توقيت القاهرة المحلي 11:58:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 11:58:28 آخر تحديث

تنافسوا لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج

كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل

السيارات الذكية
لندن ـ العرب اليوم

  يتنافس مصنعو السيارات على استعمال التكنولوجيا الحديثة في إنتاج السيارات الذكية وتوفير كل الخدمات المتعلقة بالشبكة العنكبوتية، تقدمت في هذا المجال العديد من الشركات العالمية التي تسعى إلى الفوز بسباق المنافسة.

و تستفيد السيارات من البرامج التكنولوجية الحديثة لتقديم سيارة آمنة، وقيادة أسهل. وسيرًا على خطى سيارة غوغل أشهر ماركات السيارات العالمية، أنتجت مرسيدس إس كلاس موديلاً من السيارات الذكية التي تنفرد بعدة خصائص تميزها عن السيارات الذكية الأخرى، ومن هذه الخصائص إمكانية اختيار العطر المفضل تطلقه السيارة عند بدء القيادة، وهي السيارة الأولى التي لا تستخدم مصابيح الإضاءة التقليدية بل هي مزودة بمصابيح صغيرة إل إي دي. كما تمتلك مرسيدس إس كلاس كاميرات ليلية، تقوم بإرسال تنبيهات عند ظهور أجسام مفاجئة على الطريق، وتوجد في السيارة عدة أجهزة استشعار، وكاميرات ثلاثية الأبعاد، وأنظمة تحكم للتوجيه والثبات أوتوماتيكيًا.

ومن المميزات الذكية لهذه السيارة نظام نقل السرعات للتحويل من القيادة العادية للقيادة الرياضية لتوفير الوقود. وتمتلك نظام أي–إيلوب لاستخدام طاقة الحركة الناتجة عن تباطؤ السيارة لتوليد الكهرباء وتقليل استهلاك الوقود أيضا، وتتمتع بنظام إلكتروني لعديد من التطبيقات عبر الهواتف الذكية، والإنترنت، بالإضافة إلى الكاميرات، ونظام التحكم في الوجهة الذاتي، وخدمة التنبيه ومراقبة السيارة عند انحرافها عن خط السير، واقترابها من السيارات المجاورة.

وتعتبر تويوتا من أولى السيارات التي استخدمت خلايا وقود الهيدروجين الصديقة للبيئة، مما أدى لإنتاجها عادم السيارة على هيئة بخار ماء فقط دون أي ملوثات، كم أنها تحتاج لثلاث دقائق لإعادة الشحن مرة أخرى بالهيدروجين السائل.

وتمتلك بورش 918 سبيدر هيكلا مصنوعا من ألياف الكربون، ومحركًا كهربائيًا أًدى إلى حاجة بطاريتها 15دقيقة فقط للشحن، وهي من السيارات الموفرة للوقود إذ لا تحتاج لأكثر من 9 لتر لكل 100 غلم. أما فولفو 160 بلوجين هايبريد فهي السيارة الأولى التي تعمل بمحرك كهرباء يستخدم تقنية Plugin، وHybrid، والديزل أيضا، إضافة إلى إطلاق أقل عادم تصل نسبته 40 غم من ثاني أكسيد الكربون/كم، كما تتوفر بالسيارة كاميرات، ورادار يجبر السيارة على التوقف عند استشعار أي أجسام أو حواجز مفاجئة. وتتمتع كاديلاك سي تي إس بهيكل مصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون والماغنسيوم ونظام لمنع الانزلاق، كما تتمتع بنظام التوجيه الآلي وتتبع الحركة للحفاظ على ثبات السيارة.

 وتمتاز بي إم دبليو أي3 بوجود محرك كهرباء وهيكل مصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم مما يعطيها خفة وزن كبيرة مع حجم صغير مما يعطيها مزيدا من السرعة، وسهولة القيادة في المدن المزدحمة. وتتميز هوندا إكورد هايبرد ذات المحركات الهجينة التي تستطيع استخدام الكهرباء والبنزين بوجود دواسة واحدة للبنزين وتعمل أوتوماتيكيًا على إيقاف السيارة بمجرد الابتعاد عنها مما يسهل القيادة في المدن المزدحمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon