توقيت القاهرة المحلي 01:09:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تلتزم بتقديم أفضل فرص التعليم والخدمات البحثية

جامعة أسوان تسعى لتحقيق الجودة العالية بمواصفات عالمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة أسوان تسعى لتحقيق الجودة العالية بمواصفات عالمية

جامعة أسوان
القاهرة - حسن أحمد

تسعى جامعة أسوان إلى أن تصبح واحدة من الجامعات الحكومية المتميزة في التعليم والثقافة والبحث العلمي ومصادر المعرفة ، كما أنها تتطلع إلى الاعتراف بما تقوم به من تعليم وبحث علمي ونشاط إبداعي وخدمات جماهيرية ، وكذلك تحقيق الجودة العالية والتجديد وتحضير التعليم من منظور عالمي .
 
نشأة الجامعة :
جامعة أسوان هي جامعة حكومية مصرية مقرها جنوب جمهورية مصر العربية في محافظة أسوان، وكانت فرعًا لجامعة أسيوط (1974 - 1995) ، ثم فرعًا لجامعة جنوب الوادي (1995 - 2012)، حتى استقلت عام 2012.
 
رسالة الجامعة:
تلتزم الجامعة بتقديم أفضل فرص التعليم والخدمات البحثية للطلاب وللمجتمع الأكبر، وذلك بمستوى من الجودة يضاهي المعايير الإقليمية والدولية، وإيجاد مناخ تعليمي، وتعليم قائم على البحث العلمي ليشجع الطلاب على بذل أقصى جهودهم ولتخريج خريجين ذوي خبرة ومؤهلين يستطيعون التكيف مع الظروف المتغيرة، إضافة إلى مساهمتها في تحسين جودة القوى البشرية في منطقة جنوب الوادي بالشكل الذي يلبي احتياجات هذا المجتمع الفريد، كما تلتزم بالتوصل إلى تعاون متميز ومتطور ومستدام يعود بالفائدة على دوائر التعليم والأعمال والخدمات الاجتماعية.
 
شروط القبول في جامعة أسوان:
أن يحصل الطالب على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يحصل على الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة للقبول بالكلية التي يرغب الدراسة فيها ، وأن يراعى التوزيع الجغرافي في اختياره للجامعة حسب ما يحدده المجلس الأعلى للجامعات، وأن يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته للدراسة بالكلية المرشح لها.
 
كما يجوز قبول الطلاب الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس للدراسة في أي كلية أو معهد في حالة سماح اللائحة الداخلية بذلك في الكلية التي يرغب الدراسة بها ، ولا يجوز للطالب أن يكون مقيدًا بأكثر من كلية خلال وقت واحد .
 
مجلس جامعة أسوان:
رئيس الجامعة السابق : الدكتور منصور محمد كباش.
القائم بأعمال رئيس الجامعة حاليًا : الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر.
المستشـار الأكاديمي لرئـيس الجامعة : الدكتور محمـد نجـاتي الغـزالي.
أمين عام الجامعة : طارق محمد الصادق.
 
الكليات التي تقدمها الجامعة:
تشمل جامعة أسوان 18 كلية أدبية وعلمية ومعهدان عاليان هم ( كلية العلوم، كلية التربية، كلية الآداب، كلية الهندسة، كلية الخدمة الاجتماعية، كلية هندسة الطاقة، كلية الطب، كلية الطب البيطري، كلية التمريض، كلية الألسن، كلية الزراعة ، كلية التربية النوعية، كلية التربية الرياضية، كلية الآثار، كلية المصايد والأسماك، كلية التجارة، كلية الحقوق، كلية دار علوم، معهد التمريض، معهد الدراسات الأفريقية).
 
المدن الجامعية:
استطاعت المدن الجامعية لجامعة أسوان إلى حد كبير استيعاب أكبر عدد من الطلبة والطالبات المغتربين، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور وتخفيفًا للعبء المادي على الأسر .
 
ويتولى الإشراف على المدن الجامعية مجلس الإدارة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك لوضع السياسة العامة للمدن الجامعية، واقتراح أية تعديلات تواكب المستجدات من مجريات الأمور ودواعي التطورعلى مواد لائحة المدن الجامعية، وكذلك النظم المالية والإدارية ونظام الإقامة، ويعتمد مجلس الجامعة هذه اللائحة .
 
الخدمات الطلابية:
تقدم جامعة أسوان لطلابها عدة خدمات خاصةً الإلكترونية مثل خدمة جداول الامتحانات والمحاضرات، وخدمة أرقام الجلوس وأماكن اللجان، وخدمة تقديم الامتحانات السابقة، وذلك على موقعها الإلكتروني http://www.aswu.edu.eg/
 
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أسوان تسعى لتحقيق الجودة العالية بمواصفات عالمية جامعة أسوان تسعى لتحقيق الجودة العالية بمواصفات عالمية



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon