توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دون المساس بالقواعد المتبعة والمعمول بها في الأعوام السابقة

"التعليم" تكشف إجراءات تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب "كورونا" في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم تكشف إجراءات تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا في مصر

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراءات تأجيل امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية للعام الدراسي 2019/2020 لمن يرغب من الطلاب في التأجيل نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا.

وحددت الوزارة الخطوات التالية:

بشأن التأجيل للعام المقبل:

تبدأ الوزارة في تلقي الطلبات من اليوم السبت الموافق 20 يونيو 2020، علمًا بأن الرغبة في التأجيل للعام المقبل لا تتطلب أية مستندات سوى التقدم بالطلب وصورة من رقم الجلوس لإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها، وذلك حفاظًا على حق الطالب في عدد مرات دخول الامتحان طبقًا لحالته (منتظم – منازل).

بالنسبة لـ التأجيل للدور الثاني:

يحق للطالب تأجيل الامتحان في جميع المواد للدور الثاني بالدرجة الفعلية، دون المساس بالقواعد المتبعة والمعمول بها في الأعوام السابقة في قبول طلبات تأجيل للدور الثاني، وذلك في حال إصابة الطالب أو أحد أفراد الأسرة بفيروس كورونا أو وجود الطالب في منطقة عزل صحي (مستشفى – منزل – قرية- مدينة) وذلك بعد إحضار ما يفيد ذلك من جهة حكومية ومعتمدة بختم شعار الجمهورية، وفي هذه الحالة لا يحق للطالب أداء الامتحان في أي مادة بالدور الأول.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام غرفة العمليات المركزية التي تم تشكيلها بمقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2020.وقالت وزارة التربية والتعليم يمكن لمن يهمه الأمر التواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوى خاصة بالامتحانات على الأرقام التالية : 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة والمختصة بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2020 قد بدأت أعمالها اليوم استعدادا لبدء انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 غدًا، الأحد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات تطمئن الآن على آخر الاستعدادات الخاصة تجهيز وتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة، وعملية تأمين أوراق الأسئلة، والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة للمحافظات الحدودية البعيدة.وقالت وزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات المركزية تم تشكيلها برئاسة الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وبعضوية مجموعة من قيادات الوزارة وممثلين عن الوزارات والجهات والهيئات المعنية.وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن غرفة العمليات المركزية وزارة التربية والتعليم بها فريق لمكافحة الغش الإلكتروني يقوم برصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحان ، وذلك حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها ؛ حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية الأحد وإجراءات للحدّ من "كورونا"

"التعليم" المصرية تنفي تأجيل امتحانات الثانوية العامة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تكشف إجراءات تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا في مصر التعليم تكشف إجراءات تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا في مصر



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon