توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تعلن رفع حالة الطوارئ بالخطين الأول والثاني خلال عطلة عيد الأضحى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تعلن رفع حالة الطوارئ بالخطين الأول والثاني خلال عطلة عيد الأضحى

السكك الحديدية
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق في بيان لها، عن الانتهاء من جميع الإستعدادات الخاصة بإستقبال خطوط المترو الأول والثاني لأيام عيد الأضحى المبارك. أوضح المهندس على الفضالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن الشركة مستمرة في مواعيد العمل الحالية والتي تعتمد على قيام أول قطار من المحطات الانتهائية بالخطين الأول والثاني في تمام الساعة 5:15 صباحًا، وأن نهاية التشغيل تأتي في تمام الساعة 1:00 صباحًا، بإجمالي عدد رحلات تقدر ب 1090 رحلة بالخطين الأول والثاني.

وتبلغ عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة 488 رحلة وعدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 602 رحلة، بعدد 43 قطار يعمل بالخط الأول، وعدد 22 قطار يعمل بالخط الثاني، على أن يتم زيادة هذه القطارات بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك والمقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء من يوم 9 حتى يوم 14 يوليو 2022.

كما أكد على أن مواعيد قيام آخر القطارات حاليًا هي نفس المواعيد التي سيتم الإستمرار في العمل بها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على أن يكون موعد قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان في الساعة 11:20 مساءًا، ومن محطة المرج الجديدة 11:30 مساءًا، والخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب 11:40 مساءًا، حيث يتم مقابلة أخر القطارات بالخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00 صباحًا، مع قيام أخر قطار من محطة العتبة في إتجاه عدلي منصور في الساعة 11:00 مساءًا، حتى الإنتهاء من افتتاح المرحلة الجديدة للخط الثالث.

كما أضاف أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع محطات الخط الأول والخط الثاني، حيث شملت الاستعدادات أيضا تكثيف تواجد نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة إسعاف موزعة بالخطين الأول والثاني داخل المحطات وعلى الأرصفة للتدخل السريع أثناء حدوث أي حالات مرضية مفاجئة، كما تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجانى لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة. كما شملت الاستعدادت أيضًا الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، على أن يتم الدفع بجميع القطارات الإضافية المكيفة أثناء الموجة الحارة تخفيفًا وتيسيرًا على جميع ركاب المترو ومنعًا لحدوث أي تكدسات أو زحام على الأرصفة.

وأكد المتحدث الرسمي للشركة على أن هناك تنسيق كامل مع رجال شرطة النقل والمواصلات لعمل أكمنة سرية ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات، مع تواجد الشرطة النسائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لضبط أي مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور، وذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم، كما أشار إلى أن الشركة لديها غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطين الأول والثاني، مضيفًا أن هناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله وأن تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب وتسهيل انتقالهم عبر خطوط المترو هو ما تسعى إليه إدارة الشركة.

كما أضاف «متحدث المترو» أن الشركة لديها أكثر من وسيلة للتواصل مع جميع مستخدمى مرفق مترو الأنفاق لاستقبال الشكاوى والإقتراحات والإستفسارات على مدار ساعات التشغيل وبشكل فوري من خلال الخط الساخن 16048 والرقم المخصص لخدمة الواتساب 01221116048 أو على الموقع الرسمي للشركة Cairometro.gov.eg أو من خلال أبليكيشن الموبايل مترو القاهرة باللغتين العربية والإنجليزية وأيضا عبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على الفيسبوك.

وأضاف «بكير» أنه يتواجد أيضا داخل عدد من محطات مترو الأنفاق والمحطات الرئيسية التبادلية مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والتى تستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات الحكومية وليس الشكاوى الخاصة بالمترو فقط، مؤكدا على احترام المواطنين والسعي في تقديم أفضل خدمة لهم . كما الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بخالص التهنئة للأمة الإسلامية وجموع الشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ:

مواعيد عمل جميع خطوط مترو الأنفاق خلال أيام عيد الفطر في مصر

جامعة الأزهر تعلن جاهزية مستشفياتها خلال عيد الأضحى المبارك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تعلن رفع حالة الطوارئ بالخطين الأول والثاني خلال عطلة عيد الأضحى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تعلن رفع حالة الطوارئ بالخطين الأول والثاني خلال عطلة عيد الأضحى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon