توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

باحثة تحصل على درجة الماجستير عن مؤتمرات الشباب الرئاسية من جامعة أسوان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باحثة تحصل على درجة الماجستير عن مؤتمرات الشباب الرئاسية من جامعة أسوان

درجة الماجستير
القاهرة ـ مصر اليوم

في سابقة لم تحدث من قبل، حصلت الباحثة هدى حسني على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع التوصية بطباعة الرسالة من قسم الإعلام كلية الآداب جامعة أسوان، عن أول رسالة ميدانية لمؤتمرات الشباب الرئاسية منها بعنوان «دور التغطية الفضائية لمؤتمرات الشباب الرئاسية في تشكيل اتجاهاتهم نحو القضايا القومية » دراسة ميدانية.

وضمت لجنة المناقشة الدكتور عميد كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي سابقا مناقشا ورئيسا، والدكتورة أسماء الجيوشي أستاذ الإعلام بآداب المنصورة مناقشا، والدكتورة هبة الله نصر أستاذ الصحافة بكلية الآداب جامعة حلوان مشرفا، والدكتورة هبة محمود محمد أستاذ علم النفس المساعد كلية الآداب جامعة أسوان، والدكتورة سلوى علي الجيار أستاذ الإعلام وثقافة الأطفال كلية التربية النوعية جامعة بورسعيد، وكشفت الرسالة عن أهمية مؤتمرات الشباب الرئاسية التي عقدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في توعية الشباب وتمكينهم من الاطلاع على الثقافات المختلفة في إطار حرص القيادة السياسية دعم الشباب.

وأشادت لجنة المناقشة بالباحثة في إبراز هذا الدور المهم لهذه المؤتمرات والمطالبة باستمرارها وحرص الدولة والرئيس على دعم الشباب، وجدير بالذكر أن مؤتمرات الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصبحت متنفسا يعبر فيه الشباب عن آمالهم وتطلعاتهم بكل حرية وشفافية، إذ يجدون رئيس الدولة يستمع لهم ويدون ملاحظاتهم ويستجيب لآرائهم ويكلف الحكومة بتنفيذ ما تخرج منه هذه المؤتمرات من نتائج وتوصيات، فأصبحت مؤتمرات الشباب منصة حوارية مفتوحة، ويسعى الجميع للمشاركة فيها بكل جدية، خاصة الشباب الذين لم يكن يجد من يستمع لصوته قبل تنظيم تلك المؤتمرات التي سنستعرض في السطور التالية بدايتها وما تشمله من فعاليات جعلت الجميع يتهافت على الحضور عليها وينتظرها بشغف كبير.

وجاء في رسالة الماجستير التي جرت مناقشتها أن الشباب المصري مر بالعديد من التحديات، والتي تمثلت في عدم تمكينهم على الأصعدة الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى عدم وجود تواصل فعال بين الشباب والمسؤولين الحكوميين في الدولة، وبرزت هذه التحديات على السطح بشكل أوضح بعد ثورة يناير 2011، ومع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، جاء ملف الشباب على رأس أولويات الدولة.
الرسالة تستعرض الاهتمام بالشباب في عهد السيسي

وكانت البداية مع إطلاق عام 2016 عاما للشباب المصري، حيث ضم هذا العام إطلاق العديد من المشروعات والبرامج التي تستهدف الشباب في مختلف المجالات، ومنها على مستوى التأهيل والتدريب إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والذي يهدف إلى إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسؤولية السياسية، والمجتمعية والإدارية في الدولة، بالإضافة إلى بنك المعرفة المصري، والذي تم انشاؤه إيمانا من الدولة المصرية بأهمية التعليم.

ويعتبر بنك المعرفة بمثابة أكبر مكتبة أرشيفية وأكاديمية مصرية عبر الانترنت تتيح الوصول إلى مصادر وموارد وأدوات تعليمية للقراء والباحثين، هذا بالإضافة إلى المبادرات الاقتصادية مثل مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال ضخ نحو 200 مليار جنيه مصري في صورة قروض جديدة تتم دراستها بعناية من خلال البنوك، فضلا عن توفير التدريب اللازم للشباب من أجل رفع فرص النجاح والتأكد من جدوى المشروعات وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

قد يهمك أيضًا:

"وزارة التعليم العالي المصرية" تكشف تفاصيل مشروعات جامعة أسوان

جامعة أسوان تنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثة تحصل على درجة الماجستير عن مؤتمرات الشباب الرئاسية من جامعة أسوان باحثة تحصل على درجة الماجستير عن مؤتمرات الشباب الرئاسية من جامعة أسوان



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon