توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ بني سويف يلتقي وفد وزارة التعليم ويبحث تطوير التعليم الفني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ بني سويف يلتقي وفد وزارة التعليم ويبحث تطوير التعليم الفني

المستشار هاني عبد الجابر
القاهرة - مصر اليوم

 قال المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف إن التعليم الفني هو مستقبل مصر ، حيث يتعلق بمجالات تنموية عديدة منها الصناعة وما يتعلق بها من عوائد كفرص العمل ودعم الاقتصاد القومي ،  مضيفا" أن التعليم الفني يعتبر رقما" محوريا" في معادلة تحقيق التنمية ، ومع ما شهدته الدولة من تطور خلال الـ 5 سنوات ماضية في مجال الإستثمار تزداد الحاجة إلى عمالة مدربة من فنيين ومهندسين وغيرهم لمواكبة ذلك التطور الملحوظ مع التطلع لاستعادة سمعة العمالة المصرية في السوق العمل الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من مسئولي قطاع التعليم الفني بالوزارة ضم عبد الرحمن محمد عبد الرحيم، بمكتب مستشار التعليم الفني، ومحيي الدين محمد، الموجه العام بقطاع التعليم التجاري، وعلاء عمر علي، الموجه العام بالإدارة العامة للتعليم الفني الصناعي، وأشرف البسطويسي، المدير العام بالإدارة العامة للامتحانات، بحضور الدكتور عاصم سلامه، نائب محافظ بني سويف، ومحمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، والمستشار أحمد عبد الجواد، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمديرية التربية والتعليم، والمهندس كمال عمران، مدير عام التعليم الفني بالمديرية.  

أكد المحافظ على أن المحافظة لديها أجندة عملية للنهوض بالقطاع بالتعاون مع قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم ، مشيرا" إلى وجود خطة متكاملة لدعم مراكز التدريب المهني بالمحافظة  التابعة لوزارة القوى العاملة  للقيام بدورها في مجال توفير عمالة مدربة تواكب متطلبات السوق.

أشار " عبد الجابر " إلى أهمية دعم  إقامة مراكز للتدريب الفني أو مدارس فنية مجهزة على أعلى مستوى ومدعومة بأحدث الأساليب وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، لتدريب طلاب المدارس الفنية ورفع قدراتهم المهنية، وبذلك يكون الربط الحقيقي بين الخريج وسوق العمل، لافتا" إلى أن الخطة تتضمن التنسيق مع جامعتي بني سويف والنهضة لتنفيذ العديد من المبادرات التنموية والتي يشترك فيها طلاب الجامعة بكليات الهندسة والفنون التطبيقية ، وغيرها من الكليات العملية ، وتمثل مشاركة الطلاب في تلك المبادرات دعما قويا للجانب العملي لديهم.

كما تناول اللقاء مناقشة سبل النهوض بالتعليم الفني خلال الفترة المقبلة من خلال ربط التعليم الفني بسوق العمل ، وإتاحة الفرصة للتدريب العملي لطلاب المدارس لتواكب المشروعات الصناعية المستقبلية، وبحث آليات التعاون مع الجهات المعنية من وزارات التربية والتعليم والصناعة والقوى العاملة بهدف تحسين مخرجات التعليم الفنى والتدريب المهنى بما يتواكب مع المستويات العالمية لتلبية الاحتياجات الفعلية للسوق المحلي  وتصدير عمالة ماهرة  ومدربة تلبى احتياجات السوق الخارجي.

قد يهمك ايضا:

محافظ بني سويف يؤكد أن نواب البرلمان أهم حلقة وصل مع المواطنين

محافظ بني سويف يسلم فريق مركز شباب الميمون كأس دورة الشهيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ بني سويف يلتقي وفد وزارة التعليم ويبحث تطوير التعليم الفني محافظ بني سويف يلتقي وفد وزارة التعليم ويبحث تطوير التعليم الفني



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon