توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصريون حققوا قصص نجاح في القارة السمراء يشاركون في "مصر تستطيع "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصريون حققوا قصص نجاح في القارة السمراء يشاركون في مصر تستطيع

مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"
القاهرة -مصر اليوم

تمتلك مصر انتماء إفريقيا أصيلا تم ترجمته باختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسا للاتحاد الإفريقي في دورته الحالية، وترجمته مصر بتوسيع الشراكات المصرية في أنحاء القارة والتحدث باسم إفريقيا في المحافل الدولية، ويحتضن عددًا غير قليل من دول القارة السمراء أبناء من مصر اختاروا أن يكتبوا قصصا لنجاحاتهم في الاستثمار والتنمية في ربوعها.

وجمع مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" نماذج من هذه الشخصيات نقدم خلال السطور التالية السيرة الذاتية الخاصة بهم.

عمر شحاتة..
خبير نظم الزراعة الحديثة عالية الجودة والإنتاجية، وهو مستشار وزير الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا لمملكة ليسوتو، يمتلك خبرة عالية في مجال الزراعة بالهيدروبونيك والزراعة المتطورة عالية الجودة والإنتاجية.
نجح في تنمية النظام الزراعي في مملكة ليسوتو وزيادة إنتاجها الزراعي بمعدل غير مسبوق، وتخرج من كلية الحقوق جامعة بنها ويقيم حاليا في مملكة ليسوتو الإفريقية، ويشغل حاليا منصب مستشار وزير الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا لمملكة ليسوتو الإفريقية.

اقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو استعدادا لافتتاحه

محمد الشريف..
مؤسس ومدير مؤسسة "استثمر في إفريقيا الآن" لربط رجال الأعمال والمستثمرين في إفريقيا، وخبير تطوير إستراتيجيات القطاع الخاص، وصمم أكثر من 50 برنامجا إنمائيا للاتحاد الأوروبي.

طور مناخ الاستثمار بين قارتي آسيا وإفريقيا، وحصل على الدكتوراه في الاقتصاد من الجامعة الحرة في بروكسل وعلى الماجستير في الاقتصاد القياسي، ويمتلك خبرة 40 عاما في المفوضية الأوروبية ومؤسسة (أسيبي) وعدد من المؤسسات العالمية.
عُين كرئيس لبرنامج Ai Award Winning Biz Clim لتحسين الأعمال والاستثمارات في دول إفريقيا والكاريبي ومجموعة دول المحيط الهادئ من عام 2006 إلى عام 2016.
حظي على مدار سنين بالعديد من العلاقات ذو الشأن المرتفع مثل: المؤسسات الاقتصادية العالمية، ومنظمات الاقتصاد المحلية، ومؤسسات القطاع الخاص.

وأسس وترأس ملتقى مؤسسة الاتحاد الإفريقي للأعمال، وتخصص في مختلف مجالات التنمية المتعلقة بتطوير القطاع الخاص وإصلاحات بيئة الأعمال وبرامج التكيف الهيكلي وتمويل التنمية والأمن الغذائي والإصلاحات القطاعية مثل: الصحة ، التعليم، مصايد الأسماك، القطاع المالي، الزراعة).

ساهم في أكثر من 50 برنامجا للتنمية في الاتحاد الأوروبي، كما ساهم في عدد من المشروعات الصغيرة الهامة هدفها التطوير وتقليل البطالة، وعمل كمدير إستراتيجي لمئات من الفعاليات, وساهم كمدرب لدى المفوضية الأوروبية على المساعدات وعلى التحليل الاقتصادي والمالي.

معتز أبو عرب..
مستثمر ومدير مالي ومطور عقاري، ومؤسس شركة عن أعمال البناء والإنشاءات بجنوب إفريقيا، واكتسب حبه للاستثمار والعمل الحر من مشاركته في أنشطة والده التجارية في مجال المنسوجات.

أسس شركته للتطوير العقاري وسرعان ما احتل بجودة العمل والالتزام مكانة متقدمة بين الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري، ويشارك في عدد من مجالات الأعمال المختلفة بما في ذلك البناء السكني، ولكن تطوير المنشئات القائمة لا تزال محوره الأساسي الحالي.

يمتلك خبرة خاصة في العمليات المالية مع ما يقرب من ثلاثة عشر عاما من الخبرة بعد أن شق طريقه في إدارة الدوائر المالية في جميع أنحاء إفريقيا بما في ذلك بوتسوانا وجامبيا وجنوب إفريقيا، وتخرج من جامعة الإسكندرية عام 2006 والتحق بجامعة بريتوريا في جنوب إفريقيا لاستكمال دراساته العليا.

طارق الهوبي..
رئيس مجلس إدارة إحدى شركات اللحوم في السودان، ومتخصص في العمل في مجال صناعة منتجات الألبان، وشغل الكثير من المناصب في كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وشغل العديد من المناصب طوال رحلته العملية في شركات كبرى مصرية وعربية متخصصة في الصناعات الغذائية.

وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات في جنوب إفريقيا ونيوزيلندا والإمارات ومصر، كما خاض العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال تجديد المنتجات الغذائية، وجودة الغذاء، ونظم الأمن الغذائي، والإدارة الغذائية.

حصل على بكالوريوس من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية 1987، ودرجة الماجستير في ميكروبولوجيا معامل الألبان من نفس الجامعة عام 1991، ثم الدكتوراه في التغذية والطعام الصحي من جامعة سنترال واشنطن عام 2009.

محمد عكاشة..
مالك ومدير شركة للحلول الإنشائية، وصاحب أسلوب مبسط للتصميم وتسليم المباني، وتعتمد شركته على الحلول الإنشائية وتعمل على أساس تسليم المفتاح للمكاتب التجارية، ويقدم في شركته طريقة مبسطة للتصميم والمشتريات وتسليم المباني.

تغطي خدماته جميع جوانب حل وتنفيذ المشروع من البداية إلى النهاية، وانتهى من تسليم عدد من المشروعات في جنوب إفريقيا.

قد يهمك ايضاً:

السيسى وابي احمد يؤكدان على تجاوز أية معوقات بشأن مفاوضات سد النهضة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصريون حققوا قصص نجاح في القارة السمراء يشاركون في مصر تستطيع مصريون حققوا قصص نجاح في القارة السمراء يشاركون في مصر تستطيع



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon