توقيت القاهرة المحلي 12:12:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمد سلطان يُقرر إنشاء صندوق دعم الدواء لتقديمه مجانًا للمواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد سلطان يُقرر إنشاء صندوق دعم الدواء لتقديمه مجانًا للمواطنين

الدكتور محمد سلطان
القاهرة - مصر اليوم

كشف محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، أنه تقرر إنشاء صندوق دعم الدواء تابع للمحافظة لتقديم العلاج مجانًا، والصرف منه على شراء الدواء والمستلزمات الطبية لغير القادرين من مواطنى محافظة الإسكندرية، وبمشاركة من المجتمع المدني، وصندق تحيا مصر، وتبرعات رجال الأعمال، وذلك في إطار توجيهات الدولة والقيادة السياسية في دعم ورفع المعاناة عن المواطنين الغير قادرين.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى الذي عقد برئاسة المحافظ، حيث وافق المجلس التنفيذي على إنشاء حساب فرعي داخل صندوق الخدمات بالمحافظة بنسبة 3% من صندوق الخدمات لدعم صندوق الدواء، وذلك في حضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية في الإسكندرية اللواء عمرو الشبكشي، ونائب المحافظ الدكتورة سعاد الخولي، وأمانة سر المجلس السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد البنداري، والسكرتير العام المساعد اللواء هشام شادي.

وأضاف سلطان، وفق بيان للمحافظة الخميس، أننا نعمل على توفير العلاج والأدوية للجميع وخاصة المواطنين البسطاء، مشيرًا أنه سيتم إنشاء صيدلية دواء مجانية تابعة لصندوق دعم الدواء بديوان عام المحافظة لصرف الأدوية الغير متوافرة في المستشفيات، مجانًا للمرضى الغير قادرين من أبناء المحافظة، مضيفًا أنه سيتم الصرف للمريض، الذي يتقدم بروشتة طبية من المستشفى، وبطاقة الرقم القومي وبشرط عدم خضوعه للتأمين الصحي.

وأكد سلطان حرصه على النهوض بمنظومة الصحة وأعمال التطوير والتحسين في مستشفيات المحافظة، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، مشيراً إلى ضرورة أن يشعر المواطنين بتحسن ملحوظ في مستوى الخدمات المقدم لهم على النواحي المعنوية والمادية، وتفعيل دور المجتمع المدنى والنقابات والهيئات والشركات والأفراد للمساهمة، في دعم صندوق الدواء بالمحافظة والصيدلية المجانية للتخفيف عن كاهل المرضى غير القادرين في نطاق الثغر.
من ناحية أخرى، وافق المجلس التنفيذى على العديد من الموضوعات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ؛ حيث وافق المجلس على تفعيل المواد الواردة بالكتاب الدورى لمحافظة القاهرة رقم 6 لسنة 2017 في محافظات الجمهورية، وذلك لتسهيل الإجراءات فى إنشاء المدارس الحكومية والتوسعة الرأسية والأفقية لها داخل حيّز سُوَر المدرسة، وللمساهمة فى زيادة عدد الفصول وتقليل الكثافة وذلك بعد تقديم هيئية الأبنية التعليمية تقرير هندسي بصلاحية المبنى لتحمل الأدوار الجديدة.

كما قرر المجلس حظر أى تعاملات على بحيرة مريوط أو حرم الأرض التابعة بها إلا من خلال المحافظة، علاوة على حظر تعامل أى جهة مستأجرة لأماكن تابعة للدولة واستخدمها لأغراض أخرى أو إجراء أى تعديل عليها إلا من خلال المحافظة، على الصعيد ذاته وافق المجلس على الاقتراح بطرح دخول شركات القطاع الخاص لإنشاء خطوط سير لمسارات جديدة لربط برج العرب بالمدينة بما يَصب فى صالح المواطن السكندري وذلك لوجود كثافات مرورية كبيرة بهذه الطرق وبرج العرب والامتداد العمراني والصناعي للمدينة نحو الغرب.

وتمت الموافقة على طلب شباب الخريجين مستغلى المحلات الكائنة بمنطقة العمراوى أمام نقطة شرطة الملاحة " قسم ثالث المنتزة " بنهاية شارع مصطفى كامل لتجديد التعاقد لـ 52 محلًا مؤجرًا لهم بشرط سداد أي متأخرات مالية عليهم، كما وافق المجلس على تخصيص قطعة الأرض الناتجة عن ردم مصرف فرعون، في حي المنتزة أول لمديرية الشباب والرياضة، لاستغلالها لإنشاء مركز شباب أو نادي رياضي ولا يجوز استخدامها لأي أغراض أخرى، واعتمدت جلسة المجلس التنفيذي، قرارات لجنة تسمية الشوارع حيث ووافقت على إطلاق اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، على ميدان صينية الورديان التابعة لحي غرب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد سلطان يُقرر إنشاء صندوق دعم الدواء لتقديمه مجانًا للمواطنين محمد سلطان يُقرر إنشاء صندوق دعم الدواء لتقديمه مجانًا للمواطنين



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon