توقيت القاهرة المحلي 16:45:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عضو البرلمان الاتحاديّ الألمانيّ يعلن الاستعداد لتقديم الدعم اللازم

وزير التربية والتعليم المصريّ يشدد على أهميّة التعاون مع ألمانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التربية والتعليم المصريّ يشدد على أهميّة التعاون مع ألمانيا

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
القاهرة - حسن أحمد

التقي وزير التربية والتعليم الفنيّ المصريّ، الهلالي الشربيني، عضو البرلمان الاتحاديّ الألمانيّ ألكسندر رضوان، ورئيس مشارك لقسم التعاون التنمويّ في سفارة ألمانيا نوئيمي بركل، والمدير التنفيذيّ لمؤسسة ساويرس نورا سليم، لبحث أوجه التعاون في المشاريع التي تستهدف تطوير العملية التعليميّة في مصر. وأكد وزير التربية أهمية العلاقات المصريّة الألمانيّة، وبخاصة في مجال التعليم، مشيرًا إلى أن هناك مجالات كثيرة للتعاون المشترك في مجال التعليم الفني وتدريب المعلمين.

وأشار الهلالي إلى أن هناك تعاونًا قائمًا بالفعل بين الجانبين المصري والألماني، من خلال هيئة المعونة الألمانية، ( (GIZ وبنك التعمير الألماني KFW )، فضلًا عن التعاون مع شركة سيمنز الألمانيّة، من خلال منح دراسيّة في ألمانيا لخريجي التعليم الفنيّ، بالإضافة إلى التعاون مع معهد جوته في العديد من المشاريع التعليميّة، ومنها تدريب المعلمين، والقيادات التربويّة، وتطوير مناهج اللغة الألمانيّة..من جهته، أعرب أليكسندر عن الإستعداد الكامل للجهات الألمانيّة من الوزارات، وكذلك البرلمان الألمانيّ لتقديم الدعم اللازم لتطوير العملية التعليميّة في مصر.

وتمّ خلال اللقاء أيضًا، الاتفاق على تطوير مدرسة الشاطبي الصناعيّة في الإسكندرية، بالتعاون بين الوزارة والجانب الألمانيّ ومؤسسة ساويرس، كتجربة مبدئيّة، والإستفادة من خبرات الجانب الألماني في تعميم هذه التجربة في مدارس أخرى، وكذلك بحث سبل التعاون لتدريب المعلمين، سواء من خلال إرسال بعثات لتدريب المعلمين في ألمانيا، أو استقدام خبراء ألمان لتدريب المعلمين في مصر، من خلال الأكاديمية المهنيّة للمعلمين ونظيرتها في ألمانيا، وتطوير مناهج العلوم والرياضيات في ضوء الخبرة الألمانيّة في هذا المجال.

كما ناقش اللقاء الإستفادة من التجربة الألمانيّة في تطوير المدارس الفنية الزراعيّة، حيث أشار الوزير إلى أن هناك 160 ألف طالب يدرسون في هذه المدارس، والوزارة تسعى إلى تدريب المعلمين والطلاب على كيفيّة البدء في إعداد مشاريع صغيرة.

ووجّه الوزير بإتخاذ الإجراءات اللازمة، لتيسير سبل التعاون مع الجانب الألماني، وبناء شراكات بين مدارس التعليم الفني، والشركات الألمانية العاملة في مصر، لإكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل. وحضر اللقاء نائب الوزير للتعليم الفني أحمد الجيوشي، ورئيس الإدارة المركزيّة للخدمات المركزيّة إلهام إبراهيم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية والتعليم المصريّ يشدد على أهميّة التعاون مع ألمانيا وزير التربية والتعليم المصريّ يشدد على أهميّة التعاون مع ألمانيا



GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 23:00 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

البيت الأبيض يصف كتاب "بوب وودورد" بأنه "قصص ملفقة"

GMT 18:33 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مواجهة سهلة لريال مدريد وصعبة لبرشلونة في كأس الملك

GMT 12:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تصرف غريب من خبيرة مكياج أفزع عريس في ليلة زفافه

GMT 05:22 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

موضة "الشفاة البراقة" الأحدث في ربيع وصيف 2018
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon