توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سلطات الإحتلال تُصنّف 6 منظمات غير حكوميّة فلسطينيّة على أنها "إرهابيّة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سلطات الإحتلال تُصنّف 6 منظمات غير حكوميّة فلسطينيّة على أنها إرهابيّة

سلطات الإحتلال الاسرائيلية
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

صنّفت سلطات الإحتلال الاسرائيلية، الجمعة، ستّ منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة "إرهابية"، معتبرةً أنها تشكل غطاءً لترويج وتمويل أنشطة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في قرار اعتبرته إحدى المنظمات المصنفة "مؤسسة الحق"، "سياسياً".وقال وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، في بيان صادر عن مكتبه: "تعمل هذه المنظمات تحت غطاء منظمات المجتمع المدني. لكنها عمليا تنتمي وتشكّل ذراعا لقيادة الجبهة الشعبية التي تهدف إلى تدمير إسرائيل من خلال القيام بأعمال إرهابية".والمؤسسات أو المنظمات غير الحكومية التي تحدثت عنها وزارة الدفاع هي مؤسسة "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان"، "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين"، "الحق"، "اتحاد لجان العمل الزراعي"، "اتحاد لجان المرأة العربية"، و"مركز بيسان للبحوث والإنماء".والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فصيل فلسطيني معروف ذو خلفية ماركسية مع جناح مسلح. وتعتبرها الدولة العبرية والاتحاد الأوروبي "إرهابية". 

وقال غانتس في بيانه: "يسيطر على المنظمات الستّ أعضاء بارزون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. ويعمل فيها العديد من النشطاء  في مناصب ميدانية وإدارية، بمن فيهم ناشطون متورطون في أنشطة إرهابية". واعتبر مدير مؤسسة "الحق" شعوان جبارين أن القرار الإسرائيلي "سياسي بامتياز وليس أمنياً".وقال من العاصمة الأردنية عمان في اتصال له: "قادت اسرائيل حملة منذ سنوات طويلة ضد المنظمات الأهلية الفلسطينية لإسكاتها وإنهاء عملها في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية. لكن هذا القرار لن يؤثر على عملنا".واتهم الجانب الإسرائيلي بممارسة التجسس على أحد العاملين في مؤسسة الحق، من خلال برنامج بيغاسوس، قائلا: "عندما علمت اسرائيل أننا كشفنا هذا الأمر وأننا بصدد التوجه إلى غوغل ومؤسسة فرونت لاين ضدها، أصدرت قرارها هذا".

وردا على طلب للتعليق، لم يرفض مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العلاقات بالمنظمات الست. لكنه قال إن الجبهة تحتفظ بعلاقات بمنظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.وقال كايد الغول، المسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنها جزء من المعركة العنيفة التي تخوضها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وضد جماعات المجتمع المدني من أجل إنهاكها.بدورها، رفضت مؤسسة "الضمير والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال"، إحدى المنظمات الست التي صنفتها إسرائيل إرهابية، الاتهامات الإسرائيلية، ووصفتها بأنها "محاولة للقضاء على المجتمع المدني الفلسطيني".وقالت منظمتا "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، في بيان مشترك يدين هذه الخطوة، إن هذا التصنيف يسمح للسلطات الإسرائيلية بإغلاق مكاتب هذه المنظمات ومصادرة أصولها واعتقال موظفيها في الضفة الغربية المحتلة.

واعتبرتا أن القرار "تصعيد ينذر بالخطر ويهدد بوقف عمل أبرز منظمات المجتمع المدني الفلسطينية". واشارت الى أن "تقاعس المجتمع الدولي منذ عشرات السنين في التصدي للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الإنسان... شجع السلطات الإسرائيلية على التصرف بهذه الطريقة الفجة".كذلك، استنكرت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية الحقوقية قرار غانتس، قائلة: "من الواضح أنه يهدف لإغلاق هذه المؤسسات".وأكدت تضامنها مع هذه المؤسسات. وقالت إنها "فخورة بعملنا المشترك مع زملائنا الفلسطينيين على مر السنين، وسنواصل القيام بذلك".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

غانتس يتحدث عن احتمال مهاجمة منشآت إيران النووية ورئيس إسرائيل يوجه الجيش بالاستعداد التام

وزير شؤون الدفاع البحريني ووزير الدفاع الإسرائيلي بحثا أهمية الاستقرار الإقليمي

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطات الإحتلال تُصنّف 6 منظمات غير حكوميّة فلسطينيّة على أنها إرهابيّة سلطات الإحتلال تُصنّف 6 منظمات غير حكوميّة فلسطينيّة على أنها إرهابيّة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon