توقيت القاهرة المحلي 16:02:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الثقافة يشهد الاحتفال بالعيد الـ65 لصدور "كتاب اليوم"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة يشهد الاحتفال بالعيد الـ65 لصدور كتاب اليوم

احتفالية مؤسسة أخبار اليوم
القاهرة - مصر اليوم

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، احتفالية مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب ياسر رزق، بالعيد الـ 65 لصدور كتاب اليوم، بمركز الابداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، مساء اليوم الأحد، وبحضور اللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، محمد عبد الهادي علام رئيس تحرير جريدة الأهرام، علاء عبد الوهاب رئيس تحرير كتاب اليوم، ورؤساء تحرير اصدارات مؤسسة أخبار اليوم، وعدد كبير من الصحفيين والمهتمين بالشأن الثقافي .

واوضح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، إن كتاب اليوم حين صدر كان مغامرة من الأخوين أمين، واحتفي بكبار الكتاب مثل طه حسين والعقاد وغيرهم، وكان حريص أيضا أن يقدم جيل جديد من الكتاب، مثل محمد حسنين هيكل بكتاب “ايران فوق البركان”، وأنيس منصور وجليل البنداري.

وأكد وزير الثقافة، أن مؤسسة أخبار اليوم حافظت على إصدار كتاب اليوم، حتي بعد تأميم الصحافة في الستينات، وكان من نتائجه أن أصبح في اخبار اليوم قطاع للثقافة يصدر عنه مئات الكتب، إلى جانب إصدار جريدة أخبار الأدب التي هي من أكثر الصحف الأدبية رصانة ومصداقية.

وأوضح الكاتب ياسر رزق، أننا اليوم بعد 65 عاما و 1000 اصدار، وأجيال من العظماء في الأدب والفكر العربي، الذين نشرت ابداعاتهم بكتاب اليوم، كل ذلك يؤكد أن فكرة كتاب اليوم هي أن تصل الثقافة والتنوير الي الشعب المصري بسعر تتحمله الطبقة دون المتوسطة .

وشدد رزق، على أن كتاب اليوم ينفي دعاوي ان الصحافة والكتاب المكتوب ليس عصره، ويؤكد أن مستقبل الكتاب والصحافة المكتوبة موجود ومستمر

وقال علاء عبد الوهاب، إن إحتفالية كتاب اليوم، لا تخض اخبار اليوم فقط ، ولكن تخص كل الوسط الثقافي في مصر والعالم العربي، واليوم بعد مرور 65 عاما و 1000 عنوانا متنوع بين الأدب والفكر والسياسة والتاريخ وغيرها، فضلا عن اصدار نصف شهري يحمل عنوان السلسة الطبية، أضاف عبد الوهاب، أن كتاب اليوم لم يستهدف القارئ المصري فقط، ولكن كل من ينطق باللغة العربية، وحافظ علي مكانته رغم تقلبات سوق النشر، مؤكدا على أنه ولد عملاقا علي يد الأخوين علي ومصطفى أمين، وعلي صفحاته تنوعت القضايا، وكان بمثابة نافذة للقارئ في كل المدارس الفكرية، وكان توزيعه واسع النطاق.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، أعقبه تلاوة لآيات الذكر الحكيم، وأعقب الكلمات عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة كتاب أخبار اليوم، كما ألقي بخيت بيومي قصيدة بهذه المناسبة

وفي نهاية الإحتفال قام الكاتب ياسر رزق بتكريم عدد من رموز الفن والأدب والثقافة، ممن أثروا كتاب اليوم، كذلك تكريم عددا من رؤساء التحرير السابقين للسلسلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة يشهد الاحتفال بالعيد الـ65 لصدور كتاب اليوم وزير الثقافة يشهد الاحتفال بالعيد الـ65 لصدور كتاب اليوم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon