توقيت القاهرة المحلي 12:38:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مليونا يورو من الاتحاد الأوروبي لتمويل مختبرات افتراضية ذكية بالجامعة المصرية اليابانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مليونا يورو من الاتحاد الأوروبي لتمويل مختبرات افتراضية ذكية بالجامعة المصرية اليابانية

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب في الإسكندرية، اليوم الأحد، عن مشروع بحثي جديد يستهدف تنمية مهارات الطلاب لمواكبة احتياجات سوق العمل بتمويل قدره مليوني يورو مقدم من الاتحاد الاوروبي وشركاء أوروبيين.

وأوضح الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة، أن المشروع يأتي في إطار اهتمام الجامعة بدعم الأبحاث العلمية التي تخدم المجتمع، مؤكدا أن هناك أولوية لتوجيه البحث العلمي لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

ولفت إلى أن تنفيذ هذا المشروع البحثي الجديد بواسطة كلية الهندسة بالجامعة، لإنشاء أول معمل افتراضي ذكي للتعليم عن بعدوتنمية مهارات الطلاب الرقمية.

من جهته قال الدكتور عمرو الطويل، عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة حصلت على مشروع بحثي ممول من الاتحاد الأوربى بمبلغ 2 مليون يورو بالتعاون مع 3 شركاء أوربيين و7 جامعات من مصر والجزائر والأردن؛ لإنشاء أول معمل افتراضي في مصر بمواصفات عالمية، يحاكي المعامل الحقيقة؛ لتدريب الطلاب على أحدث المهارات والجدارات والتجارب، حيث يستخدم الطالب أدوات بأحدث تكنولوجيا الواقع الافتراضي وتكنولوجيا الواقع المدمج.

وأضاف أن المعامل الافتراضية توفر للطلاب بيئة تعليم مصطنعة أو خيالية تحاكي المعامل الحقيقية وتعد أحدث المستجدات التكنولوجية، حيث تضم أحدث أجهزة كمبيوتر وبرمجيات علمية ووسائل اتصال متقدمه تمكن الطلاب من إجراء التجارب العلمية الرقمية عن بعد وتكرارها ومشاهدة التفاعلات والنتائج ويمكن الحصول منها على نتائج تقترب من المعامل الحقيقة.

وأكد أهمية المشروع في دعم منظومة التعليم الهجين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وجهود مؤسسات التعليم العالي في تطوير الوسائل التعليمية لمواكبة الظروف المستجدة والواقع الجديد للتعليم العالي.

وأضاف أن المشروع البحثي يستهدف كذلك إعداد مجموعة من المناهج التطبيقية لتنمية المهارات الفردية لطلاب الهندسة والعلوم والتكنولوجيا لمواكبة سوق العمل، والذي يواكب تكنولوجيا الاتصالات والثورة الصناعية الرابعة والتحكم والذكاء الاصطناعى، لافتا إلى أن المشروع بدأت الجامعة في تنفيذه فعليا ويمتد لثلاث سنوات منها عام ونصف للتطوير وباقي المدة للتجريب والتنفيذ.

قد يهمك أيضًا:

تنظيم يوم مفتوح للطلاب بالجامعة المصرية اليابانية في الإسكندرية

وفد الجامعة المصرية اليابانية يزور جامعة كفر الشيخ

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليونا يورو من الاتحاد الأوروبي لتمويل مختبرات افتراضية ذكية بالجامعة المصرية اليابانية مليونا يورو من الاتحاد الأوروبي لتمويل مختبرات افتراضية ذكية بالجامعة المصرية اليابانية



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:59 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

12 طريقة لعلاج الحموضة بدون أدوية أغربها الليمون والقرنفل

GMT 01:36 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيرغيو راموس الأكثر مشاركة مع ريال مدريد في دوري الأبطال

GMT 00:35 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شاب يسحل رجلا مسنا من ملابسه في الشارع أمام المارة في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon