توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط إجراءات احترازية في الجامعات والمدارس المصرية وزارة الصحة تدعو مجدداً للتسجيل لتلقي اللقاح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وسط إجراءات احترازية في الجامعات والمدارس المصرية وزارة الصحة تدعو مجدداً للتسجيل لتلقي اللقاح

لوجو مصر اليوم
القاهرة - مصراليوم

في حين دعت وزارة الصحة المصرية المواطنين أمس لـ«التسجيل على موقعها الإلكتروني لتلقي لقاح (كورونا)». شددت الجامعات والمدارس من إجراءات الاحتراز للوقاية من الفيروس تزامناً مع امتحانات نهاية العام الدراسي في البلاد.ووفق إفادة لوزارة الصحة بمصر، فقد «سجلت إصابات (كورونا) 861 حالة جديدة، والوفيات 46 حالة جديدة». وقالت الوزارة إن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 266350 من ضمنهم 195072 حالة تم شفاؤها، و15268 حالة وفاة». وخصصت مصر 400 مركز على مستوى ربوع البلاد لتلقي لقاح الفيروس. ووفرت خدمات التطعيم باللقاح في المنازل للمواطنين الذين يعانون من أمراض تجعلهم غير قادرين على الحركة. كما وفّرت أيضاً قوافل طبية لتطعيم كبار السن بلقاح (كورونا) أمام مكاتب البريد.وبدأ طلاب بعض الجامعات المصرية وطلاب الشهادة الإعدادية في المدارس ببعض المحافظات، أداء الامتحانات أمس. وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة «الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وتعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية، واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير، والالتزام بارتداء الكمامة للجميع».

فيما طبقت الجامعات جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سير الامتحانات طبقاً للوائح الداخلية للكليات والمعاهد، للحرص على سلامة جميع عناصر منظومة التعليم بالجامعات. وأكدت وزارة التعليم العالي على «جاهزية المستشفيات الجامعية بجميع الجامعات، ورفع درجة استعدادها طوال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي، لمجابهة انتشار فيروس (كورونا)». وأكدت جامعة الأزهر أمس، أنه «تم القيام بعمليات تطهير وتعقيم جميع اللجان بالكليات، واتباع الإجراءات الوقائية، فضلاً عن تخصيص لجان عزل خاصة تحسباً لأي ظروف».من جهتها، ذكرت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، وجيدة أنور، أنه «يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية»، موضحة أن «الجرعة الأولى من اللقاح تعطي حوالي 50 في المائة فقط من المناعة، ويجب على كل شخص حتى في حال خضوعه لجرعتين من اللقاح، أن يطبق الإجراءات الوقائية»، مضيفة في تصريحات متلفزة أمس، أن «من أهم الأشياء خلال هذه الفترة، هو الحصول على لقاح (كورونا)، وذلك لأن الدول التي أعلنت عدم ظهور وفيات خلال الفترة الأخيرة، كانت التطعيمات لديها نسبتها عالية جداً».

قد يهمك ايضا

أستاذ فيروسات مصري يوضح حقيقة تخليق لقاح كورونا

أمانة العمال في مستقبل وطن أسيوط تطلق مبادرة للتطعيم ضد فيروس كورونا

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسط إجراءات احترازية في الجامعات والمدارس المصرية وزارة الصحة تدعو مجدداً للتسجيل لتلقي اللقاح وسط إجراءات احترازية في الجامعات والمدارس المصرية وزارة الصحة تدعو مجدداً للتسجيل لتلقي اللقاح



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon