توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الطيران المدني يشارك في إحتفالية إنتهاء المشروع البحثي لتصميم و تصنيع أول نظام راديو سوند مصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الطيران المدني يشارك في إحتفالية إنتهاء المشروع البحثي لتصميم و تصنيع أول نظام راديو سوند مصري

لوجو موقع مصر اليوم
القاهره_مصر اليوم

شارك الطيار محمد منار وزير الطيران المدني في الإحتفالية التي أقامتها جامعة  أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب  (MSA)، بمناسبة الإنتهاء من المشروع البحثي لتصميم و تصنيع أول نظام مصري لقياس عوامل الطقس في طبقات الجو العليا والمسمى بالراديو سوند وذلك بحضور  الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء جامعة MSA والدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و الدكتورة ولاء شتا رئيس هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدني للشئون الدولية و الإعلام والدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية والاستراتيجية واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية و  الدكتور خيري عبد الحميد رئيس الجامعة والدكتور ايمن السيد رئيس قطاع الرصد والاتصالات بوزارة الري . وذلك في إطار توجيهات واستراتيجية الدولة ٢٠٣٠ بالاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع التصنيع المحلي،

يأتى هذا الإحتفال في ضوء  التنسيق المستمر و التعاون الفعال بين وزارة الطيران المدنى ووزارة التعليم العالى من خلال فتح مجالات التعاون والتدريب مع العديد من الأكاديميات والجامعات المصرية وذلك بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الطيران المدنى ممثلة فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب MSA من أجل تصميم و تنفيذ عدد من الأنظمة و الأجهزة الإلكترونية الدقيقة لصالح الهيئة لتكون صناعة مصرية كاملة بتشجيع الطلاب وفتح فرص جديدة أمام المبتكرين باختراع أنظمة تكنولوجية مصرية حديثة. و تضمن البروتوكول الذي تم عقده بين الهيئة العامة للأرصاد الجوية و جامعة أكتوبر تصميم و تصنيع نظام قياس عوامل الطقس بتمويل من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

والراديو سوند عبارة عن جهاز إلكتروني دقيق يحمل بالون لقياس عوامل الطقس حتى ارتفاع ٣٠كم  ومدي حتي ٣٠٠ كم ويقوم بإرسال البيانات الي محطة استقبال ارضية والتي تستخدم هذه البيانات للتحليل والتنبؤ بالتغيرات الجوية وتقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية باستيراد عدة آلاف من الجهاز سنويا بمبالغ كبيرة بالعملة الصعبة. و خلال الإحتفال قام الطيار محمد منار و السادة الضيوف بتفقد معرض المشروعات البحثية التطبيقية والذي احتوي على العديد من المنتجات المتنوعة والاجهزة الالكترونية الدقيقة في مجالات المياه والزراعة والصناعة والبيئة والتي نفذتها الجامعة لصالح عدد من الوزارات وجهات المجتمع المدني. كما تم تسليم عدد ١٢ جهاز راديو سوند وعدد ٢ محطة ارضية وحزمة برامج لتحليل البيانات والتنبؤ من تصميم وصناعة مركز التميز العلمي بالجامعة حيث أنه من المقرر البدء في التصنيع الكمي للنظام لتلبية المطالب المحلية وكذلك التسويق الدولي وخاصة في النطاق الإقليمي بداية من العام القادم.

و من جانبه، وجه وزير الطيران الشكر لإدارة الجامعة  على دعوتهم الكريمة له للمشاركة فى هذا الإحتفال، معرباً عن سعادته بنتائج بروتوكول التعاون الذى ظهرت ثماره بإبتكار وتنفيذ نظام الراديوسوند ، مشيراً بأنه يعد حدثاً غير مسبوق في مصر و بأيادى مصرية قادرة على المنافسة بدخول مصر فى سباق مجالات التكنولوجيا الحديثة بتصميم و تصنيع الأنظمة الإلكترونية الدقيقة . وقد أكدت د.نوال الدجوي  بأن ما تم تحقيقه من إنجازات في مجال البحث العلمي التطبيقي هو بداية لنهضة كبيرة في امتلاك التكنولوجيا المصرية ويأتى فى اطار اهتمام القيادة السياسية بمجال البحث العلمى والتكنولوجى متمنية ان تكون جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA شريك فعال في دخول مصر مجالات تصميم وتصنيع الأنظمة والاجهزة الإلكترونية الدقيقة وامتلاك التكنولوجيات الحديثة في جميع المجالات تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وأهداف خطة مصر للتنمية 2030.

قد يهمك أيضا:

انطلاق حملة تطعيم العاملين في الطيران المدني والشركات التابعة ضد فيروس كورونا
وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني يفتتحان متحفي الآثار بمطار القاهرة الدولي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطيران المدني يشارك في إحتفالية إنتهاء المشروع البحثي لتصميم و تصنيع أول نظام راديو سوند مصري وزير الطيران المدني يشارك في إحتفالية إنتهاء المشروع البحثي لتصميم و تصنيع أول نظام راديو سوند مصري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon