توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طفل مصري صغير يحفر اسمه كبطل في سباقات السيارات الدولية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طفل مصري صغير يحفر اسمه كبطل في سباقات السيارات الدولية

القاهرة ـ مصر اليوم

لا يتخطى العشر سنوات من عمره، لكنه نجح في أن يكون حديث مصر والمصريين على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تأهله لبطولة العالم لسيارات الكارتينج، التي ستقام في ديسمبر القادم بدولة البحرين؛ لتكرمه وتهنئه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ويفخر به أبناء بلده.

جاء تكريم الوزيرة المصرية للبطل المصري الصغير زين الحمصاني، الملقب بـ"قلب الأسد"، بعد تتويجه بالمركز الأول في بطولة سباق سيارات الكارتينج بالإمارات، ووصوله للسنة الثانية على التوالي إلى نهائيات بطولة العالم الـ22 لتحدي "روتاكس ماكس" للكارتينج، التي ستقام في البحرين هذا العام في ديسمبر 2021.

• بطل صغير وحلم للعالمية

وعن رد فعله بتهنئة وزيرة الهجرة له، قال زين، البالغ من العمر 10 سنوات، إنه كان في قمة السعادة والفخر وممتن جدا لاتصالها، وإعجابها بما حققه: "كنت فرحان جدا، وبعد المكالمة شاركت المنشور بتاعها وبتاع الوزارة، وكنت مبسوط جدا إن بلدي وأهلي فخورين بيا".

وأشار زين إلى أنه يحب المشاركة في سباقات السيارات الدولية وسباقات السرعة منذ صغره، وتتابع الأم موضحة أنه كان يحب اللعب بالسيارات منذ كان عمره سنة واحدة، ومع كبره بدأ يحب متابعة مسابقاتها بجميع تفاصيلها بشغف، وعلى رأسها سباقات الفورمولا.

• بين الطموح والمخاوف.. جيرمين تساعد طفلها

وعن البطولة الدولية التي فاز فيها طفلها الصغير، تقول جيرمين، والدة زين، المقيمة في الإمارات منذ 16 عاما، إن البطولة كانت في جميع أنحاء الإمارات وليس دبي فقط، موضحة أن كل سباق ومباراة كان يخوضها طفلها تتسم بصعوبة شديدة في المنافسة، وصعوبة في الفوز بالحلبة.

وتوضح الأم أن الصعوبات التي واجهت زين لم تتوقف على المنافسة، بل على الأوقات التي يتدرب ويتسابق فيها طفلها، في ظل الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم، بالتزامن مع فيروس كورونا، فكان يواجهها أحاسيس مختلفة بين رغبة في استكمال طفلها لبطولة وخوف شديد عليه من العالم الخارجي في ظل العزل التام المفروض على الدول.

وتستكمل جيرمين: "لكن بحمد الله تغلبنا على هذه الصعوبات، وفاز زين بالمركز الأول في 6 سباقات من 7 سباقات بالبطولة، وأخذ المركز الثاني في سباق واحد"، مشيرة إلى أن موسم سباق سيارات الكارتينج في الإمارات يعد من أقوي البطولات في الوطن العربي من حيث تعدد حلبات السباق وعدد المتسابقين.

• مصر التي في خاطره وفي دمه

رغم ولادته وإقامته في دولة الإمارات الشقيقة، إلا أن زين لم يترك هذه المناسبة تمر دون أن يبدي ما يشعر به تجاه بلد، فيقول زين: "بحب مصر جدا، لأنها بالنسبالي أعظم دولة وعلشان كده فخور إني مصري جدا".

ويتابع زين: "لما باتكلم مع أي حد أو أصحابي أو لما حد بيسألني (أنت منين؟)، باقولهم إني من مصر ومصري وفرحان وفخور بدا"، لتتابع الأم مؤكدة حديثه ومشيرة لمدى حبها إلى اعتزاز وفخر ابنها ببلده.

وتتابع الأم في حديثها عن البطل الصغير: "من أكتر الحاجات اللي أثرت في زين جدا في السنين الأخيرة، وزود حب مصر في قلبه، شعوره باهتمام بلده وأهل بلده بنجاحه وفخرهم بيه، زي ما هو فخور ببلده، وده كان حافز كبير ليه".

• أحلام ممنهجة واستعداد للفورمولا

وعن أحلامه للمستقبل، يطمح زين أن يكون من أوائل العرب الذين يفوزون ببطولات عالمية ودولية في سن صغيرة، بل وينضمون إلى عالم سباقات الفورمولا: "عايز أكون الأول دايما بإذن الله، وأشرف بلدي ودولة الإمارات وأهلي وأصحابي وفريقي".

وعن خططه للسباقات القادمة، يستعد زين لحصد مزيد من البطولات، إذ يشارك في عدد من المسابقات الدولية كبطولات أوروبا، وينوي السفر إلى إيطاليا الشهر المقبل؛ للمشاركة في عدد من المسابقات لنحو 5 أسابيع، ثم بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نوفمبر، ومن بعدها بطولة العالم بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أنها ستكون خطوات مُنجزة ومهمة لتحقيق حلمه بالمشاركة في سباقات الفورمولا.

أما دراسته، تشير والدة زين، الطالب في الصف الخامس بمدرسة جيمس ولينجتون بدبي، إلى نجاح طفلها في التوفيق بين دراسته وبطولاته التي يشارك فيها: "بيعرف يقسم وقته في الأسبوع، بحيث يمارس تمارينه اليومية وتدريبات السباق والسباقات في أوقات وأيام معينة، وفي نفس الوقت يكون مواظب على دراسته ومهام المدرسة في الأيام الأخرى، وأنا بساعده".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد الحرس الوطنى القبرصى لبحث علاقات التعاون المشترك

الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات وزارة النقل مع رئيس الوزراء والفريق كامل الوزير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفل مصري صغير يحفر اسمه كبطل في سباقات السيارات الدولية طفل مصري صغير يحفر اسمه كبطل في سباقات السيارات الدولية



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon