توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لخدمة المجتمع والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية

جامعة مصر توقع بروتوكولا مع هيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة مصر توقع بروتوكولا مع هيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
القاهرة ـ مصر اليوم

نظم قطاع شئون البيئة وتنمية المجتمع بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ندوة بعنوان المسئولية المجتمعية للجامعات المصرية تجاه قضية الأمية «بين الواقع والمأمول».يأتي ذلك تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور عمرو الليثي نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع. وعلى هامش الندوة وقع بروتوكول التعاون عن جامعة مصر الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور عاشور عمري عن الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

 وشهد توقيع البروتوكول عدد من عمداء كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مثل عميد كلية الهندسة، وعميد كلية الآثار، وعميد كلية الإدارة والاقتصاد، وعميد كلية الطب، وعدد كبير من طلاب الجامعة المهتمين بالعمل المجتمعي والراغبين في محو أمية غير المتعلمين.

وقال الدكتور عمرو الليثي، إن البروتوكول يتناول العديد من أوجه التعاون المثمر بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والهيئة العامة لتعليم الكبار، بهدف خدمة المجتمع والعمل على محو أمية الغير متعلمين والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية. وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى القضاء على الأمية، في المجتمع، والسعي نحو مجتمع أفضل بدون أمية وذلك من خلال قيام طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالكليات المختلفة لمحو أمية عدد من الأفراد.وقال الدكتور عاشور عمري، رئيس هيئة تعليم الكبار، إن رؤية الهيئة تتمثل في إعداد مواطن متعلم منتج ومستنير، قادر على المشاركة في التنمية المستدام للدولة، وعندما تولى المسئولية طلبت القيادة السياسية للدولة منه وضع الهيئة لخطة تتماشى مع رؤية الدولة 2030.

وأضاف أنهم يسعون من خلال الهيئة العامة لتعليم الكبار لتحقيق شراكة فاعلة مع جميع مؤسسات الدولة ومن بينها الجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة الأمية في مصر، وتحقيق التنمية بكافة أبعادها، لهذا نحن اليوم متواجدون بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. وأشار إلى انه لديهم برنامج رائد بالتعاون مع وزارة الدفاع لتعليم المجندين الاميين بها، فهي تشترط على من يلتحق بها كمجند وهو أمي أن لا تتركه يكمل فترة تجنيدة إلا وهو ومتعلم وحاصل على شهادة محو الامية، كما يتم توفير دورات داخل الكتيبة العسكرية، وتتيح للمجند ما يحفزه على ذلك مثل أنها تعطي من يستطيع محو أميته إمكانية أن يخرج من الجيش قبل دفتعه بـ 6 أشهر

وأوضح عمري، أنه لا سبيل للقضاء على الامية إلا بقرارات حازمة تصل لحد الإلزام وفق ما نص عليه القانون، قائلا: «أنا بشكر جامعة مصر خاصة أنها من أولى الجامعات الخاصة التي تشارك الهيئة لتعليم الكبار هدفها وذكر أن الهيئة العامة لتعليم الكبار تحتاج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تشكيل لجنة تنفيذية عليا، يتبعها لجان مصغرة داخل كل كلية، مع تأسيس وحدة لهيئة تعليم الكبار؛ لدعم المشروع القومي للدولة لمحو الأمية.

وقد يهمك أيضًا:

رئيس جامعة بني سويف يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي

جامعة مصر تعفي أبناء شهداء الجيش والشرطة من المصروفات بالعام الجديد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة مصر توقع بروتوكولا مع هيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية جامعة مصر توقع بروتوكولا مع هيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon