توقيت القاهرة المحلي 01:40:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منح الطلاب المتفوقين فرصة استكمال الدراسات الجامعية في أوروبا أو وطنهم

"الهجرة" و"التعليم" و"مصر الخير" يحتفلون بتخريج أول دفعة لبعثة التعليم الفني في إيطاليا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الهجرة والتعليم ومصر الخير يحتفلون بتخريج أول دفعة لبعثة التعليم الفني في إيطاليا

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج
القاهرة - وفاء لطفي

تحتفل وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مع مؤسسة "مصر الخير"، يوم الاثنين المقبل، في مقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بتخريج أول دفعة لطلاب منحة التعليم الفني في إيطاليا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تكريم الطلاب الأوائل في كل برامج التعليم التي أقامتها المؤسسة فضلًا عن تكريم أوائل البعثات التعليمية التي أوفدتها المؤسسة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي،  والتعليم الفني إلى دول إيطاليا وفرنسا والصين، وأوائل بعثات المرحلة الجامعية،  وأوائل مدارس التعليم المجتمعي التي أنشأتها المؤسسة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 850 مدرسة.

ويحضر الاحتفالية كل من الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الفني، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، عدد من أهالي الطلاب، والشخصيات العامة والمسؤولين.

وقالت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم في مؤسسة مصر الخير، إن خريجي منحة إيطاليا للتعليم الفني،  حصدوا مراكز أولى في إيطاليا في المجالات التي تخصصت فيها المنحة وهي مجالات الميكانيكا، والميكاترونكس، والأزياء والموضة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى أن الخريجين حصلوا على شهادة دبلوم فوق المتوسط، معترف به من الاتحاد الأوربي، وجمهورية مصر العربية.

من جانبها، أكدت وزارة الهجرة، أن تكريم أوائل وخريجي منحة إيطاليا، يعد باكورة حصاد المؤسسة من تخريج البعثات التعليمية التي بدأتها في 2011، حيث أن هؤلاء الخريجين تم إيفادهم لهذه المنحة منذ 5 أعوام، حين أجريت مسابقة بين الطلاب المتفوقين من المرحلة الإعدادية على مستوي الجمهورية، وتم اختيار طلاب البعثة من بين الطلاب المتجاوزين للمسابقة.

وأشادت الوزارة، بقرار مكافأة عدد كبير من الطلاب المتفوقين بإستكمال دراساتهم الجامعية في إيطاليا ومصر الآن،  مع وجود عدد آخر لديه مقابلات شخصية مع شركات عالمية في مصر،  تواصلت معها المؤسسة، لإتاحة فرص عمل تتفق ودراساتهم، وإمكانياتهم الفنية، مؤكدة أنه سيتم تكريم نماذج مضيئة من طلاب مدارس التعليم المجتمعي والتعليم الفني وطلاب المنح الجامعية من خريجي مدارس المتفوقين وأبناء محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية .

وأكدت الوزارة، أن حفل التكريم هو حصاد  إيمان مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الكيانات الحكومية المختصة بالمنظومة التعليمية  في مصر لبناء منظومة تعليمية متطورة لخلق جيل مبتكر ومبدع ومنتج لينافس دوليًا وذلك من خلال العديد من المشروعات التعليمية المتكاملة بداية من إنشاء وتشغيل مدارس المجتمع للقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم، مرورًا بتطوير جودة العملية التعليمية، والمساهمة في تطوير منظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي وتطوير المناهج بالتعاون مع الجهات المختصة داخليًا وخارجيًا لإنشاء كيانات تعليمية جديدة، وانتهاءًا بإرسال البعثات التعليمية لطلاب التعليم الفني في دول ايطاليا، الصين، فرنسا، روسيا لخلق جيل قادر على صنع الفارق داخل المجتمع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهجرة والتعليم ومصر الخير يحتفلون بتخريج أول دفعة لبعثة التعليم الفني في إيطاليا الهجرة والتعليم ومصر الخير يحتفلون بتخريج أول دفعة لبعثة التعليم الفني في إيطاليا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:37 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية
  مصر اليوم - زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية

GMT 17:22 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يرفض دفع مستحقات فتح الله المتأخرة

GMT 06:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

انجي المقدم تكشف أحداث دورها في مسلسل "سقوط حر"

GMT 09:27 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

تونس تسترد قطعا أثرية نقدية من النرويج

GMT 01:00 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

441 مليون دولار صادرات بترولية مصرية مطلع 2021

GMT 04:02 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon