توقيت القاهرة المحلي 10:54:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خمس شخصيات نسائيَّة سعوديَّة وعربيَّة ودوليَّة ستشارك في أعماله

منتدى جدة الإقتصادي يناقش سبل محاصرة البطالة وإيجاد فرص وظيفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتدى جدة الإقتصادي يناقش سبل محاصرة البطالة وإيجاد فرص وظيفية

الغرفة التجارية الصناعية في جدة
جدة - أحمد نصَّار

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في جدة الاربعاء، عن مشاركة خمس شخصيات نسائية  سعودية وعالمية ستمثل المرأة في منتدى جدة الاقتصادي 2014، الذي ينعقد خلال الفترة من 18 - 20 مارس/آذار  الجاري في فندق هيلتون تحت عنوان "الإنماء من خلال الشباب" ويرعاه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز.
وحسب برنامج المنتدى سيتحدث فيه، 35 شخصاً سيعرضون أفكارهم وآراءهم في محاصرة البطالة وإيجاد فرص وظيفية لأكثر من 15 مليون شخص خلال السنوات العشر المقبلة في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة جدة رئيس المنتدى صالح بن عبدالله كامل في تصريح صحفي الاربعاء، أن المرأة تمثل نصف المجتمع وأن قضية الإنماء لا تتعلق بالشباب فقط بل بالشابات، وأضاف: "في ظل الإحصاءات الرسمية التي تقول إن البطالة بين النساء أكبر منها بين الرجال"، مشيراً إلى أن التركيز في اختيار الشخصيات التي ستتحدث خلال المنتدى انصب على ما يخدم الموضوع الرئيسي الخاص بمعالجة قضايا البطالة والبحث عن فرص وظيفية في مختلف القطاعات.
وتتقدم الدكتورة لما السليمان عضو مجلس إدارة غرفة جدة الحاصلة على الدكتوراه في التغذية الكيماوية الحيوية من جامعة "كينغر" لندن عام 2003 المشاركين كممثلة للمرأة السعودية، وهي عضو نشط في مجلس الأعمال السعودي الفرنسي والوفد السعودي لتمثيل القطاع الخاص في منظمة العمل الدولية، ولها إسهامات كبير في عملية التوظيف والموارد البشرية باعتبارها عضو مجلس إدارة شركة رولاكو القابضة، وواحدة من أبرز القيادات النسائية التي أثبتت جدارتها خلال توليها منصب نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة خلال دورتها العشرين وعلى مدار السنوات الأربع الماضية.
وتشارك أربع  شخصيات عربية وعالمية تتمثل في السيدة سميرة إسحاق، التي تركت بصماتها في كل المجالات التي عملت بها من الجمال إلى السفر والفنون وتنظيم الفعاليات، وتفوقت في جميع هذه المجالات، وتمثل شخصية المرأة النشطة والعملية، وبدافع من رغبتها في التميز وتقديم الأفضل، وتبرز الخبيرة الأميركية جوانا ريس، العضو في مجلس إدارة "إنديفور غلوبال" بين المتحدثين في المنتدى، حيث تقوم بدور ريادي في تأسيس وجمع الموارد لـ"إنديفور كاتاليست" وهو صندوق استثماري يدعم رواد الأعمال في الأسواق الناشئة.
وتشارك البروفيسورة الأسترالية ستيفاني فاهي، أحد أهم الخبراء الذين سيوجدون في النسخة الحالية لمنتدى جدة بعد أن انضمت مؤخرًا للعمل مع إي واي EY بعد أكثر من 25 عامًا من الخبرة في جامعة أستراليا؛ وعملت في المجالين الأكاديمي والإداري. وتتمتع بخبرة محلية ودولية، وتمثل الدكتورة داليا شيبر مديرة المعهد الاتحادي السويسري للتعليم والتدريب المهني بالمشاركة بالمنتدى بورقة عمل عن تطوير نظام مزدوج ناجح ومعروف دوليًا للتعليم والتدريب المهني في سويسرا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى جدة الإقتصادي يناقش سبل محاصرة البطالة وإيجاد فرص وظيفية منتدى جدة الإقتصادي يناقش سبل محاصرة البطالة وإيجاد فرص وظيفية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon