توقيت القاهرة المحلي 04:55:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بوريس جونسون في أوكرانيا يلتقي زيلينسكي ويعلن تقديم الدعم العسكري لمحاربة روسيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بوريس جونسون في أوكرانيا  يلتقي زيلينسكي ويعلن تقديم الدعم العسكري لمحاربة روسيا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يزور أوكرانيا ويلتقي فولوديمير زيلينسكي في كييف.
كييف - جلال ياسين

أجتمع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون  مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف.وقال مكتب رئيس الوزراء إن الزيارة جاءت "إظهارا للتضامن" مع الشعب الأوكراني.وعقب الاجتماع، أعلنت الحكومة البريطانية تزويد أوكرانيا بنحو 120 من العربات المصفحة وأنظمة صواريخ مضادة للسفن.وعلى الجانب الأوكراني، ثمّن مسؤولون كبار دعم المملكة المتحدة لبلادهم أثناء تعرضّها للغزو الروسي.ولم يعلن مسبقا عن زيارة رئيس الوزراء البريطاني للعاصمة الأوكرانية، وجاءت أول إشارة إلى وجود جونسون في كييف في تغريدة عبر تويتر نشرتها السفارة الأوكرانية في لندن وتضمنّت صورة لاجتماع جونسون مع زيلينسكي.وقال متحدث باسم رئيس الوزراء إن جونسون "سافر إلى أوكرانيا للقاء الرئيس زيلينسكي بشخصه، إظهارا للتضامن مع الشعب الأوكراني".

وفي بيان عقب الاجتماع، أثنى جونسون على ما وصفه بـ "القيادة الثابتة للرئيس زيلينسكي وعلى بطولة وشجاعة الشعب الأوكراني".وقال جونسون إن أوكرانيا "تحدّت الصعاب وصدّت القوات الروسية عن أبواب كييف".وأضاف: "أوضحتُ اليوم أن المملكة المتحدة تقف بثبات إلى جانب الأوكرانيين في هذا الصراع القائم، وسنظل كذلك على المدى البعيد".وتابع جونسون: "نزيد من دعمنا العسكري والاقتصادي، كما ندعو إلى تحالف عالمي من أجل إنهاء هذه المأساة، ومن أجل أن تبقى أوكرانيا وتزدهر كأمة حرة وذات سيادة".كما أعلن رئيس الوزراء عن مزيد من الدعم الاقتصادي لأوكرانيا، ليصل إجمالي ضمانات القروض البريطانية لكييف إلى أكثر من مليار دولار.وفي خطاب موجّه عبر الفيديو إلى جانب الرئيس زيلينسكي، قال جونسون إن الأوكرانيين "أظهروا شجاعة الأسود، أما أنت يا فولوديمير فقد كنت زئير تلك الأسود".

و أكدّ جونسون أن المملكة المتحدة ودولا أخرى مؤيدة لأوكرانيا ستستمر في تشديد العقوبات الاقتصادية على موسكو.وقال رئيس الوزراء البريطاني: "في بضع ساعات تمكّنتُ من رؤية الكثير من جمال بلدكم الرائع. كما تسنّت لي رؤية آثار الحرب المأساوية. تلك الحرب التي لا تُغتفر والتي لا مبرر لها على الإطلاق".وثمّن زيلينسكي دعم المملكة المتحدة "الحاسم والكبير" لبلاده، وحثّ حلفاء غربيين آخرين على تكثيف الضغوط على موسكو.وقال زيلينسكي: "علينا زيادة الضغط في صورة عقوبات. لقد حان الوقت لفرض حظر كامل على مصادر الطاقة الروسية. ينبغي عليهم زيادة كمية الأسلحة التي يدعموننا بها".وفي منشور عبر فيسبوك، قال أندريي سيبيها، نائب رئيس مكتب زيلينسكي: "المملكة المتحدة تتصدر الدول الداعمة لأوكرانيا على صعيد الدفاع، كما تقود الائتلاف المناوئ للحرب، فضلا عن أنها تتولى قيادة العقوبات ضد العدوان الروسي".

وقام كل من رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ومسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل - بزيارة لأوكرانيا يوم الجمعة لإجراء مباحثات مع زيلينسكي.كما التقى مستشار النمسا كارل نيهامر مع زيلينسكي في كييف يوم السبت.لكن جونسون يعدّ أول قائد من مجموعة السبع الصناعية الكبرى يزور العاصمة الأوكرانية لإجراء محادثات أثناء الصراع.ودعا زيلينسكي المجتمع الدولي إلى محاسبة القوات الروسية التي قصفت محطة كراماتورسك، التي كانت مكتظة بنساء وأطفال كانوا في طريقهم للنزوح من المنطقة.وينكر الكرملين مسؤوليته عن هذا الهجوم.

وتأتي زيارة جونسون لكييف بعد يوم من إعلان المملكة المتحدة عن إرسال أسلحة تناهز قيمتها أكثر من 130 مليون دولار لأوكرانيا.وفي مؤتمر صحفي يوم الجمعة، قال جونسون إن المملكة المتحدة سترسل لأوكرانيا معدات عسكرية إضافية تشمل صواريخ ستارستريك المضادة للطائرات الحربية، فضلا عن 800 صاروخ مضاد للدبابات.وجاء ذلك بعد أن ناشدت أوكرانيا الدول الداعمة لها تزويدها بمزيد الأسلحة، قُبيل عدوان روسي متوقع في شرقي البلاد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جونسون يكشف عن خطة للتضييق على بوتين وحزب العمال المعارض يتهمه بالتأخير في تنفيذ العقوبات

جونسون يؤكد أن بوتين غزا كييف لشعوره بالتهديد من الحرية في أوكرانيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوريس جونسون في أوكرانيا  يلتقي زيلينسكي ويعلن تقديم الدعم العسكري لمحاربة روسيا بوريس جونسون في أوكرانيا  يلتقي زيلينسكي ويعلن تقديم الدعم العسكري لمحاربة روسيا



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon