توقيت القاهرة المحلي 01:07:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة قناة السويس تكرم 450 عالماً في حفل التميز البحثي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة قناة السويس تكرم 450 عالماً في حفل التميز البحثي

طلاب في الجامعة
القاهرة ـ مصر اليوم

نظمت جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعه صباح الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر 2021 حفل التميز البحثي ، حيث كرمت 450 من علمائها وباحثيها وأعضاء هيئة التدريس  الفائزين بجوائز دولية ومحلية، والمتميزين في النشر العلمي الدولي .

وفى بداية الحفل تم عرض كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال  حفل التميز البحثى 2020، والتي اهتم فيها  بجودة التعليم المقدم للشباب ،فالتعليم الجيد حق من حقوق الإنسان والتعليم الجيد يحقق فرص عمل ومشاركة حقيقية.
ومن جانبها اكدت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على أن حفل اليوم  هو احتفال بأعضاء هيئة التدريس أصحاب النشر العلمي المتميز؛ مشيرة إلى  إننا نرتقي عاما بعد عام، فالجامعة شجعت باحثيها على النشر العلمي الدولي، وتم تعزيز النشر الدولي كأحد أهم أسس التصنيف عالميا، وركيزة من ركائز البحث العلمي موضحة أن كل بحث يحمل اسم جامعة قناة السويس يرفع من تصنيفها دوليا.

وأضافت هجرس إن الجامعة سعت لتكوين المجموعات البحثية في التخصصات البينية، كما حرصت من خلال مركز النشر الدولي ومكتب المبعوثين لتذليل عقبات النشر الدولي، وقدمت  مبادرة مستشارك البحثي.

وقدمت الدكتورة ماجدة هجرس الشكر لعلماء الجامعة الدوليين افضل ٢% من علماء العالم والذين ارتفع عددهم من 8 علماء بالعام الماضي إلى 11 عالم للعام الحالي وهم الدكتور محمد عبدالدايم ، الدكتور عبدالعليم عبده السعدني ،الدكتور جمال المصري  ،الدكتور ناصر مصطفي،  الدكتور فريد طنطاوي، الدكتورة نهلة الشناوي ،الدكتور صلاح مصيلحي علي ، الدكتور أحمد السقا ،والدكتور  ياسر محمد مصطفي، والدكتور احمد الشامي، والدكتورة سوسن زيتون .
وقدمت الشكر للدكتور جمال المصري العالم الجليل الحاصل على أفضل 1% من علماء العالم للعام الثاني على التوالي، وللدكتور أحمد السقا الحاصل على جائزة الدولة التقديرية، والدكتورة عبير عبد الوهاب الحاصلة على جائزة المرأة التشجيعية.

كما قدمت هجرس الشكر لجميع الباحثين ومجهودهم في النشر العلمي؛ الذي من شأنه النهوض والرقي بجامعتنا الحبيبة.
وقامت الدكتورة  سحر الشطورى مدير مكتب التعاون الدولى ورئيس وحدة التصنيف الجامعى بعرض تقديمي لأهم إنجازات الأداء البحثي، موضحة أن لغة العلم هي ربط البحث العلمي والنشر الدولي بأهداف التنمية المستدامة وهو ما تقدمه الأبحاث العلمية المقدمة  بالجامعة.

وأشارت إلى أن مشروعات الجامعة البحثية الممولة محليا ودوليا بلغت 118 مشروع منهم 23 مشروع دولي، كما أن مجلات الجامعة العلمية الناطقة بالعربية تم تطويرها جميعا وهي 23 مجلة مدرجة جميعا ببنك المعرفة.

كما عبرت الدكتورة نيفين جلال وكيل كلية السياحة والفنادق ومقرر الحفل - عن شكرها لدعم الجامعة وتقديرها للبحث العلمي وأهميته في رفع الجامعة وتقدمها في التصنيفات العالمية.

و شهدت فاعليات الحفل تكريم أفضل 2٪ من علماء العالم فى مجال تخصصهم طبقا لتصنيف Stanford،  وأفضل 1% من علماء العالم  فى الاستشهاد،  وتكريم لجنة فحص ومراجعة المرشحين لجوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية، ولجنة دعم رسائل الماجستير والدكتوراة، ولجنة فحص ومراجعة أبحاث النشر الدولي، والفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، وجائزة أفضل بحث تطبيقى، وجائزة التميز البحثي، وجائزة الكتب المؤلفة والمنشورة دوليا، ورؤساء تحرير المجلات العلمية بالجامعة، والمكرمين بمسابقة النشر فى دوريات علمية عالمية، وجائزة أفضل مبتعث ومبتعثة، وتكريم أعضاء هيئة التدريس، وعلماء مصر.

و جدير بالذكر أن جوائز البحث العلمى بالجامعة هذا العام تشهد تجديد شامل حيث تم زيادة عدد الجوائز وتنوع مجالاتها وذلك تشجيعا للباحثين.

قد يهمك أيضًا:

احتفالات متنوعة بجامعة قناة السويس في ذكرى حرب أكتوبر

رئيس تنمية التكنولوجيا تتفقد شبكة الاتصالات بجامعة قناة السويس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة قناة السويس تكرم 450 عالماً في حفل التميز البحثي جامعة قناة السويس تكرم 450 عالماً في حفل التميز البحثي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon