توقيت القاهرة المحلي 15:39:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نورالدين يؤكد إنتهاء العمل بـ 7 محطات معالجة للصرف الصحي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نورالدين يؤكد إنتهاء العمل بـ 7 محطات معالجة للصرف الصحي

اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط
أسيوط-مصر اليوم

أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط عن تذليل جميع العقبات التي تعرقل الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ 7 محطات معالجة صرف صحي بمراكز المحافظة بنهاية العام الحالي على أن يتم الانتهاء من محطة عرب المدابغ في ديسمبر المقبل بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة.

وأكد "جمال نورالدين" خلال جولته التفقدية اليوم بمحطة الصرف الصحي بمراكز أبنوب والفتح واسيوط الجديدة التي تخدم أهالي هذه المراكز والقرى التابعة لها، أن العمل جار على قدم وساق للانتهاء منها في المواعيد المحددة لخدمة قرى ومراكز المحافظة.

ورافق المحافظ خلال الجولة، المهندس أشرف كساب نائب رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس قطاع المشروعات بالهيئة، والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة ونبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة، والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والمهندس محسن الحسيني رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ونبيلة على محمود رئيس مركز الفتح والعديد من القيادات التنفيذية ومسئولي الهيئة القومية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

اقرا ايضا : محافظ أسيوط يفتتح مقر جهاز حماية المستهلك

وتفقد المحافظ والوفد المرافق له، أقسام محطة الصرف الصحي بمراكز أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة والتي ستخدم 600 ألف نسمة وتستوعب 82 ألف متر مكعب/يوم، كما استعرض مراحل التشغيل وأسباب تأخير إنتهاء الأعمال بها.

وتابع التشغيل التجريبي لبعض طلمبات الرفع بمحطة رفع صرف صحي قرية بني مر والتي تعتبر من ضمن محطات الرفع الرئيسية بالمشروع، كما استعرض نائب رئيس الهيئة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى المحافظة والخطط الزمنية للانتهاء منها والخطط المستقبلية.

وقال المحافظ إنه تم الاتفاق على تشغيل 6 محطات معالجة لمياه الصرف الصحي بـ 6 مدن بالمحافظة جار العمل بها عقب الانتهاء من خطوط السيب النهائي الرئيسية، لافتًا إلى إجراء دراسات لتوصيل الخدمات لـ 90 قرية أخرى وذلك عقب نهو الأعمال في 11 قرية.

وأوضح أنه جاري توصيل الخدمة لـ 41 قرية أخرى على مستوى المحافظة وذلك ضمن خطة متكاملة للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والهيئة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف المهندس أشرف كساب أن اجمالي المنصرف على محطات الصرف الصحي بمحافظة أسيوط أكثر من 3 مليارات جنيه، لافتًا إلى استمرار العمل بهذه المحطات على أن يتم الانتهاء منها في المواعيد المحددة.

وأكد أنه جار العمل بـ 8 محطات معالجة منها 4 محطات معالجة ثنائية و4 محطات معالجة ثلاثية فضلًا عن قرب الانتهاء من إنشاء 17 وحدة حديد ومنجنيز لتنقية مياه الشرب، مشيرًا إلى تذليل كافة العقبات والعوائق التي قد تواجه عمليات التنفيذ بالتنسيق مع الشركات المنفذة لها.

وشدد على اهتمام القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتهاء من تلك المشروعات وتقديم خدمة أفضل للمواطنين خاصة بمحافظات الصعيد.

قد يهمك ايضا : محافظ أسيوط يسلم شهادات أمان وكراسي متحركة للأسر الأكثر فقراً

                   محافظ أسيوط يكرم فريق أطفال بلا مأوى لجهوده في حماية المشردي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورالدين يؤكد إنتهاء العمل بـ 7 محطات معالجة للصرف الصحي نورالدين يؤكد إنتهاء العمل بـ 7 محطات معالجة للصرف الصحي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon