توقيت القاهرة المحلي 16:49:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّدت على توفير المطهرات والمنظفات والتهوية الجيدة داخل الفصول

"تعليم القاهرة" تقرّر تفعيل غرف الملاحظة والعزل وتجهيزها للوقاية من الأمراض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعليم القاهرة تقرّر تفعيل غرف الملاحظة والعزل وتجهيزها للوقاية من الأمراض

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - مصر اليوم

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عدة تعليمات بشأن بدء الفصل الدراسى الثانى بالمدارس، وأكد محمد عطية،مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،على اهمية اتباع إجراءات و طرق الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى وجود دليل صادر من وزارة الصحة للإجراءات الوقائية لجميع الأمراض المعدية على موقع الوزارةوالذي تم إرساله إلى الإدارات التعليمية لترسله لجميع المدارس بالإضافة للمكتبات الوقائية التي تم إرسالها للادارات التعليمية والمدارس منذ اسبوع.

وشدد عطية على ضرورة ملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور ومرورًا بالفصول للاكتشاف المبكر للأمراض المعدية، وتفعيل غرف الملاحظة والعزل وتجهيزاتها،وإجراءات التعامل مع الطالب المصاب من قبل التأمين الصحى، مشددًا على ضرورة توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية فى لوحة الإعلانات المدرسية.

اكد على كافة الإدارات بتنظيم ندوات استرشاديه للمعلمين والإداريين بالمدارس بالتعاون مع التأمين الصحى، والالتزام بتوجيهات الطبيب من علاج و تيسير إجراءات الاجازه المرضية للطالب المصاب، وعدم عودته إلى المدرسة قبل المدة المحددة له.

وأشار عطية إلى وجود رابط جديد لتلقى شكاوى نتائج امتحان الصف الثانى الثانوى على موقع الوزارة، بالإضافة إلى وجود رابط على موقع الإحصاء؛ لحصر جميع الطلاب الذين قاموا بالإبلاغ عن أى عطل أصاب التابلت أثناء أداء الامتحان.

وشدد على وجود المطهرات بشكل دائم داخل دورات المياة للوقاية والحد من انتشار الأمراض،داعيا الى ضرورة اتباع  عدة خطوات خلال الفصل الدراسى الثانى من استمرار التسجيل الالكترونى للغياب ومتابعة الصيانة المدرسية اول بأول و تنوع فقرات الاذاعة المدرسية شاملة التوعيه من أمراض العصر واحكام اغلاق أبواب المدارس بداية من اول اليوم لضمان السلامة والعمل على تفعيل المجموعات المدرسية وسرعة صرف مستحقات العاملين بالمدارس وعدم ربط الكتب الدراسية بالمصروفات وتفعيل حملة ١٠٠مليون صحة فى المرحلة الابتدائية اعتبارا من الغد،علاوة  على تفعيل المبادرات القوميه والوطنية  لغرس روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

 وتابع ،ان شروط قبول المتطوعين للعمل كمعلمين بالمدارس وفق توجيهات وقرارات الوزارة كالتالي أن يكون المتطوع خريج كلية تربية  من مؤهل عالى تربوى، وخدمة اجتماعية، ويخضع لمقابلة شخصية، مضيفًا إنه سيتم تدريبه ، ويمنح المتطوع شهادة خبرة على ألا تقل مدة خدمته عن ثلاثة أشهر، موضحًا أن هذا لن يؤثر على مسابقة المعلمين لسد العجز.

وأشاد عطية بدور العلاقات العامة وتميزها في تفعيل المبادرات المختلفة ونشرها،مشددا على عقد غرف العمليات بالإدارات وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية طوال الفصل الدراسي الثاني،مشيرا الى ان وزارة التعليم تتابع منذ اللحظة الأولي مدارس القاهرة حيث فوض وزيرالتعليم  هشام جعفر، مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، برئاسة لجان المتابعة حيث يتم توثيق المتابعات وإزالة السلبيات علي الفور والتدخل السريع وإعداد كافة الاحصائيات المطلوبة علي وجه السرعة وتعاون الجميع من أجل مستقبل ابنائنا الطلاب

ودعا عطية الى  تفعيل الاتصال المباشر عبر الفيديو كونفرانس بجميع القيادات ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية من خلال تفعيل البريد الالكتروني اوفيس 365 والتأكد من تفعيله علي الموبيل من خلال برنامج Skype for business والذي اقترحه مركز المعلومات بالمديرية لسرعة التواصل وتوفير الوقت والجهد والنفقات.

من جانبه، شرح محمد عبد التواب، مدير عام التعليم العام والتجريبيات ، خطوات تفعيل البريد الالكترونى بالادارات مع المديرية وخطواته وكيفية استخدامه والرد علي كافة التساؤلات كما اجري عدة تجارب مع الحضور وتأكد من تفعيل البرنامج لسرعة التواصل والتفاعل المباشر في أي وقت أو مكان مع المديرية .

قد يهمك أيضا : 

سوري يتمتع بقدرات ذهنية استثنائية وينجح في معرفة بعض اللغات

 طارق شوقي يؤكد أن نظام التعليم الجديد في مصر لن يكون به طالب راسب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم القاهرة تقرّر تفعيل غرف الملاحظة والعزل وتجهيزها للوقاية من الأمراض تعليم القاهرة تقرّر تفعيل غرف الملاحظة والعزل وتجهيزها للوقاية من الأمراض



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سمير صبري يُطمئن الجمهور بعد تعرضه لحادث

GMT 16:11 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

آيس كريم الفانيلا

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طقس الثلاثاء في مدن ومحافظات مصر

GMT 16:42 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

اليونايتد يرفض طلب مانشيتر سيتي قبل الديربي

GMT 03:55 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خنازير البحر أبرز الأنواع المعرّضة إلى خطر الانقراض

GMT 22:56 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رجل مقنّع يثير الرعب بين نساء مدينة بريطانية

GMT 16:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة المنتخب تصل القاهرة بعد أداء مناسك العمرة الأربعاء

GMT 22:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ندوة "لا تغضب" عن الإعجاز العلمي في صيدلة الفيوم

GMT 04:18 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المصمم اللبناني إيلي صعب يطرح مجموعته لربيع وصيف 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon