توقيت القاهرة المحلي 00:30:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفر الشيخ يتفقّد مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفر الشيخ يتفقّد مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون

اللواء السيد نصر
كفر الشيخ ـ سمر محمد

تفقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء حمدي بدين رئيس الهيئة القومية للثروة السمكية، مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون، التي ينفذها جهاز مشاريع الخدمة الوطنية في القوات المسلّحة، في الساحل الشمالي لمحافظة كفر الشيخ، بحضور اللواء أركان حرب ياسر أحمد محمود "جهاز الخدمة الوطنية"، واللواء.ط. طارق عيسى مدير المشروع، والدكتور عادل سلامة رئيس مركز مدينة مطوبس ، والمهندس صفوت سليمان مدير عام الإدارة العامة للنظافة والتجميل، وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية.
 
وخلال اللقاء تم استعراض خطوات تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي وإنتاج القشريات والأسماك البحرية في بركة غليون، كما تم استعراض عدد من أقسام المشروع المختلفة، التي تقوم على إنتاج الأسماك، بالإضافة إلى المشاريعا التي تقوم على عمليات تصنيع الأسماك، إضافة إلى تفقد عدد من الأحواض السمكية، ومجاري الري والصرف الخاصة بالمشروع، التي تعمل وفق منظومة آلية متكاملة طبقًا للمواصفات العالمية، وتم التعرف على النواحي والشروط الفنية والهندسية التي تم مراعاتها أثناء عمليات الإنشاء لهذا المشروع العملاق، إضافة أيضًا إلى مواقع التطوير والتنمية في الساحل الشمالي للمحافظة.
 
وقال محافظ كفر الشيخ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمامًا كبيرًا بتنمية الثروة السمكية في محافظة كفر الشيخ، وافتتاح المشاريع القومية، وتوفير المناخ المناسب للاستثمار فيها.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم تطوير القرى المجاورة للمشروع منها أعمال رصف وتوسعة طرق ودعم القطاع الصحي، بالإضافة إلى توفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة، والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
 
وأكد محافظ كفر الشيخ أن هذا المشروع يعد انطلاقة قوية في مجال تنمية الثروة السمكية ليس في محافظة كفر الشيخ التي تنتج 40% من الناتج القومي من الأسماك فحسب، ولكن على المستوى القومي، وبخاصة أن هناك مشاريع تقوم على صناعة الأسماك، ولا سيما أنه سيكون هناك تعاون بين جهاز الخدمة الوطنية وجامعة كفر الشيخ من خلال كلية الثروة السمكية، بشأن إيجاد حلول سريعة وجذرية للمشكلات التي تواجه قطاعات الثروة السمكية في المحافظة وتنميتها.
 
ومن جانبه، قال اللواء أركان حرب حمدي بدين ، رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية في القوات المسلحة ، إن مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون يضم 453 حوض سمك بحري مساحة الحوض الواحد 50مترًا في 50مترًا ، و626 حوض سمك جمبري، مساحة الواحد 40مترًا في 40 مترًا، كما يوجد أيضًا 186 حضانًا لتحصين الزريعة ورعاية الأسماك، كما أن المشروع به معمل للتفريخ، لإنتاج " الزريعة " بمعدل 20 مليونًا من الأسماك البحرية " البوري ، الوقار، الدنيس، القاروص" و2 مليار وحدة جمبري، وهذا بهدف وضع حد لمشكلات الصيد الجائر في البحار، ومحاربة صيد الزريعة في بحيرة البرلس .
 
وتابع اللواء حمدي بدين، أنه سيتم من خلال هذا المشروع توفير 5 آلاف فرصة عمل مباشرة، و10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، مضيفًا أن هذا المشروع يدعم الاقتصاد القومي بمنتجات الأسماك والجمبري، لافتًا إلى أن هذا المشروع العملاق يعد دليلًا على اهتمام القيادة السياسية بتنمية محافظة كفر الشيخ، مشيرًا إلى أنها تُعد من المحافظات الواعدة التي تتمتع بمقومات الاستثمار السياحي والصناعي والزراعي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفر الشيخ يتفقّد مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون محافظ كفر الشيخ يتفقّد مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 03:31 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الصحة العالمية" تحذر من تناول اللحم المقدد

GMT 00:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبد الحق يفوز برئاسة النصر وقائمته تكتسح الانتخابات

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يجب أن تستبدل هذه التجهيزات الأساسية في المطبخ

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7-9-2021 في مصر

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

وائل جسار يؤجل حفله في بغداد بسبب كورونا

GMT 14:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon