توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ظل موجة الطقس السيئ وشدة الرياح التي تشهدها البلاد

مصرع طالبة وكهربائي وإصابات وانهيار عدد من المنازل وأعمدة الإنارة وأبراج الضغط العالي والأشجار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصرع طالبة وكهربائي وإصابات وانهيار عدد من المنازل وأعمدة الإنارة وأبراج الضغط العالي والأشجار

حالة الطقس
القاهرة ـ مصر اليوم

تابع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، تطورات الأوضاع في المحافظات من غرفة العمليات وإدارة الأزمات، في ظل موجة الطقس السيئ وشدة الرياح التي تشهدها البلاد. واستمع اللواء شعراوي، إلى تقرير من مدير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول ما شهدته بعض المحافظات من إغلاق لعدد من الطرق والموانئ بسبب شدة الرياح المثيرة للأتربة ومن بينها محافظات الوادي الجديد وأسيوط وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء والسويس.

وتمت الإشارة إلى أن بعض المحافظات شهدت انهيار عدد من المنازل وأعمدة الإنارة وأبراج الضغط العالي والأشجار، مما تسبب في عدد من الإصابات بين المواطنين والتي تم نقلها إلى المستشفيات، إضافة إلى مصرع طالبة وعامل كهرباء، وعلى الفور تدخلت الأجهزة التنفيذية والمحلية بالمعدات اللازمة ومنها اللوادر والأوناش لإزالة آثار تلك الحوادث ونقل الأسر المتضررة إلى أماكن إيواء سبق تجهيزها من قبل بالمحافظة وصرف التعويضات والمساعدات لهم.

وأكد شعراوي، وجود تنسيق وتعاون كامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية، مشيرًا إلى أنه أجرى اتصالات مع المحافظين لمتابعة جهود التعامل مع موجة الطقس السيئ وتراكمات المياه.

وقال شعراوي: "هناك عدد كبير من المحافظين يتواجدون في الشارع لمتابعة الوضع وجهود شفط تراكمات المياه خاصة في القاهرة الكبرى، وتم الدفع بحوالي أكثر 3000 معدة مختلفة الأنواع لشفط تراكمات المياه بالمحافظات، إضافة إلى تواجد حوالي 5000 عامل بالمحليات لخدمة المواطنين بالمحافظات في الشوارع".

وأشاد وزير التنمية المحلية، بجهود العاملين بالإدارة المحلية في كل المحافظات والعاملين في شركات المياه والصرف الصحي وكافة القطاعات الخدمية الأخرى؛ لتواجدهم منذ أمس الأربعاء في الشوارع استعدادًا لموجة الطقس السيئ، والتواجد في الشوارع لشفط مياه الأمطار منذ مساء أمس وحتى الآن.

وأضاف شعراوي، أنه يجري التنسيق والتواصل المستمر بين غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مع غرف العمليات بالمحافظات وإخطار غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء بكافة المستجدات بتقارير على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة.

وشدد على استمرار إعلان حالة الطوارئ في كافة المحافظات والمتابعة على مدار الساعة مع غرف العمليات لحين انتهاء موجة الطقس السيئ، لافتًا إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات من المحافظات للمواطنين لسلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي.

وتابع شعراوي، إنه طبقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية ستزيد كميات الأمطار التي ستسقط على المحافظات خلال الساعات المقبلة حتى مساء غدٍ الجمعة، وأهاب وزير التنمية المحلية بالمواطنين بتقليل تواجدهم في الشوارع.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك إغلاق لبعض الطرق في عدد من المحافظات وتم الإعلان عن طرق بديلة من الإدارات العامة للمرور، لافتًا إلى انقطاع الكهرباء في محافظة الوادي الجديد وتم التواصل مع المحافظ لمتابعة الموقف والتنسيق مع وزارة الكهرباء لحل المشكلة كما تم الاطمئنان على توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد شعراوي، أنه يتابع الوضع مع المحافظين على مدار الساعة وهناك تنسيق مع كافة الوزارات المعنية، لافتًا إلى أن تلك الموجة من الأمطار والرياح التي تشهدها البلاد لم تحدث منذ عام 1994. وأهاب وزير التنمية المحلية، المواطنين بالانتباه لأي شائعات أو معلومات غير صحيحة على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن الحكومة تتابع الوضع بكل شفافية.

قد يهمك أيضَا : 

الأرصاد تُحذر من التقلبات الجوية مع بداية فصل الربيع وارتفاع في درجات الحرارة

الارصاد تزف بشرى للمواطنين وتعلن موعد انتهاء فصل الصيف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرع طالبة وكهربائي وإصابات وانهيار عدد من المنازل وأعمدة الإنارة وأبراج الضغط العالي والأشجار مصرع طالبة وكهربائي وإصابات وانهيار عدد من المنازل وأعمدة الإنارة وأبراج الضغط العالي والأشجار



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon