توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النجاح سيدفعها لضخ استثمارات تصل إلى 400 مليون جنيه في 3 سنوات

"راية أوتو" تعلن التفاوض مع شركات آسيا لتجميع السيارات الكهربائية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - راية أوتو تعلن التفاوض مع شركات آسيا لتجميع السيارات الكهربائية في مصر

المهندس تامر عبد العزيز الرئيس التنفيذي راية أوتو
القاهرة-مصراليوم

أعلنت شركة "راية أوتو" إحدى شركات مجموعة "راية القابضة للاستثمارات المالية"، عن تدشين خط الإنتاج الثاني لتجميع الموتوسيكلات والإسكوتر بمصنعها بمدينة السادس من أكتوبر.

وتصل الطاقة الإنتاجية القصوى المقدرة لخطي الإنتاج الأول والثاني للمركبات ثلاثية وثنائية العجلات إلي 50 ألف مركبة سنويا، وكانت الشركة قد خصصت استثمارات مبدئية لمصنعها بقيمة 100 مليون جنيه بعد اتفاقيتها مع الشركة الإيطالية بيادجو (PIAGGIO) الشركة الرائدة في تصنيع المركبات الخفيفة لتصبح راية هي الوكيل الحصري لها في السوق المصرية.

وقال المهندس تامر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي للشركة: "إن فريق متخصص من شركة بيادجو الإيطالية قد قام بتصميم خطي الإنتاج لمصنع شركة راية أوتو بما يتوافق مع متطلبات الشركة الإيطالية وذلك للتأكد من تحقيق كافة معايير الجودة والأمان أثناء عمليات التجميع المختلفة.

أقرأ أيضًا:

"بي أم دبليو" تستعرض سيارتها الجديدة من الفئة الثالثة

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، " أن راية أوتو ستبدأ المرحلة الثانية للتصنيع من خلال السيارات الكهربائية والموتوسيكلات خاصة وأن المفاوضات مستمرة مع شركات عالمية في الهند والصين لهذا الهدف لاستيراد و تجميع تلك المركبات لتصبح راية الممثل التجاري لهم في مصر، مشيرا أن توسع الشركة في هذا المجال يدفعها لضخ استثمارات جديدة تصل خلال السنوات الثلاثة المقبلة إلى 400 مليون جنيه مصري علاوة على خلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي سيوفرها مصنع الشركة بهدف المساهمة في القضاء على البطالة وخلق صناعة وطنية منافسة " .

ومن جانبه قال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستمارات المالية: "أن راية تؤمن دائما بالفرص الاستثمارية الموجودة في السوق المصري وهو ما دفعها لتنويع محفظتها الاستثمارية اليوم والبدء في تجميع مركبات يحتاجها المستهلك المصري، كما ان الشركة تعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في توفير منتج محلي بمكونات وخبرات عالمية بهدف توطين صناعة المركبات الخفيفة في مصر، مشيرا أن اختيار شركة بيادجو الإيطالية لخبراتها التي تصل إلى أكثر من 130عامًا، في مجال تصنيع وتجميع المركبات الخفيفة من دراجات بخارية ومركبات نقل ركاب وبضائع ثلاثية ورباعية العجلات تعمل بالوقود أو الطاقة الكهربائية والتي يمكن تجهيزها للعديد من المشاريع الخدمية، وتمتلك الشركة رؤية للتوسع في هذه الصناعة لتشمل التوك توك والإسكوتر والموتوسيكل والتريسكل والفان وسيارات نقل البضائع وكذلك المركبات الكهربائية من سيارات وجولف كار وسكوتر ".

ويعمل في المصنع في الوقت الحالي أكثر من 100 موظف وعامل، ومن المتوقع ان تصل اعداد الموظفين والفنيين لأكثر من 300 موظف قبل نهاية عام 2020 ، وتخطط الشركة بحلول عام 2020 أن يكون لدينا منتج إيطالي بمكونات محلية مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة بمجال الصناعات المغذية خاصة وأن مصنع راية أوتو يعد المصنع الأول والوحيد المعتمد من شركة بيادجو على مستوى العالم لتجميع وسائل النقل الخفيف ذات الثلاث عجلات والعجلتين.

وقد يهمك أيضًا:

"ميني" من "بي أم دبليو" الأفضل مبيعًا في الجيل الثالث

"بي أم دبليو" الأكثر تفضيلًا بين شباب روسيا تليها "مرسيدس -بنز"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راية أوتو تعلن التفاوض مع شركات آسيا لتجميع السيارات الكهربائية في مصر راية أوتو تعلن التفاوض مع شركات آسيا لتجميع السيارات الكهربائية في مصر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon