توقيت القاهرة المحلي 06:17:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات منتدي مجمع المفكرين الحضريين‎

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات منتدي مجمع المفكرين الحضريين‎

اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
القاهرة - مصر اليوم

 شهد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، اليوم ، فعاليات منتدي مجمع المفكرين الحضريين "  Urban Thinkers Campus " والذي يعقد ولأول مرة بمصر وأفريقيا ، تحت رعاية الأمم المتحدة والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي .

ومن جانبه رحب المحافظ بجميع السادة الحضور ، معربا عن سعادته بإختيار الغردقة عروس البحر الأحمر  لتكون نقطة انطلاق لهذا المنتدي ، مشيرا إلي ما تتمتع به المدينة السياحية من إمكانيات تؤهلها لإستضافة العديد من المؤتمرات من مختلف دول العالم ، متمنيا أن يخرج المنتدي بتوصيات يتم تنفيذها لتحقيق التنمية المستدامة .

كما أضاف سيادته أن البحر الأحمر تقوم بتنفيذ العديد من أعمال التطوير الحضري  بمدينة الغردقة القديمة ، وذلك لتحسين الصورة البصرية والذهنية للمدينة السياحية ، مشيرا أن المحافظة تعمل حاليا علي القضاء على العشوائيات بمختلف مدنها ، ومن ثم البدء في أعمال التطوير الحضري بتلك المدن .

ومن ناحية أخري أفاد منظمي المنتدي أنه يقام في الفترة من 8 الي 10 ديسمبر 2018  تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالتعاون مع المؤسسة الألمانية GIZ للتعاون الدولي ومؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية  ، و بمشاركة أكثر من 70 باحث وخبير من مختلف الدول العربية والأجنبية ، وذلك لتبادل الآراء والنقاشات بين الباحثين والخبراء وصناع القرار في المناطق الحضرية .

يذكر أن منتدي مجمع المفكرين الحضريين " Urban Thinkers Campus " هو منتدى لتبادل الآراء والنقاشات بين الباحثين والخبراء وصناع القرار في المناطق الحضرية بهدف تعزيز ودفع تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة  وأهداف التنمية المستدامة وإنشاء منصات محلية تعمل كقاعدة للتحول الحضري الايجابي  .

 كما أنه يناقش  " أهداف التنمية السياحية المستدامة والتنمية الحضرية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا " وذلك من خلال الحديث عن التخطيط العمراني والمجتمعات الحضرية وتطوير العشوائيات ، وكذلك الحديث عن الطبيعة الاستثمارية و مشروعات التنمية الحضرية ، وتغير المناخ ودورة فى عملية الهجرة ، بالإضافة الي الطاقة الجديدة والمتجددة ودورها فى الحفاظ على البيئة والمجتمع الحضري ، واستكشاف العديد من التحديات المشتركة واتجاهات التنمية كخطوة فى اتجاه بناء خريطة طريق للتحول الحضرى المستدام .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات منتدي مجمع المفكرين الحضريين‎ محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات منتدي مجمع المفكرين الحضريين‎



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon