توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

11 ألف طلب من أولياء أمور للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

"التعليم" المصرية تؤكد أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة يكلفها مبالغ كبيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم المصرية تؤكد أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة يكلفها مبالغ كبيرة

محافظ الجيزة في أثناء اعتماده الشهادة الإعدادية
القاهرة - مصر اليوم

أكدت وزاة التربية والتعليم المصرية، أن تكرار تطبيق قرار تأجيل امتحان مادة فى الثانوية العامة، الذي تمت إتاحته للصف الأول الثانوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة، "صعب للغاية" لأنه يكلف الوزارة مبالغ كبيرة لتغطية نفقات التأمين واحتياطات داخل الكنترولات وغيرها من الإجراءات والتجهيزات المصاحبة ، وأيضا موعد هذه الامتحانات مرتبط بتنسيق قبول فى الجامعات ومواعيد محددة بين أطراف كثيرة وليست التربية والتعليم وحدها.

ورحّب الطلاب وأولياء الأمور بالقرار الإنسانى الذى اتخذته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتأجيل امتحانات الصف الأول الثانوى والدبلومات الفنية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقالوا أنه راعى الطلاب خاصة مع سوء الأحوال الجوية موضحين أنه خطوة مهمة لالتقاط الانفاس ولتهدئة نفوس الطلاب بعد ضغط الامتحانات التى بدأت منذ الأحد الماضى نظرا للمشكلات التى ظهرت فى «سيستم» الامتحان وصعوبة الأسئلة.

إقرأ أيضًا:

الأمن المصري ينفي توقيف طلاب تظاهروا أمام وزارة التعليم
 
وأوضح الطلاب، أن تأجيل الامتحانات بمثابة إنقاذ للطلاب فى بعض اللجان التى تعانى من تكدس كبير وكثافات مرتفعة للطلاب وقلة وسائل التهوية الموجودة فى الفصول، إضافة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة الذي يتسبب فى مشكلات لطلاب المدارس الخاصة الذين يؤدون امتحاناتهم فى الفترة المسائية التى تبدأ بعد الواحدة ظهرا.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أن جدول امتحانات الصف الأول الثانوى والدبلومات سيسير بشكل طبيعى بدءا من الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن التأجيل لطلبة الأول الثانوى والدبلومات الفنية ودبلوم الخط العربى ودبلوم الصم، مشيرا إلى أن طلاب مدارس المتفوقين الـ»STEM» امتحاناتهم سارية نظرًا لأنهم مقيمون فى نفس الأماكن التى يمتحنون فيها، ولا يتحركون فى الشمس مطلقًا.

وأكدت الوزارة إن قرار تأجيل الامتحانات سواء لطلاب أولى ثانوى أو الدبلومات الفنية لن يؤثر على سير الامتحانات بصفة عامة، لأن هناك متسعا من الوقت بعد انتهاء عقد الاختبارات طبقا لترتيبها فى جدول الامتحانات حيث أنه من المقرر حسب الجداول المعلنة تنتهى امتحانات الصفين الأول الثانوى العام والثالث فى شهادة الدبلومات الفنية 30 مايو الجاري، ومن ثم تعقد اختبارات المواد المؤجلة أول يونيو وهو موعد بعيد عن إجازة عيد الفطر كما أنه لن يؤثر على عملية التصحيح ورصد الدرجات التى تتم فى المدارس بالنسبة لطلاب الأول الثانوى حسب المادة.

من ناحية أخرى وبعد غلق باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية بداية الأسبوع الجارى، استقبل قطاع التربية والتعليم قرابة 11 ألف طلب من أولياء الأمور للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية البالغ عددها 40 مدرسة تم فتح باب التقدم لها.

وأكدت الوزارة أنه جار الحصر النهائى للاعداد وفرزها على أن يتم التواصل إلكترونيا مع أولياء الأمور عبر البريد الإلكتروني.

من ناحية أخرى اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة إتمام مرحلة التعليم الاساسى للشهادة «الإعدادية» للعام الدراسى الحالي، مشيراً الى أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 146437طالبا وطالبة قد حضر143023 طالبا وطالبة وبلغ عدد الناجحين 116239 طالبا وطالبة بنسبة 81.2% من بينهم 193 طالبا وطالبة حاصلون على الدرجات النهائية على مستوى المحافظة.

واعلن المحافظ ان ادارة الهرم التعليمية حصلت على المركز الاول بنسبة 90% وحصلت ادارة الشيخ زايد التعليمية على المركز الثانى بنسبة 89% وجنوب الجيزة التعليمية على المركز الثالث بنسبة 88.2%.

وحرص المحافظ على تقديم التهنئة لأبناء المحافظة من طلاب الشهادة الاعدادية بعد تفوقهم وذلك عقب اعلان نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية. ودعا راشد الطلاب إلى المشاركة الفعالة فى مبادرة «متميزة جيزة» التى تنظمها مديرية التربية والتعليم خلال الاجازة الصيفية وذلك  بكافة المدارس بالمحافظة والتى تشمل انشطة رياضية وثقافية وابداعية لتفريغ طاقة الطلاب اثناء الاجازة الصيفية.

واوضح خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم ان نسبة امتحان اعدادية الصم وضعاف السمع بلغت 98.5% والاعدادية المهنية بنسبة 86.5 % وكانت نتيجة الاعدادية للمكفوفين 100%  وقد بلغت نسبة نجاح الدراسات الاجتماعية 26% والرياضيات بنسبة 91.5% اللغة العربية بنسبة 89.5% ومادتى اللغة الاجنبية والعلوم بنسبة 86.6%.

قد يهمك أيضًا:

"حِزمة قرارات" يقرها "الوزراء" المصري أبرزها شروط تكوين "نقابة عمالية"

أكرم شهيب يبعث برسالة "طمأنة" إلى طلاب الامتحانات الرسمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم المصرية تؤكد أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة يكلفها مبالغ كبيرة التعليم المصرية تؤكد أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة يكلفها مبالغ كبيرة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon