توقيت القاهرة المحلي 10:12:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 10:12:15 آخر تحديث

زوّدت بتقنيَّة التوجيه التكيّفي المباشر ونظام التحكم النشط بالمسار

سيّارة "إنفينيتي كيو 50" تتميز بتقنيتين جديدتين تظهران للمرة الأولى على مستوى العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيّارة إنفينيتي كيو 50 تتميز بتقنيتين جديدتين تظهران للمرة الأولى على مستوى العالم

سيّارة "إنفينيتي كيو 50" بتقنيتين جديدتين
دبي ـ محمد الأحمد

تتميز سيّارة "إنفينيتي كيو 50" بتقنيتين جديدتين تظهران للمرة الأولى، على مستوى العالم، الأولى هي تقنيَّة التوجيه التكيّفي المباشر، و"إنفينيتي" هي الشركة الأولى التي تستخدم هذه التقنية في السيّارات بعد أن قضت أعوام في تطويرها، حيث إنها مستخدمة أساساً في الطائرات. والتقنيَّة الثانيَّة، هي نظام التحكم النشط بالمسار الذي يستخدم تقنية اكتشاف خطوط الطريق بالاعتماد على كاميرا لتحسين استقامة خط سير المركبة.
ويتيح نظام التوجيه الجديد الذي يستخدم تكنولوجيا "درايف باي واير" نقل الحركة من المقود إلى العجلات الكترونياً، ما يمكن من تحديد مزايا المقود تبعاً للإحساس بالطريق، إذ تقدم السيارة 4 إعدادات مختلفة للتوجيه تتيح إمكان التخصيص حسب ما يفضله السائق أو للتوافق مع متطلبات الطريق. كما يحسن النظام من سرعة نقل المعلومات من الطريق إلى المقود، وقدرة العميل على توجيه السيارة. كما يتيح النظام إمكان التحكم المتقدم بزاوية عجلات "كيو 50" ومعطيات التوجيه، ويرسل معلومات عن نيّة السائق إلى العجلات بشكل أسرع من النظام الميكانيكي. ولاعتبارات السلامة، فإنه في حال حدوث أي خلل بالنظام فهناك نظامان بديلان، الأول منهما هو محور نقل الحركة التقليدي.
فلسفة
ويؤكّد مدير المبيعات والتسويق في "الشركة العربيَّة للسيارات صلاح يموت، أنّ فلسفة "إنفينيتي كيو 50" تعتمد على التصميم الجديد والتكنولوجيا والأداء، ولا تتوجه إلى فئة عمرية محددة وإنما إلى شريحة كبيرة من العملاء ممن يطلبون أحدث التكنولوجيا، وأجمل التصاميم، وهو ما يجدونه في هذه السيارة التي تنتمي إلى السيارات الفارهة والرياضية بالوقت عينه.
وبيّن أنه في العام المالي الفائت 2013 - 2014 نمت مبيعات السيارات الفاخرة 9 % عالمياً، وبلغت النسبة في الإمارات 16 %، في حين حققت "إنفينيتي" زيادة في مبيعاتها بحوالي 24 % في دبي والإمارات الشمالية.
واستطاعت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، تحقيق زيادة بلغت 41 %، رغم أن "إنفينيتي كيو 50" وصلت الإمارات لاحقاً في نيسان/أبريل، بعد أن تم إطلاقها في المنطقة، في معرض دبي الدولي للسيارات العام الماضي.
محرك
وتتوفر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لترات يولد قوة 328 حصاناً أو "كيو 50" الهجين الجديدة، التي جُهزت بنظام "إنفينيتي الهجين" للاستجابة الفوريَّة، والذي ينطلق بالسيارة إلى سرعة 100كم في الساعة خلال 5.6 ثوانٍ. ويلعب نظام "إنفينيتي" الهجين للاستجابة الفورية دور الشاحن السوبر ويقدم أداء استثنائياً وكفاءة متميزة في الوقت ذاته.
وتأتي الطرازات جميعها مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات مع ذراعي نقل الحركة من المغنيسيوم(ميزة متوفرة). وجهزت السيارة بشكل قياسي بآلية اختيار نمط القيادة من "إنفينيتي" (البيئي، القياسي، الرياضي، الخاص) في الطرازات، كجزء من نظام البيئة الرقمية التخصيصيَّة المتقدمة التي تتيح للسائق عمل الإعدادات الخاصة به، فيما يخص المحرك وناقل الحركة والسيطرة وتوضيبات نظام التوجيه.
ولتعزيز تجربة القيادة إلى أبعد حد من خلال تلك المواصفات، عمل مدير الأداء في "إنفينيتي" سيبستيان فيتل، بشكل فعّال في تحسين ديناميكية القيادة.
وجُهزت المقصورة الداخلية لتخدم السائق بمجموعة من مزايا الراحة والملاءمة. ويشمل نظام الاتصالات الجديد من "إنفينيتي" (InTouch) شاشة عرض كبيرة وثنائية تعمل باللمس تُبقي السائق على اتصال مع العالم الخارجي بسهولة ويسر، وتدمج الهاتف دون استخدام الأيدي، وكذلك مزايا الملاحة بالخرائط المتحركة والمحتويات الترفيهية وتطبيقات الهاتف الذكي بطريقة آمنة وسهلة الاستخدام أثناء القيادة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيّارة إنفينيتي كيو 50 تتميز بتقنيتين جديدتين تظهران للمرة الأولى على مستوى العالم سيّارة إنفينيتي كيو 50 تتميز بتقنيتين جديدتين تظهران للمرة الأولى على مستوى العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيّارة إنفينيتي كيو 50 تتميز بتقنيتين جديدتين تظهران للمرة الأولى على مستوى العالم سيّارة إنفينيتي كيو 50 تتميز بتقنيتين جديدتين تظهران للمرة الأولى على مستوى العالم



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 23:26 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

الموت يفجع الفنانة زينة في أغلي ما لديها

GMT 15:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نص قرار عودة عضوية ممدوح عباس في نادي الزمالك

GMT 10:33 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأرصاد الجوية" تحذر من طقس آخر أيام 2017

GMT 21:40 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

محمد عطية يتعرض لحادثة سير خطيرة على طريق النيل

GMT 19:05 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

وزارة التربية والتعليم في مصر تستعد لرفع رواتب المُعلمين

GMT 05:20 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل هروب نجم الزمالك يحيى مفتاح إلى تركيا

GMT 04:49 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon