توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنافسوا لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج

كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل

السيارات الذكية
لندن ـ العرب اليوم

  يتنافس مصنعو السيارات على استعمال التكنولوجيا الحديثة في إنتاج السيارات الذكية وتوفير كل الخدمات المتعلقة بالشبكة العنكبوتية، تقدمت في هذا المجال العديد من الشركات العالمية التي تسعى إلى الفوز بسباق المنافسة.

و تستفيد السيارات من البرامج التكنولوجية الحديثة لتقديم سيارة آمنة، وقيادة أسهل. وسيرًا على خطى سيارة غوغل أشهر ماركات السيارات العالمية، أنتجت مرسيدس إس كلاس موديلاً من السيارات الذكية التي تنفرد بعدة خصائص تميزها عن السيارات الذكية الأخرى، ومن هذه الخصائص إمكانية اختيار العطر المفضل تطلقه السيارة عند بدء القيادة، وهي السيارة الأولى التي لا تستخدم مصابيح الإضاءة التقليدية بل هي مزودة بمصابيح صغيرة إل إي دي. كما تمتلك مرسيدس إس كلاس كاميرات ليلية، تقوم بإرسال تنبيهات عند ظهور أجسام مفاجئة على الطريق، وتوجد في السيارة عدة أجهزة استشعار، وكاميرات ثلاثية الأبعاد، وأنظمة تحكم للتوجيه والثبات أوتوماتيكيًا.

ومن المميزات الذكية لهذه السيارة نظام نقل السرعات للتحويل من القيادة العادية للقيادة الرياضية لتوفير الوقود. وتمتلك نظام أي–إيلوب لاستخدام طاقة الحركة الناتجة عن تباطؤ السيارة لتوليد الكهرباء وتقليل استهلاك الوقود أيضا، وتتمتع بنظام إلكتروني لعديد من التطبيقات عبر الهواتف الذكية، والإنترنت، بالإضافة إلى الكاميرات، ونظام التحكم في الوجهة الذاتي، وخدمة التنبيه ومراقبة السيارة عند انحرافها عن خط السير، واقترابها من السيارات المجاورة.

وتعتبر تويوتا من أولى السيارات التي استخدمت خلايا وقود الهيدروجين الصديقة للبيئة، مما أدى لإنتاجها عادم السيارة على هيئة بخار ماء فقط دون أي ملوثات، كم أنها تحتاج لثلاث دقائق لإعادة الشحن مرة أخرى بالهيدروجين السائل.

وتمتلك بورش 918 سبيدر هيكلا مصنوعا من ألياف الكربون، ومحركًا كهربائيًا أًدى إلى حاجة بطاريتها 15دقيقة فقط للشحن، وهي من السيارات الموفرة للوقود إذ لا تحتاج لأكثر من 9 لتر لكل 100 غلم. أما فولفو 160 بلوجين هايبريد فهي السيارة الأولى التي تعمل بمحرك كهرباء يستخدم تقنية Plugin، وHybrid، والديزل أيضا، إضافة إلى إطلاق أقل عادم تصل نسبته 40 غم من ثاني أكسيد الكربون/كم، كما تتوفر بالسيارة كاميرات، ورادار يجبر السيارة على التوقف عند استشعار أي أجسام أو حواجز مفاجئة. وتتمتع كاديلاك سي تي إس بهيكل مصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون والماغنسيوم ونظام لمنع الانزلاق، كما تتمتع بنظام التوجيه الآلي وتتبع الحركة للحفاظ على ثبات السيارة.

 وتمتاز بي إم دبليو أي3 بوجود محرك كهرباء وهيكل مصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم مما يعطيها خفة وزن كبيرة مع حجم صغير مما يعطيها مزيدا من السرعة، وسهولة القيادة في المدن المزدحمة. وتتميز هوندا إكورد هايبرد ذات المحركات الهجينة التي تستطيع استخدام الكهرباء والبنزين بوجود دواسة واحدة للبنزين وتعمل أوتوماتيكيًا على إيقاف السيارة بمجرد الابتعاد عنها مما يسهل القيادة في المدن المزدحمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل كاميرات ثلاثية الأبعاد واختيار العطر وأجهزة استشعار في سيارات المستقبل



GMT 12:06 2023 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

اكتمال المرحلة الأولى من مشروع "نيوم" لخفض الكربون

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon