توقيت القاهرة المحلي 09:53:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ البحيرة يؤكد شراء معدات نظافة بتكلفة 72 مليوناً و223 ألف جنيهاً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ البحيرة يؤكد شراء معدات نظافة بتكلفة 72 مليوناً و223 ألف جنيهاً

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة ـ مصر اليوم

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة حققت تقدمًا واضحًا في تطوير منظومة النظافة، من خلال تزويد المدن والمراكز باحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التى تساعد على رفع كفاءة المنظومة والارتقاء بمستوى النظافة، إضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الاستفادة القصوى من الموارد واستثمارها اقتصاديًا من خلال إعادة تدوير المخلفات.

وقال المحافظ، في بيان له اليوم، إن المحافظة اشترت معدات نظافة جديدة خلال العام المالى 2018/ 2019 لدعم المنظومة عبارة عن سيارات مكبس وقلاب ولوادر ووحدات كنس ومقطورات كسح بتكلفة إجمالية 72 مليونا و223 ألف جنيه، وتم توجيه تلك المعدات لعمل حملة موسعة تحت إشراف إدارة البيئة بالمحافظة أسفرت عن رفع 17000 طن قمامة من المراكز والمدن، تم نقلها إلى المقالب العمومية.

وأشار إلى أنه يوجد بالمحافظة 787 معدة بالوحدات المحلية تقوم بأعمال جمع القمامة المتولدة يوميًا بنطاق المحافظة والتي تقدر بـ 4500 طن يتم رفعها بالاستعانة بـ 3226 عامل نظافة ويتم نقلها إلى 3 مقالب عمومية ملحقة بمصانع التدوير، إضافة إلى محطة فرز بكوم النصر بالمحمودية ومدفن محكوم بمركز بدر.

وأضاف أن جهود المحافظة مستمرة لتأهيل مصانع تدوير القمامة الحالية ورفع كفاءتها، حيث تم تطوير ورفع كفاءة مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى، بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى بتكلفة 40 مليون جنيه، تمثلت في توريد وتركيب مناخل ناعم وخشن وحفار بكباش وتركيب وحدة RDF، وإعادة تشغيل محطة الفرز الوسيطة بكوم النصر بمركز المحمودية التى تم إنشاؤها بتمويل من وزارة الموارد المائية والري على مساحة 2000 متر2، معلنا عن إعادة تأهيل مصنع كوم حمادة ومحطة الفرز الوسيطة بكوم تقالة.

وأكد آمنة، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتحسين الأداء والارتقاء بمنظومة النظافة منها وتشكيل وحدة للتدخل السريع للتعامل الفوري مع أي شكاوى أو مشكلات تتعلق بالمنظومة وسرعة حلها تتكون من 16 فريقا، وتكثيف أعمال التجميل والتشجير حيث تم زراعة 7000 شجرة مع مشاركة الشباب في أعمال التشجير.

وأوضح محافظ البحيرة، تطوير 16 ميدان بنطاق المحافظة وتطوير الغابة الشجرية بحديقة اللوتس بدمنهور، وتكثيف أعمال رفع مخلفات تطهير الترع والمصارف حيث تم رفع 5000 طن وجار التنسيق مع الموارد المائية والري لدراسة إمكانية تجميع وبيع الوحدات المحلية نواتج التطهير للاستفادة منها، وتم تقسيم أعمال جمع القمامة اليومية إلى ثلاث ورديات بدلًا من اثنين.

وأشار إلى أنه في إطار تنفيذ منظومة النظافة الجديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والقيام بعدة أعمال، وهي محطتي تجميع وسيطة متنقلة مجمعة بمركزي كفر الدوار ودمنهور بطاقة تشغيلية 500 طن / يوم لكل محطة، وخليتي دفن صحي بمركز بدر بجوار المدفن المحكوم ومساحة لخلية 5 أفدنة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالعام المالي 2019/ 2020، بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والتخطيط والبيئة بإجمالي تكلفة 117 مليون جنيه.

قد يهمك أيضًا:

انتحار فلاح بقرص حفظ الغلال لمروره بضائقة مالية في البحيرة

مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين في حادث تصادم في البحيرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ البحيرة يؤكد شراء معدات نظافة بتكلفة 72 مليوناً و223 ألف جنيهاً محافظ البحيرة يؤكد شراء معدات نظافة بتكلفة 72 مليوناً و223 ألف جنيهاً



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon