توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّد على دعم حزب الله للحكومة الجديدة وإعطائها فرصة لتمنع الانهيار

نصر الله يُؤكد أن مقتل سليماني والمهندس أدخل محور المقاومة وإيران مرحلة جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصر الله يُؤكد أن مقتل سليماني والمهندس أدخل محور المقاومة وإيران مرحلة جديدة

حسن نصر الله
بيروت - مصر اليوم

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله أن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس؛ أدخلت محور المقاومة في المنطقة وإيران مرحلة جديدة، مشيرًا إلى استمرار الحزب في دعم الحكومة اللبنانية الجديدة لإعطائها الفرصة لمنع الانهيار والإفلاس.

وقال نصر خلال كلمته في ذكرى القادة الشهداء وأربعينية شهداء محور المقاومة: "حزب الله سيدعم الحكومة اللبنانية الجديدة ولن يتخلى عنها، لإعطائها فرصة لتمنع الانهيار والإفلاس والسقوط، لأنها في حال فشلت، ليس من السهل أن يأتي أحد على حصان أبيض لتشكيل أخرى".

وأضاف "يجب معالجة الوضع المعيشي والاقتصادي والنقدي في لبنان، إضافة إلى قلق الناس من انعكاس هذه الأزمة على الشق الأمني وتردي خدمات الدولة"، متابعًا "كلنا مسؤولون" وتمنى "لو أن الحكومة السابقة لم تستقل"، منوهًا برئيس الحكومة حسان دياب والوزراء، ومؤكدًا "أننا سندعمها ولن نتخلى عنها وسنقف بجانبها، لأن المسألة ترتبط بالبلد".

واستعاد مواقفه عند بدء التحركات الشعبية في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مشيرًا إلى أنه قال منذ اليوم الأول إنه يخاف على البلد "وهذا منطلقنا، ولم نهرب من المسؤولية"، مبديًا أسفه لاجتزاء كلامه الذي قاله يومئذ عن تأمين رواتب شباب المقاومة. وقال: "نتحمّل المسؤولية لمعالجة الأزمة لأن البلد للجميع، وسنتحمل مسؤوليات شعبنا مهما كانت التضحيات".

وخاطب اللبنانيين قائلاً: "هناك إجماع على صعوبة الوضع. يجب فصل معالجة الملفات الاقتصادية عن الملفات السياسية، لأننا في الملفات السياسية مختلفون في الكثير منها. كذلك يجب الابتعاد عن توجيه الاتهامات وإعطاء الفرصة لهذه الحكومة بمهلة منطقية ومعقولة، لتمنع الانهيار والإفلاس والسقوط؛ إذ في حال فشلت، ليس من السهل أن يأتي أحد على حصان أبيض لتشكيل أخرى".

من جهة أخرى، عدّ نصر الله أن "استشهاد الشيخ راغب حرب ومثله شهادة السيد عباس الموسوي، أدخلانا مرحلة جديدة، وأيضاً شهادة الحاج عماد مغنية، والآن شهادة سليماني والمهندس، أدخلت المقاومة إلى كل المنطقة فدخل محور المنطقة وإيران مرحلة جديدة".

وقال نصر الله: "إدارة الرئيس الأميركي (دونالد ترمب)، خلال الأسابيع الماضية، ارتكبت جريمتين عظيمتين عندما أقدمت على اغتيال سليماني والمهندس في عملية علنية، أما الجريمة الثانية فهي إعلان ترمب ما سمي (صفقة القرن)، وبالتالي الأولى مقدمة للجريمة الثانية".

ورأى أن "ما سمي (صفقة القرن)، هي خطة إسرائيلية تبنّاها ترمب لتصفية كاملة ومذلة للقضية الفلسطينية والعربية، وهو بهذه الصفقة يقدم للفلسطينيين دولة مسخًا". واستبعد أن "يقبل بمثل هذه الدولة المقترحة أي شعب في العالم". وقال: "اجتماع وزراء الخارجية العرب والاتحاد البرلماني العربي في عمان ومنظمة المؤتمر الإسلامي في جدة وماليزيا ومواقف روسيا والصين والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وحتى في الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ في أميركا، يرفضون هذه الخطة، وهذا الأمر جيد ويمكن البناء عليه".

ونوه كذلك بـ"الإجماع اللبناني الرسمي، ولاسيما الرؤساء الثلاثة (الجمهورية ميشال عون، والمجلس النيابي نبيه بري، والحكومة حسان دياب) والشعب، على رفض هذه الصفقة"، مشيرًا إلى أن "هذه الخطة تطال لبنان، لأنها أعطت مزارع شبعا وقسماً من الغجر إلى الكيان الإسرائيلي، وهناك خطر التوطين بسبب رفض الصفقة لعودة اللاجئين وتأثير روح الخطة في مجال السعي الأميركي لترسيم الحدود البحرية وما فيها من ثروات نفطية". وقال: "إذا كان هناك في لبنان من يخشى خطر التوطين، فعلينا احترام مشيئته".

قد يهمك أيضًا

أنباء عن اعتقال سوري وعراقي للاشتباه بتعاونهما في حادثة اغتيال قاسم سليماني

كندا تحذر رعاياها من السفر إلى دول الشرق الأوس بسبب "مخاطر الاعتداءات"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصر الله يُؤكد أن مقتل سليماني والمهندس أدخل محور المقاومة وإيران مرحلة جديدة نصر الله يُؤكد أن مقتل سليماني والمهندس أدخل محور المقاومة وإيران مرحلة جديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon