توقيت القاهرة المحلي 02:28:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية يكرم سكرتير عام الغرفة وأمناء الصندوق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية يكرم سكرتير عام الغرفة وأمناء الصندوق

الإدارة المركزية لخدمات الاستثمار
القاهرة ـ مصر اليوم

كرم المهندس أحمد عثمان، رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية، ظهر الأربعاء،  الدكتور سامح الزملوط رئيس الإدارة المركزية لخدمات الاستثمار بالإسماعيلية، والمهندس أيمن صالح رئيس المنطقة الحرة الاستثمارية، وذلك نظرا لجهودهم خلال زيارتي وفد الاتحاد العام للغرف التجارية الاوكرانية وفد تجارية عمان، بحضور نائبيه وسكرتير عام الغرفة وأمناء الصندوق وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية.
وأعرب الدكتور سامح الزملوط، عن تقديره الكبير للحصول على هذه التكريم مؤكدًا على أهمية تشجيع المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص على دعم مسيرة النمو والإصلاح في الاقتصاد المصري وضرورة تشجيع المؤسسات الاقتصادية على زيادة الشراكات الفعالة التي تؤدى إلى تحسين وتطوير مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.

كما أعرب المهندس أيمن صالح عن تقدير لتكريم رئيس الغرفة التجارية له، مشيرا الى أنه سعيد بتقديم كافة الدعم للغرفة التجارية لزيادة حجم الاستثمارات وتنشيط التجارة، واستعراض فرص الاستثمار، بهدف جذب وتوطين الاستثمارات وفق آليات متعددة تشمل تنظيم الزيارات المتبادلة بين أصحاب الأعمال فيما بينهما واتاحة البيانات والتواصل المباشر مع المستثمرين.  

وقال المهندس أحمد عثمان في كلمته خلال مراسم التكريم أن الزيارة كانت تهدف إلى تعزيز أطر التعاون المشترك في المجالات كافة؛ بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، وتنمية العلاقات بين مجتمع الأعمال، وبحث فرص الاستثمار، وتشجيع إقامة المشاريع الاقتصادية، مؤكدا أن الغرفة متطلعه إلى زيادة حجم الاستثمارات، مشيدا باللقاءات المباشرة التي عقدت خلال الزيارات، بين اصحاب الأعمال (لقاءات بي تو بي)، والتي تعد فرصة لإبرام الشراكات التجارية والاستثمارية، والتعاون المثمر بين المنطقة الحرة الاستثمارية ومركز خدمات المستثمرين. 

وفي ختام اللقاء، أهدى رئيس الغرفة التجارية بالاسماعيلية، درعا وشهادة تقدير لكلا من رئيس المنطقة الحرة ومدير مركز خدمة المستثمرين  والتقاط الصور التذكارية.وفي وقت سابق، كانت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، استقبلت وفدٌ من الاتحاد العام للغرف التجارية الأوكرانية، لتعزيز التواصل والتعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية. وخلال اللقاء تم استعراض فرص الاستثمار، بهدف جذب وتوطين الاستثمارات وفق آليات متعددة تشمل تنظيم الزيارات المتبادلة بين أصحاب الأعمال فيما بينهما واتاحة البيانات والتواصل المباشر مع المستثمرين.

جاء ذلك بحضور، Anna LiUBYMA ممثلة عن  رئيس اتحاد غرف اوكرانيا، مهندس مصطفى ابو حديد نائب رئيس الغرفة ورئيس جمعية المستثمرين، سيد الكرسلي عضو مجلس الإدارة ورئيس الشعب بالغرفة، آمال محمود عضو مجلس إدارة الغرفة، ايهاب زهدي أمين صندوق الغرفة، ودكتورة دينا ياقوت رئيس لجنة سيدات الأعمال بالغرفة وعضو مجلس الإدارة، محمد السيد مدير عام الغرفة.وتهدف الزيارة إلى تنمية العلاقات بين مجتمع الأعمال في البلدين، وبحث فرص الاستثمار، وتشجيع إقامة المشاريع الاقتصادية.

وأشادت Anna LiUBYMA بحفاوة الاستقبال، مؤكدة أن الغرفة متطلعه إلى زيادة الاستثمارات في مصر وخاصة الاسماعيلية، مشيرة الى أن هناك الكثير من السلع التي يمكن إضافتها للمزيج السلعى للصادرات المصرية للسوق الأوكرانية، والتى ستتحقق توازنا في الميزان التجاري الذي يميل لصالح الجانب الأوكراني.

واضافت ان  حجم الاستثمارات الأوكرانية الحالية فى مصر تجاوزت ٤٠٠ مليون دولار فى قطاعات الاتصالات والبناء والتمويل والخدمات والسياحة والصناعة والزراعة، بخلاف الاستثمارات فى استكشاف واستخراج النفط والغاز بأكثر من ٥٠٠ مليون دولار، فى عدة حقول نفطية بمنطقة علم الشاويش على الحدود مع ليبيا، وكذا تنمية السياحة حيث تتربع أوكرانيا الآن على قمة السياحة الوافدة لمصر بأكثر من ٧٢٧ ألف سائح فى ٢٠٢٠ أثناء جائحة كورونا.

جدير بالذكر، أن مصر هى الشريك التجاري الأكبر لأوكرانيا في أفريقيا والشرق الأوسط، الأمر الذى سيتنامى مع توجه الشركات الأوكرانية لاستخدام مصر كبوابة لدخول الأسواق الأفريقية من خلال التصنيع المشترك.

قد يهمك أيضًا:

النيابة الإدارية تحيل 28 من مسئولي الغرفة التجارية بالقاهرة للمحاكمة

محافظ شمال سيناء يلتقي أعضاء الغرفة التجارية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية يكرم سكرتير عام الغرفة وأمناء الصندوق رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية يكرم سكرتير عام الغرفة وأمناء الصندوق



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
  مصر اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 00:28 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
  مصر اليوم - نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة

GMT 21:11 2024 السبت ,11 أيار / مايو

يسرا تتحدث عن دورها في فيلم شقو
  مصر اليوم - يسرا تتحدث عن دورها في فيلم شقو

GMT 00:22 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عاصفة شمسية تلوّن السماء بأضواء قطبية
  مصر اليوم - عاصفة شمسية تلوّن السماء بأضواء قطبية

GMT 11:39 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 17:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

مركز الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في أسبوع

GMT 09:07 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

مجموعة تاتو لا يناسب الا شخصية برج الميزان

GMT 09:02 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

تعرف على فوائد فول الصويا الصحية لمرضى السكر من النوع 2
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon