توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية في مصر

أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية
القاهرة ـ مصر اليوم

احتفلت نقابة الصحفيين بتخريج أول دفعة من أبناء الصحفيين من دورة العبقري الصغير، وأكدت  الإعلامية رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا الإعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا، أن هذه الدورة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة  الصحفيين برئاسة حماد الرمحي، أن هذه الدورة متفردة بما تقدمه للاطفال من تعلم التكنولوجيات الحديثة وإدخالها علي مجال التعليم، حيث تعد هذه هي الدورة الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، وأعتقد أنها  ستمثل نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا تعليم المستقبل.
وقامت بتدريب أبناء الصحفيين على أحدث  التقنيات التكنولوجية  لتحويل المناهج الدراسية الي فيديوهات كرتونية والتي ستسهم  في تشكيل جيل جديد من أبناء التعليم الرقمي القادر على استخدام أحدث أساليب التكنولوجية للوصول إلى منتج تعليمي، يراعي المتطلبات  الحديثة لطلاب الأجيال الجديدة.
وأكدت الكرداوي ،أن فكرة تحويل المناهج لفيديوهات كرتونية ستساعد الطلاب المكفوفين علي الفهم والتحصيل كما أن تمثيل أفلام الكرتون بلغة الإشارة سيؤدي إلي سرعة استيعاب الاطفال الصم وضعاف السمع  للدروس التعليمية إن  الفكرة  بشكل عام من شأنها أن تساعد فى تطوير التعليم الحكومى ونقله من التعليم التقليدي إلى التعليم الذكي الذي يعتمد  على أساليب عرض حديثة تتوافق مع عقلية الأجيال الجديدة ، خاصة أن الدولة المصرية تتجه إلى رقمنة خدماتها في كل المجالات.
وأضافت: لقد سجلت فكرة التعليم بالذكاء الاصطناعي في مكتب حقوق الملكية الفكرية وسعدت بتعليم الاطفال هنا كيفية تطبيق  هذه التكنولوجيات الحديثة مما أدي لتطوير قدراتهم  الذهنية فى وقت وجيز لإنتاج هذا المحتوي الجذاب والذي انتبهت له وزارة التربية والتعليم  بعد نشره ونتمنى أن تتبنى تعمم هذا الاتجاه قريبا للتيسير علي ابنائنا الطلاب، وخاصة من ذوي الإعاقة لدعم قدراتهم التعليمية.
ومن جانبه أكد الأستاذ حماد الرمحي رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين أن دورة (العبقري الصغير) استهدفت تدريب أبناء الصحفيين على مهارات فن «الدوبلاج» والتمثيل الصوتي، على يد الإعلامية القديرة الأستاذة رضا الكرداوي، خبيرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وركزت الدورة علي تعليم الأطفال تحويل الكتاب المدرسي من مادة ورقية مطبوعة وجافة وصامتة إلى فيديوهات كرتونية متحركة جذابة ومثيرة لانتبهاه الأطفال.
ونجح معظم الأطفال في تحويل الكتاب المدرسي إلى فيديوهات مدبلجة وأفلام كرتونية متحركة تشرح لهم الدروس المدرسية بصورة جذابة.
وأثبت كل طفل منهم أنه «العبقري الصغير» .
والعباقرة هم: أحمد مجدى مصطفى، جودى علاء صلاح الدين، لوسيندا محمد حنفى، جومانا ابراهيم عبد الجواد، جومانة أسامة عبد الرحيم، جومانا سيد محمد، كريم يسرى محمد عثمان، كندة أكرم سامى عبد العاطى، مريم سامح أحمد، يوسف محمد فؤاد، محمد حاتم محمد أحمد، رشا حاتم محمد أحمد، محمد ياسر إبراهيم.

قد يهمك أيضًا:

وزارة التعليم تكشف عن حذف المناهج الدراسية لشهر أبريل بجميع المراحل التعليمية

وزير التعليم المصري يؤكد أن المناهج الدراسية للمرحلة الإبتدائية "بلا امتحانات"

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية في مصر أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon