توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما كثّف الجيش من إجراءاته لمرور حاملة طائرات أميركية في القناة

وقفة احتجاجية لدعم الأزهر في السويس والصوفيون يشاركون للمرة الأولى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وقفة احتجاجية لدعم الأزهر في السويس والصوفيون يشاركون للمرة الأولى

وقفة احتجاجية في ميدان الأربعين في السويس
السويس ـ سيد عبداللاه

نظم العشرات من القوى الشبابية والثورية في السويس، وقفة احتجاجية في ميدان الأربعين، للمشاركة في فعاليات جمعة "دعم الأزهر"، والتي دعا إليها عدد من القوى الشبابية والثورية والحزبية والتيار الشعبي في المحافظة، للإعلان عن دعمهم الكامل لشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب, بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها أخيرًا، فيما عززت قوات الجيش من تواجدها حول المجرى الملاحي لقناة السويس، تزامنًا معها مرور حاملة الطائرات الأميركية "كيرساج" من البحر المتوسط، في طريقها إلى الخليج العربي.
وقد توافد العشرات من المحتجين، عقب صلاة الجمعة، على ميدان الأربعين، لإعلان رفضهم "أخونة الأزهر"، واستغلال الحادث فى إعادة هيكلة مؤسساته لصالح "الإخوان"، حاملين شعار "لا لكسر منبر الأزهر"، حيث أكد المحتجون أن "دعوتهم تأتي للوقوف ضد افتعال أزمة التسمم الأخيرة، للمطالبة بإقالة الشيخ أحمد الطيب، و(أخونة الأزهر) لتمرير مشروع الصكوك"، فيما ردد المحتجون هتافات معادية لجماعة "الإخوان"، والوقوف أمام محاولات "الأخونة"، حاملين لافتات تحذر من المساس بالأزهر.
ووزع اعضاء "التيار الشعبي" في السويس، بيانًا على المحتجين في الميدان، لإعلان رفضهم محاولات "الإخوان" للسيطرة على الأزهر، والمتاجرة بآلام الناس لمصالح سياسية، مؤكدون ثقتهم في الأزهر الشريف "عقيدةً ومنهاجًا وأخلاقًا وعلماء وأئمة ودعاة"، مضيفًا أنهم يؤكدون أيضًا احترامهم لتاريخ وعراقة وقيمة الأزهر الشريف واستقلاله، وكذلك شيخ الأزهر، كما جاء في المادة "4" من الدستور، والتي تؤكد على هذا.
كما نظم العشرات من الصوفيين في السويس، مسيرة فى ميدان "الخضر" في حى الغريب، هي الأولى من نوعها، حاملين الرايات الخضراء، للإعلان عن دعمهم الكامل للدكتور الطيب, بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها، والتنديد بمحاولات الزج باسم شيخ الأزهر في حادثة تسمم طلاب المدينة الجامعية، مؤكدين أن "الأزهر الشريف صرح إسلامي كبير، ولا يجوز الزجّ برمزه ف أفعال سياسية، من شأنها التقليل من شأنه والحطّ من قيمته".
ودعت حركة شباب "6 أبريل" في السويس الحركات الشبابية والثورية كافة إلى المشاركة لحضور عرض "داتا شو"، في الثامنة مساءًا بالكورنيش الجديد بجوار النصب التذكاري للجندي المجهول، لمناسبة الانطلاقة الخامسة للحركة، وعرض انجازات وتاريخ الحركة منذ نشأتها.
ورفعت القوات المشتركة من الشرطة والجيش، درجة الاستنفار الأمني، في محيط المنشآت الحيوية كافة ومنافذ سيناء، مع اختفاء ملحوظ للقوات في محيط التظاهرات في ميدان الأربعين والخضر.
كما كثفت قوات الجيش، من تواجدها حول المجرى الملاحي لقناة السويس، وانتشرت القطع البحرية في مداخل القناة، وشهدت سماؤها ظهور عدد من الطائرات الهليكوبتر لتأمين المجرى الملاحي، في جمعة "دعم الأزهر"، والتي تزامن معها مرور حاملة الطائرات الأميركية "كيرساج" ومجموعتها القتالية الآتية من البحر المتوسط، في طريقهم إلى البحر الأحمر، ومنه إلى الخليج العربي، للانضمام إلى حاملة الطائرات الأميركية "أيزانهاور" التي ترابط أمام السواحل الإيرانية منذ مطلع الشهر الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة احتجاجية لدعم الأزهر في السويس والصوفيون يشاركون للمرة الأولى وقفة احتجاجية لدعم الأزهر في السويس والصوفيون يشاركون للمرة الأولى



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon