توقيت القاهرة المحلي 23:58:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دنيا سمير غانم تعتذر عن حضور مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دنيا سمير غانم تعتذر عن حضور مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

القاهرة ـ مصر اليوم

يستعد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، لإطلاق دورته الخامسة بعد غد الأربعاء، في الهواء الطلق، بأحد الفنادق المطلة على نيل مدينة أسوان، وبحضور 300 فرد فقط، التزاما بتطبيق الإجراءات الاحترازية، حرصا على سلامة الضيوف من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

وشهدت اللحظات الأخيرة عددا من التغييرات المرتبطة بحفل الافتتاح، الذي من المقرر أن تقدمه آية الغرياني، ويخرجه هشام عطوة، حيث اضطرت إدارة المهرجان لنقل تكريم المخرجتين ساندرا نشأت والسورية نجوى نجار من الختام إلى حفل الافتتاح، لظروف خاصة ببعض المكرمات حسب إدارة المهرجان، وكذلك بسبب رحلات الطيران.

كما أبلغت الفنانة دنيا سمير غانم اعتذارها عن عدم الحضور لإدارة مهرجان أسوان، وذلك بسبب الظروف الصحية لوالدتها الفنانة دلال عبدالعزيز، والتي لا تزال تعاني من آثار إصابتها بفيروس كورونا.

ورغم أن الحزن لا يزال يسيطر على "دنيا" منذ وفاة والدها الفنان الكبير سمير غانم 20 مايو الماضي، إلا أنها أبلغت المهرجان أن السبب الرئيسي للاعتذار هو عدم قدرتها على ترك والدتها في هذه الظروف الصحية، خاصة أنها في أمس الحاجة إلى وجودها جانبها طوال الوقت، مؤكدة في الوقت نفسه أنها سترسل كلمة مصورة تعرض في حفل الافتتاح.

ويكرم مهرجان أسوان في دورته الخامسة، كلا من الفنانة الفرنسية ماشا مريل، والفنانة إلهام شاهين، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري.

وكانت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أعلنت أخيرا، عن قائمة الأفلام المشاركة بمسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الخامسة للمهرجان، والتى ستعقد فى الفترة من 24 إلي 29 يونيو الجاري، والتي يتنافس على جوائزها 12 فيلماً من 16 دولة، بينها 4 أفلام تسجيلية، وفيلم تحريك، وفيلمين مصريين لمخرجتين، في عرضهما العالمي الأول، هما؛ الفيلم التسجيلي "من وإلى مير" سيناريو وإخراج ماجي مرجان، والفيلم التسجيلي "أحلام منسية" سيناريو وإخراج مروة الشرقاوي.

ويشارك في مسابقة الفيلم القصير، 14 فيلماً، بينها فيلمان من مصر هما؛ "لما كان البحر أزرق" في عرضه العالمي الأول، إخراج عمرو السيوفي وبطولة هبة عبد الغني، وفيلم "فراولة" في عرضه العالمي الأول سيناريو وإخراج منال سعد.

كما أعلنت إدارة المهرجان أيضا، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة برئاسة الفنانة القديرة صفية العمري، وتضم في عضويتها المخرجة الهولندية أنجريت فيتسما والمخرجة الألبانية لينديتا زتشياري والمبرمج الروماني أوكتافيان دانسيلا.

أما لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، فتضم في عضويتها الممثلة المصرية هنا شيحة، والمخرجة اليونانية إيوانا كريونا والمخرج السوري روش عبد الفتاح.

كما كشف المهرجان عن لجان تحكيم الجوائز الموازية، وهي جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي من بين الأفلام المشاركة بمسابقة الفيلم الطويل، وترأسها المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، فيما تضم اللجنة في عضويتها الفنان شريف رمزي والإعلامية المغربية فاطمة النوالي رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي والمخرج والمنتج شريف مندور.

وأعلن المهرجان، أن لجنة تحكيم جائزة الفيلم المصري، تضم في عضويتها كلا من الفنانة التونسية درة والفنان أحمد مجدي والمنتج هشام سليمان، أما لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين هذا العام، فتشكلت برئاسة الناقدة ماجدة موريس وعضوية الناقد خالد محمود والناقد محمد سيد عبدالرحيم.

واستحدث المهرجان هذا العام مسابقة جديدة لأفلام الورش التي ينظمها على مدار العام، ويعرض خلالها الأفلام التي أنجزها طلاب الورش تحت إشراف مدربيهم، وتضم اللجنة في عضويتها الفنانة سلوى محمد علي والفنان أحمد وفيق والمنتج صفي الدين محمود.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نيللي تؤكد أن دنيا سمير غانم الأنسب لتقديم فوازير رمضان

دنيا سمير غانم تهنئ شقيقتها بعيد ميلادها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دنيا سمير غانم تعتذر عن حضور مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة دنيا سمير غانم تعتذر عن حضور مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon