توقيت القاهرة المحلي 12:12:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الري يتلقى تقريرًا بشأن إنجازات الهيئة المصرية العامة للشواطئ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الري يتلقى تقريرًا بشأن إنجازات الهيئة المصرية العامة للشواطئ

الدكتور محمد عبد العاطي
القاهرة - مصر اليوم

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا بشأن انجازات الهيئة المصرية العامة للشواطيء في مجال أعمال الحماية للسواحل المصرية ومشروعات مواجهة السيول والأمطار .

وذكر التقرير أن الهيئة قامت بتنفيذ حزمة من المشروعات خلال العام الماضي باستثمارات بلغت حوالى 14,50 مليون جنيه تضمنت انشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة بالإسكندرية مرحلة أولى ، وكذلك أعمال حماية منطقة السقالات أمام القوات البحرية بالإسكندرية ، وأعمال حماية المنطقة شرق مصب مصرف الغربية الرئيسي (كوتشينر) ، علاوة على أعمال حماية المنطقة الساحلية شمال المزرعة السمكية ببركة غليون تجاه قرية أبوخشبة ، بالإضافة إلى أعمال حماية وتنمية بحيرة المنزلة مرحلة أولى ، فضلا عن أعمال حماية وتنمية بحيرة المنزلة مرحلة ثانية، وأيضا أعمال حماية شواطئ متفرقة بالبحر الأحمر، وأعمال حماية الطريق الساحلي بأماكن متفرقة بجنوب سيناء .

من جانبه، أكد المهندس علي كمال رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطيء، قيام الهيئة بتنفيذ مشروعات ممولة من صندوق تحيا مصر، شملت إنشاء مرسى الصيادين بمنطقه الماكس بالإسكندرية وهو من المشروعات التى يتم تنفيذها لمجابهة مخاطر السيول والأمطار بمنطقة غرب الدلتا وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع حوالى 20 مليون جنيه ممولة من صندوق تحيا مصر وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذها وبلغ قيمة ما تم تنفيذه حوالى600 ألف جنيه.

وأشار رئيس الهيئة إلى المشروعات الممولة من مكون التكييف مع التغيرات المناخية حيث يجري حاليا استخدام ناتج تكريك الموانيء البحرية في إنشاء أحواض ترسيب، بالإضافة إلى مشروع ميناء دمياط ، والذي يهدف إلى حماية منطقة الدلتا من الآثار المترتبة على التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر ، كما تقوم الهيئة بالتمهيد لنقل الكميات الباقية من مشروع تكريك بوغاز الجميل لتغذية المناطق المنخفضة من بورسعيد حتى دمياط.

كما يجري البدء في أعمال حماية المناطق المنخفضة من شمال مسطروة وشرق المدينة الصناعية بمطوبس شمال شرق الطريق الدولي الساحلي ، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 12 مليون جنيه ، وجارى تجهيز الموقع للبدء فى التنفيذ، إلى جانب مشروع امتداد حماية المناطق المنخفضة شمال مسطروة وشرق المدينة الصناعية بمطوبس ، ومشروع شمال شرق الطريق الدولى الساحلى ، وذلك بتكلفة 6 ملايين جنيه .

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطيء تجري العديد من البحوث والدراسات في مجال حماية وإعادة تأهيل المنطقة أمام طابية العبد ، وعملية تدعيم حائط رشيد الغربي، وعملية حماية منطقة السقالات أمام القوات البحرية مرحلة ثانية ، فيما يجري تجهيز عقد مشروع حماية شاطئ كيلوباترا بمدينة مرسى مطروح ، ومشروع حماية وتدعيم الحائط الشرقى برشيد .

وفي مجال التخطيط والمتابعة، تم مخاطبة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لإدراج مشروع تدعيم وتطوير أعمال بمنطقة غرب لسان رأس البر – دمياط بخطة الهيئة للعام المالي الحالي 2017 /2018 بتكلفة تقديرية 70 مليون جنيه، كما تم مخاطبة وزارة التخطيط أيضا بشأن إدراج مشروع تدعيم أعمال الحماية أمام كورنيش المنشية وقلعة قايتباي بخطة الهيئة للعام المالي الحالي 2017/2018 بتكلفة تقديرية 100 مليون جنيه.

فيما تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء على إدراج مشروع فرعى بمسمى استكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة بالاسكندرية مرحلة أولى بخطة الهيئة للعام المالى 2017/ 2018 بتكلفة تقديريه قدرها240 مليون جنيه وعلى 3 سنوات مالية، وذلك لتنفيذ اللسان الغربي بعد عمل التعديلات المطلوبة من قبل القوات البحرية وتم مخاطبة قطاع التخطيط بالوزارة لتعزيز الاستثمارات المخصصة للهيئة بخطة عام 2017/ 2018 بمبلغ 60 مليون لتنفيذ اللسان الغربي لمشروع استكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة بالإسكندرية مرحلة أولى .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الري يتلقى تقريرًا بشأن إنجازات الهيئة المصرية العامة للشواطئ وزير الري يتلقى تقريرًا بشأن إنجازات الهيئة المصرية العامة للشواطئ



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"

GMT 14:30 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

50 هدفًا تفصل "ليونيل ميسي" عن عرش "بيليه"

GMT 10:11 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

الأهلي يواجه الزمالك 30 آذار في برج العرب دون جمهور

GMT 20:57 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إعدام طالب جامعي شنقًا قتل مدرسًا في محافظة البحيرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon