توقيت القاهرة المحلي 10:42:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسرة نوبية تهدي وزيرة الهجرة نبيلة مكرم «عُقد ملون»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسرة نوبية تهدي وزيرة الهجرة نبيلة مكرم «عُقد ملون»

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
القاهرة ـ مصر اليوم

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بزيارة أحد الأسر النوبية بمنازلهم للاطمئنان على مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة لهم في القافلة، علاوة على المشروعات الجارية الغير مسبوقة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وحرصت الأسرة النوبية على ضيافة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وتقديم «الفشار والبلح» كضيافة لها أثناء تواجدها داخل منزلهم، بالإضافة إلى إهداء الوزيرة «عقد ملون» مصنوع يدويًا كهدية تذكارية لها.

وجاء ذلك على هامش تفقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والقيادات التنفيذية والشعبية بأسوان القافلة الطبية الموسعة، بقرية المضيق بنصر النوبة.

ويتم تنظيم القافلة في إطار جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة وضمن المبادرة الرئاسية مراكب النجاة داخل قرية المضيق بمركز نصر النوبة، وتقوم على تنفيذها اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة أسوان ومديرية الشئون الصحية بأسوان.

وتتضمن القافلة تقديم خدمات الكشف على الأهالي في 10 تخصصات طبية، وتشمل: «الرمد والباطنة والأطفال والعظام والجلدية والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والمسالك وأنف وأذن وجراحة» وكذلك سوف يتواجد فريق من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء لاستخراج قرارات نفقة الدولة للأطراف والكراسى المتحركة وقرارات الغسيل الكلوي وعلاج الأمراض المزمنة فضلاً عن توزيع بطاطين الشتاء على الأسر الأكثر استحقاقًا بالقرية.

وفى سياق آخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن المحافظة تسابق الزمن لسرعة الإنجاز للمشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتطوير الشامل للريف المصري «حياة كريمة».

وأوضح أن حياة كريمة تأتي في مقدمة أولويات واهتمامات القيادة السياسية باعتباره أكبر مشروع تنموي تشهده الجمهورية الجديدة في تاريخها المعاصر، وهو الذي يستلزم التنسيق العرضي بين الجهات المنفذة لتوفير الجهد والوقت والاعتمادات المالية، بجانب المتابعة الدؤوبة لمعدلات التنفيذ لتحقيق هذه المشروعات عوائدها الإيجابية وتكون ملموسة للمواطنين في القرى والنجوع في أقرب وقت ممكن لتحسين مستوى معيشتهم برفع جودة الخدمات والمرافق العامة المقدمة لهم.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الدوري لمتابعة مشروعات «حياه كريمة» مع مسئولي الجهات المختصة، وبحضور نائبه أحمد شعبان، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد.

وكشف محافظ أسوان، أنه تم التنسيق مع هيئة تنمية الصعيد والجهاز المركزى للتعمير بإنشاء 2 مجمع صناعي بقريتي بلانة بمركز نصر النوبة، والرمادي قبلى بمركز إدفو لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب بإقامة مشروعات حرفية وصناعية متنوعة تعمل على إقامة قاعدة اقتصادية واستثمارية واعدة في هذه المناطق السكنية.

ووجه اللواء أشرف عطية إلى سرعة إنهاء جلسات الإستماع والحصر للاحتياجات، مع أهمية إدراج العزب والتوابع والنجوع التي تحتاج إلى دعم الخدمات والبنية الأساسية بها للقرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز أسوان تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي خلال زيارته الأخيرة للمحافظة دون المبالغة فى الإحتياجات المطلوبة، وهو الذي يتوازى مع إستكمال تغطية مخر السيل للقضاء على أكبر بؤرة تلوث، على الرغم من تحويل محطات كيما للصرف الصحى إلى نظام المعالجة الثلاثية بسبب الوصلات العشوائية وإلقاء المخلفات والقمامة به.

وأمر اللواء أشرف عطية، باختيار مواقع متميزة بقرى «حياة كريمة» لإنشاء مكتبات جديدة تساهم في نشر الوعى الثقافى والفكرى وتصبح منارة إشعاع تنويرى وفني داخل هذه القرى على غرار إنشاء مكتبة مصر العامة في موقع متميز بوسط مدينة أسوان، مشددًا على الإسراع في إنهاء أعمال توصيل خطوط مياه الشرب والصرف الصحي لمستشفى إدفو العام الجديد والمخطط إنهاء هذا المشروع الحيوي نهاية الشهر الجاري، بجانب مستشفى الحميات بأسوان ليساهم ذلك في الإرتقاء بالخدمات الصحية لمواطنى المحافظة.

وشهد الاجتماع استعراض معدلات التنفيذ حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات 808 مشروع بتكلفة 14 مليار و35 مليون جنيه ضمن 35 قرية رئيسية و109 قرية فرعية و336 نجع وكفر وتابع بمراكز أسوان وإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة حيث يضم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى إنشاء 135 مشروعًا، فيما جاري إنشاء 64 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية وتنفيذ أعمال الصيانة لـ 52 مشروعًا آخر.

بينما وصل إجمالي المشروعات بقطاع الصحة إلى 77 مشروع، بالإضافة إلى 5 مشروعات بقطاع الطرق، هذا بجانب المشروعات التي ينفذها جهاز التعمير والتي تشمل إنشاء وإحلال ورفع كفاءة 158 مشروع بقطاع الشباب والرياضة، وإنشاء وإحلال ورفع كفاءة 74 كوبرى بقطاع الري ، فضلاً عن إنشاء 13 نقطة إسعاف، و62 مجمع خدمى وزراعى، وتوازى مع ذلك نجاح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في توفير العديد من الخدمات لأهالى القرى المستهدفة ضمن المبادرة سواء فيما يتعلق بالخدمات غير المالية كالتراخيص وتوفيق الأوضاع وشهادات التصنيف والمزايا والبطاقات الضريبة وريادة الأعمال، بجانب الندوات التعريفية،وأيضاً الخدمات المالية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالى 1552 مشروعًا استفاد منهم 2747 شابًا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرات الهجرة والتخطيط والبيئة في مصر يشاركون في منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا

وزارة الهجرة المصرية تبحث عن حل جذري لمشكلة نقل جثامين المصريين في الخارج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرة نوبية تهدي وزيرة الهجرة نبيلة مكرم «عُقد ملون» أسرة نوبية تهدي وزيرة الهجرة نبيلة مكرم «عُقد ملون»



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon