توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

غادر قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي بعد فتحه استثنائيًا لعبورهم الثلاثاء

وفد إعلامي يصل إلى القاهرة لحضور ورشة عمل بدعوة من "مؤسسة الأهرام"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد إعلامي يصل إلى القاهرة لحضور ورشة عمل بدعوة من مؤسسة الأهرام

مؤسسة الأهرام المصرية
غزة – علياء بدر

غادر وفد إعلامي يتكوّن من 31 صحافيًا من مدراء المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة،صباح الثلاثاء، حيث تم فتح معبر رفح الحدودي استثنائيًا لعبورهم، وذلك بدعوة من "مؤسسة الأهرام" الإعلامية، للمشاركة في ورشة عمل لدعم القضية الفلسطينية.

وأكّد منسق الوفد الإعلامي، محمد أبو جياب، أن "جدول الزيارة مقسم على أربعة أيام, حيث سيكون اليوم الأول مخصص للسفر واليوم الثاني ندوة تحت عنوان "دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني تحديات وأفاق" في مقر صحيفة الأهرام المصرية، حيث سيُقدم خلالها  العديد من ورقات العمل من قبل الطرفين الفلسطيني والمصري لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الإعلام الفلسطيني والمحاور التي تشوش العلاقات المصرية الفلسطينية، جدول زيارة الوفد سيكون في اليوم الثالث مخصص لزيارة مدينة الإنتاج الإعلام وزيارة العديد من المؤسسات الإعلامية البارزة، ونقل وجهة النظر الفلسطينية في جميع اللقاءات التي ستتم خلال الزيارة، على أن يعود الوفد للقطاع يوم الجمعة، وتأتي زيارة الوفد الإعلامي في إطار رؤية مصرية فلسطينية لتطوير وتفعيل العلاقات المصرية الفلسطينية، والتركيز على إعادة وتفعيل القضية الفلسطينية، والتطرق للقضايا المفصلية العالمية والعربية ومدى تأثيرها على القضية الفلسطينية".

وأوضح الإعلامي ذو الفقار سويرجو، أن "زيارة الوفد الإعلامي للقاهرة مهمة، وخاصة أنها تسعى لترميم العلاقات الفلسطينية المصرية, ولإعادة التواصل بين شرائح الشعب الفلسطيني والمصري"، مبيّنًا أن "رسالة والوفد الإعلامي واضحة وهي عودة العلاقات لطبيعتها, لأن العلاقة التي تربطنا بالشعب المصري علاقة دم، وأن الوفد الإعلامي الفلسطيني يحمل ثلاث ورقات عمل ستقدم للإعلام المصري متعلقة بالعلاقات الفلسطينية المصرية، ومكافحة التطرف، القضية الفلسطينية، وغيرها من المواضيع المهمة، وتأمل أن تحمل الزيارة لعدد من المؤسسات الإعلامية فتح صفحة جديدة مع مصر، وإزالة كافة التوتر الذي كان سابقاً".

وكشف أحد المشاركين في الوفد، الصحافي صالح المصري، أن "وفد الإعلاميين يحمل الرسالة الشعبية لأهل غزة، ويحملون رسالة قوية ومؤثرة تؤكد أهمية العلاقة الطيبة بين مصر وغزة"، مبيّنًا أن الوفد سيلتقي بإعلاميين ومحللين مصريين في مدينة الإنتاج الإعلامي كبرى المؤسسات الإعلامية المصرية، لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني، ومشيرًا إلى أن وفد الإعلاميين يحمل رسالة مهمة تؤكد أن مصر وفلسطين شعب واحد وقضية واحدة، وأن المشاركين يمثلون مؤسسات إعلامية محلية ودولية تعمل في قطاع غزة، كما ستنظم له زيارات لمؤسسات إعلامية مصرية كبرى، خلال وجود الوفد في العاصمة المصرية القاهرة. ومن المقرر أن يمكث الوفد الإعلامي الفلسطيني في القاهرة لمدة 4 أيام، قبل أن يعود لقطاع غزة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد إعلامي يصل إلى القاهرة لحضور ورشة عمل بدعوة من مؤسسة الأهرام وفد إعلامي يصل إلى القاهرة لحضور ورشة عمل بدعوة من مؤسسة الأهرام



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon