توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد محمود علم الدين أنه يسرى عليهن داخل المحاضرات فقط وليس الحرم

جامعة القاهرة تعلن بدء تطبيق "منع النقاب" على هيئة التدريس مع بداية الترم الثاني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة القاهرة تعلن بدء تطبيق منع النقاب على هيئة التدريس مع بداية الترم الثاني

وزارة التعليم العالي السورية
القاهرة - مصر اليوم

جاء حكم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الصادر الإثنين الماضي، الذي يقضي بتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، على قرار رئيس جامعة القاهرة السابق، بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس بمجرد وصوله إلى الجامعة والكليات، منصفا لإحدى قرارت الجامعة، وفق ما ذكره عدد من عمداء كليات الجامعة.وقال الدكتور محمود علم الدين المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، والمتحدث الرسمي باسم الجامعة، "إن قرار منع ارتداء النقاب يسري على أعضاء هيئة التدريس بالجامعة داخل المحاضرات فقط وليس الحرم الجامعي، نافيا ما تردد عن تطبيقه على الطالبات"، قائلا: "قرار صائب وأنصف قرارات الجامعة".

وأكد "علم الدين"، لـ"الوطن" المصرية، أن الجامعة ستبدأ في التنفيذ فورا، عقب وصول الحكم إليها، موضحا أنه سيتم التطبيق وفق ماتم الحكم به، لافتا إلى إن إدارة الجامعة ستتابع تنفيذ الحكم من خلال عمداء الكليات ووكلاء الكليات للتعليم والطلاب والدراسات العليا بالكليات.وأكدت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية طب قصر العيني التابعة لجامعة القاهرة، إن مجلس الكلية شدد على سرعة تنفيذ الحكم بمجرد وصوله إلى الجامعة والكليات.وأوضحت عميد الكلية في تصريحات لـ"الوطن"، أن هناك عددا من الأعضاء بالكلية جاري التنبيه عليهم بسرعة التخلي عن النقاب، وفقا لما اقتضاه الحكم، لافتة إلى أن هناك أكثر من 10 منتقبات من أعضاء هيئة التدريس داخل الكلية.

وقال الدكتور أحمد الشربيني، عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إنّ الكلية ستطبق ما يقره مجلس جامعة القاهرة بشأن منع ارتداء النقاب لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مضيفا، أنّ هناك اثنين من أعضاء هيئة التدريس "منتقبات"، الأولى مدرس والثانية مدرس مساعد، وجار التنسيق مع الجامعة بشأن الحكم، موكدا أنّه جاء إنصافا للجامعة وللعملية التعليمية ككل.

وأضاف عميد كلية الآداب، أنّ هناك إحدى العضوات تماثلت لقرار المحكمة، وهناك تنسيق مع الجامعة بشأن تطبيق الحكم على الممتنعات، مؤكدا أنّ التنفيذ سيكون بدءا من الفصل الدراسي الثاني، نظرا لتزامن صدور الحكم مع إجازة نصف العام، مشيدا بالحكم وصدوره إنصافا لقرارات الجامعة."دار علوم" تبدأ حصر المنتقبات: لن يتجاوز الـ 20وقال الدكتور عبدالراضي عبدالمحسن، عميد كلية دار علوم جامعة القاهرة، إن الكلية في انتظار ما يقرره مجلس الجامعة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، بشأن منع ارتداء النقاب لأعضاء هيئة التدريس.

وأكد "عبدالراضي"، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أنه لم يتم حصر عدد أعضاء هيئة التدريس مرتديات النقاب من قبل، وجاري حصرهن حاليا، لافتا إلى أن عددهن لن يتجاوز الـ20 عضوة، على أقصى تقدير، مؤكدا أن القانون وأحكامه فوق الجميع وسيتم تطبيقه بحزم.وقال الدكتور حسام عبدالفتاح، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، إنه يتم حاليا حصر أعداد أعضاء هيئة التدريس المنتقبات بالكلية، لإرسالها إلى رئاسة الجامعة لاتخاذ كافة الإجراءات، تنفيذا لحكم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة  بمجرد وصوله إلى الجامعة والكليات.

وأوضح "عبدالفتاح"، أن الكلية ستطبق ما يقره مجلس جامعة القاهرة بشأن هذا الموضوع، وكشف مصدر مسؤول بكلية العلوم في جامعة القاهرة، عن أنّ أعداد أعضاء هيئة والهيئة المعاونة من المنتقبات لا يزيد عن 10، مؤكدا أنّه سيتم التنسيق مع الجامعة لاتخاذ ما يلزم لتطبيق القانون الخاص بمنع ارتداء النقاب.

قــــــــــد يهمك أيــــــضًأ :

خالد عبد الغفار يؤكد أن مصر تستهدف زيادة عدد الطلبة الوافدين من أجل الدراسة

التعليم العالي تُؤكد أن جهود حثيثة بُذلت خلال 2019 لتطوير المنظومة البحثية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القاهرة تعلن بدء تطبيق منع النقاب على هيئة التدريس مع بداية الترم الثاني جامعة القاهرة تعلن بدء تطبيق منع النقاب على هيئة التدريس مع بداية الترم الثاني



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon