

وكرّمت الشبكة المصرية للسرطان "ECN"، الوزيرة تقديرًا لجهودها في رعاية مصالح المصريين بالخارج، ودعم جهود الشبكة خلال السنوات الماضية.

وخلال كلمتها، رحبت الوزيرة بأعضاء الجالية المشاركين في الحفل الذي يخصص عائده لدعم مرضى السرطان في مصر وخاصة الأطفال، لافتة إلى مشاركة 3 من خبراء "مصر تستطيع" من المقيمين في كاليفورنيا، وهم مهندس أشرف دوس وليلى بنس الخبيرة المالية، والدكتور هشام العسكري.

أقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة تختار مينا مسعود سفيرًا لمبادرة "اتكلم مصري"

وتقدمت وزيرة الهجرة بتحية تقدير إلى الدكتور هشام الصيفي رئيس مجلس إدارة الشبكة المصرية للسرطان ECN، على جهود المصريين في الولايات المتحدة، لدعم تقديم العلاج لمرضي السرطان في مصر خاصة سرطان الأطفال، مشيرة إلى أنها رسالة مفادها أن المصريين بالخارج لا ينفصلون عن أهلهم بالداخل.

كما وجهّت الوزيرة رسالة طمأنة للحضور عن الوطن، مؤكدة أن مصر دولة قوية وتسير بخطى ثابتة تحقق أعلى معدلات التنمية، وأضافت: "المصريون ثابتون أمام الحروب التي تعرضنا لها خلال الفترة الماضية سواء إرهاب أو حرب اقتصادية أو شائعات".

وفي السياق نفسه، استعرضت السفيرة نبيلة مكرم الملفات المختلفة للوزارة من بينها مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومبادرة إحياء الجذور التي تحتفي بالجاليات الأجنبية التي عاشت في مصر بالماضي، ومؤتمرات مصر تستطيع التي تجمع كفاءات وعقول مصر المهاجرة على أرض الوطن، وملتقيات الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، حيث وصل عدد هذه الملتقيات إلى 17 ملتقى تضمنوا التعريف بالأمن القومي المصري، كي يتعرفوا عن قرب على ما يتحقق من طفرة على مختلف المستويات، مشددة على ضرورة حماية شباب المصريين بالخارج من الأفكار المتطرفة ومحاولات الاستقطاب الدائمة، من خلال التوعية بحقيقة الوضع والتأكيد على المرجعية الوطنية والاجتماعية المصرية، بجانب فتح نوافذ جديدة لمزيد من ترسيخ الهوية في نفوس أبنائنا.

وطالبت وزيرة الهجرة، في كلمتها، المصريين بالخارج بالقدوم دومًا إلى مصر، وتصوير أحلى الأماكن والقيام بنشرها على منصات التواصل الاجتماعي، لتظل دائمًا مصر جميلة بشعبها في الداخل والخارج.

وفي ختام الحفل، أعلن الدكتور هشام الصيفي رئيس مجلس إدارة الشبكة المصرية للسرطان ECN، عن نجاح الحفل في جمع 500 ألف دولار لصالح علاج مرضى السرطان في مصر خاصة الأطفال، منهم 150 ألف دولار تبرع بها الخبير المالي العالمي محمد العريان، مؤكدًا أن الحسابات كافة تخضع للعلنية ويتم نشرها على موقع الشبكة وتدقيقها ومراجعتها من قبل الجهات الرقابية.

وقد يهمك أيضًا:

وزيرة الهجرة تتواصل مع عدد من المصريين في السعودية

كبار رجال الدولة يشاركون فى عزاء زوج السفيرة ميرفت التلاوي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصرية للسرطان تكرّم وزيرة الهجرة تقديرًا لجهودها المصرية للسرطان تكرّم وزيرة الهجرة تقديرًا لجهودها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon